-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال مشاركته في الجمعية الـ139 للاتحاد البرلماني الدولي

بن صالح: لا حلّ للنزاعات المسلحة سوى بالتسوية السياسية

إلهام بوثلجي
  • 332
  • 4
بن صالح: لا حلّ للنزاعات المسلحة سوى بالتسوية السياسية
ح.م
رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح

أكد عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة خلال مشاركته في الجمعية الـ139 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف، أن الجزائر لطالما نادت بالإسراع في بلوغ أهداف الألفية للتنمية المستدامة والتي لا يمكن حسبه تحقيقها إلا بتمكين دول الجنوب من الولوج إلى التكنولوجيا وإزالة الهوة الرقمية التي تفصلها عن الدول المتقدمة.
وقال بن صالح أنه يتعين على البرلمانيين إسماع صوت شعوبهم وحقهم في بلوغ مجتمع المعرفة، مشددا على أهمية سن قوانين تنظم هذه المجالات وتحميها من المخاطر التي تترتب عن تنامي استعمال هذه التكنولوجيات الجديدة.
وذكر رئيس مجلس الأمة خلال كلمته -حسب بيان لمجلس الأمة- بما تخلفه الحروب والنزاعات المسلحة والتي تعتبر عوامل تعرقل مسارات التنمية والتطور، لافتا إلى أن الجزائر تَعتبر أن الحل الأنسب للنزاعات يمر حتمًا عبر التسويات السياسية، ولطالما دعت إلى ضرورة الإسراع في تسوية النزاع في الصحراء الغربية وفق قرارات الشرعية الدولية، كما تبقى الجزائر منشغلة بالأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، ولذلك تدعو إلى تمكينه من نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مطالبا بمنح الفرصة للمقترح الأردني الكويتي، فضلا عن التسوية السياسية للنزاعات، خاصة في كل من ليبيا وسوريا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • DJAMEL

    "" يخدمها التاعس للناعس و يجي ياكلها اللي كان متكي علحيط "" كم انت كريمة و جوادة يا جزائر حقا لم تبخلي حتى على من كانوا غرباء و بعيدين عنك ابان محنك
    مثل كا نت تقوله جدتي رحمها الله '
    PREPAREE ET SERVIE PAR LE MALHEUREUX POUR LE FENEANT PUIS MANGEE PAR CELUI QUI AVAIT LE DOS CONTRE LE MUR .

  • زعموش

    متى تلزمون بيوتكم..وتخجلون من اعماركم...

  • Souha

    ها ها سي بن صالح هل سوّيتم قضية التسعينات سياسيّا عندنا ؟؟؟ أم التسوية كانت مع المسلح والسياسي ؟؟؟
    ((...يَقُولُونَ بِأَفْوَاهِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ ۗ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يَكْتُمُونَ))(167آل عمران).

  • الموسطاش

    والعكس هو الأصح !!! لا حوار ولا سياسة إلا بما يفرضه الواقع أو بعبارة أخرى المطرق أو منطق القوة فالمطرق هو الذي يحدد اتجاه الحوار و السياسة وليس العكس !!
    وعندما ترى الطرفان متعطشون للحوار والمفاوضات فاعرف أنهما منهكان أن تعبا عسكريا أو تغلب الطرف منهما على الاخر!!! رايناها بين اليابان وأمريكا في نهاية الحرب العالمية 2 وفي اتفاق الطائف في نهاية الحرب الأهلية اللبنانية و اتفاق أوسلوا بعد الانتفاضتين 1 و 2