-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انتخابات من دون "سوسبانس"

بوتين والأقزام السبعة في الانتخابات الرئاسية الروسية

بوتين والأقزام السبعة في الانتخابات الرئاسية الروسية
ح.م
بوتين .. والأقزام السبعة..!

ينافس بوتين في انتخابات الأحد، سبعة سياسيين مخضرمين وبعض الوجوه الشابة. مرشحون اختلفت أجنداتهم السياسية، إلا أن جميعهم يشتركون في ضآلة حظوظهم أمام الرئيس الحالي.

الكرملين قلق بشأن نسبة المشاركة في الانتخابات

التفسير الشائع لعدد المرشحين الكبير هذا هو أن الكرملين قلق بشأن نسبة المشاركة في الانتخابات. وبحسب استطلاعات معاهد بحوث الرأي العام، فإن بوتين هو الفائز المتوقع في الانتخابات. وبالتالي فإن نحو 70 من المئة من الروس يريدون انتخاب ضابط المخابرات السوفياتية السابق والبالغ من العمر 65 عاماً للمرة الرابعة رئيساً لروسيا. وتظهر مثل هذه النسبة العالية ضعف منافسي بوتين.

بوتين، هل يفوز بنسبة أكبر من الثلثين؟

مع ذلك يبدو أن الروس لا يعيرون يهتمون بالانتخابات، التي تكون نتائجها متوقعة. إذ انخفضت نسبة المشاركة بشكل كبير في الانتخابات البرلمانية لعام 2016، وسجلت نسبة المشاركة في موسكو نحو 35 من المئة.
الآن وحسب اعتقاد عدد من المراقبين، يحاول الكرملين من خلال وجوه جديدة جعل الانتخابات أكثر إثارة، من دون المساس بالنتيجة المتوقعة وهي فوز بوتين في الانتخابات، وذلك لأنه لم يتم قبول ترشيح خصمه الأقوى أمامه في الانتخابات، وهو السياسي المعارض أليكسي نافالني، بسبب حكم قطعي. ويرى نافالني ذلك محاولة للقضاء عليه كمنافس، كما دعا إلى مقاطعة الانتخابات.

بافيل غرودينين: الوجه الجديد

بافيل غرودينين، السياسي، البالغ من العمر57 عاماً يترأس المؤسسة الزراعية الحكومية وهو من موسكو، تم ترشيح غرودينين بشكل مفاجئ لخوض الانتخابات الرئاسية من قبل الحزب الشيوعي بالرغم من أنه ليس عضواً فيه. ومن المرجح أن يحقق غرودينين ثاني أفضل نتيجة بعد بوتين، بنحو ستة من المائة من الأصوات وفقاً لاستطلاعات الرأي التي أجرتها الحكومة.

فلاديمير شيرينوفسكي: المرشح المحرَض

باعتباره منافسًا رئيسيًا لغرودينين على المركز الثاني، يعد فلاديمير شيرينوفسكي، المسؤول الأكبر سناً بين المرشحين الحاليين للرئاسة. يذكر أن زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي والذى يبلغ من العمر 71 عاماً، ترشح في عام 1991 لخوض الانتخابات الرئاسية. وينتمي شيرينوفسكي إلى المعارضة رسمياً.

بوريس تيتوف: حماية رجال الأعمال

بوريس تيتوف، البالغ من العمر 57 عاماً، يعتبر أصغر المرشحين سناً للرئاسة. حصل تيتوف في الانتخابات الرئاسية لعام 2000، على نسبة 1.5 من المئة من الأصوات. وهذه المرة يمكن أن يحصل تيتوف على نتيجة مماثلة. يمثل تيتوف حزب الشباب الليبرالي اليميني، “حزب النمو”، والذي لا يلعب دوراً ملحوظاً في السياسة الروسية، ولم يحقق حتى الآن أي نجاحات كبيرة في الانتخابات.

غريغوري يافلينسكي: الليبرالي القديم

يحاول غريغوري يافلينسكي منذ فترة طويلة تقريباً مثل منافسه شيرينوفسكي أن يصبح رئيساً لروسيا. غريغوري يافلينسكي، يبلغ من العمر 65 عاماً وهو في نفس عمر بوتين. دخل يافلينسكي المجال السياسي منذ بداية تسعينيات القرن الماضي. وهو مؤسس الحزب الديمقراطي الروسي المتحد.

سيرغي بابورين: المرشح القومي

بعد غياب طويل، يظهر سيرغي بابورين في الانتخابات الرئاسية القادمة مجدداً. كان هذا الرجل البالغ من العمر 59 عاماً سياسياً محافظاً معروفاً، خاصة عندما تولى منصب نائب رئيس البرلمان في تسعينيات القرن الماضي، ولكنه توارى عن الأنظار فيما بعد. ويتزعم بابورين الحزب السياسي الوطني المحافظ “الاتحاد الوطني الروسي”.

كسينيا سوبتشاك: “امرأة ضد الجميع”

لا تعد كسينيا سوبتشاك البالغة من العمر 36 عاماً المرأة الوحيدة المرشحة في هذه الانتخابات وحسب، فهي أيضا مرشحة استثنائية. إنها ابنة العمدة السابق لسانت بطرسبورغ، أناتولي سوبتشاك، الذي يعتبر الأب السياسي الروحي لبوتين.

مكسيم سورايكين: الشيوعي البديل

مكسيم سورايكين، هو أحد الوجوه الجديدة في الانتخابات الرئاسية الروسية. ويرأس المرشح البالغ من العمر 39 عاماً، الحزب الذي تأسس في عام 2009 وهو حزب “شيوعيو روسيا”، والذي يعتبر نفسه بديلاً للحزب الشيوعي الروسي القائم. يتهم الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية، “شيوعيو روسيا” بأنه مشروع للكرملين لإضعاف الشيوعيين القدامى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!