-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يهدف للتقليل من حوادث المرور

“ترست للتأمينات” تعلن عن منتوج موافق للشريعة

منير ركاب
  • 2744
  • 3
“ترست للتأمينات” تعلن عن منتوج موافق للشريعة
ح.م
عبد الحكيم حجو

أعلنت مؤسسة “ترست للتأمينات الجزائر”، عن منتوجها الجديد، المتمثل في خدمة “ترست حسن السياقة”، “TBC” الذي يتميّز بعدة خصائص جعلته فريدا من نوعه، وإضافة جديدة لسوق التأمينات في الجزائر، يهدف بالدرجة الأولى إلى التقليل من حوادث المرور التي عرفت من خلاله الجزائر أرقاما رهيبة في السنوات الأخيرة.

قال “عبد الحكيم حجو” المدير العام لمؤسسة “ترست للتأمينات الجزائر”، خلال لقاء نظمته المؤسسة بفندق الأوراسي بالعاصمة، سهرة الإثنين، إن المنتوج الجديد الذي تم طرحه في الفاتح سبتمبر الفارط، يمنح خاصية التأمين الشامل، ومتعدد الأخطار، بتسعيرة خاصة موجهة لكل فئات السائقين، كما يستفيد من خلاله المؤمن، بمراعاة مسؤولية المتسبّب في الحادث، مضيفا أن الخدمة الجديدة، لها خاصية استهلاك التغطية التأمينية عند التصريح بالحادث، إذا كان السائق هو المسؤول عنه فقط، علاوة على أنه تأمين قابل لإعادة التعبئة الضامنة للمستهلك، بنفس طريقة إعادة تعبئة رصيد خط الهاتف النقال، مضيفا في الوقت ذاته، أن المنتوج الجديد، الفريد من نوعه في الجزائر، يهدف بالدرجة الأولى إلى التقليل من حوادث المرور، هو تأمين بتكلفة أقل من 70 بالمائة عن التأمين لجميع الأخطار المطروحة في وكالات التأمين والمعروفة لدى المستهلك الجزائري.

في السياق ذاته، قال المدير العام لمؤسسة “ترست للتأمينات الجزائر”، إن التأمين لا يقصي أحدا من المؤمنين، حيث يسمح لكل مكتتبيه بالانضمام لنادي حسن السياقة، الذي سيمنحه عدة مزايا، من بينها المشاركة في المسابقة السنوية لاختيار أحسن سائق، والفوز بعدة جوائز للسواق الذين لا يرتكبون حوادث مرور خلال السنة، بالإضافة إلى أن المنتوج سيعوّض للسائق المتضرر من الحادث نسبة 100 بالمائة أي بـ0 دج، كاقتطاع من مبلغ التعويض، زيادة على أن التأمين سيكون بصيغة تكافلية موافق لأحكام ومبادئ الشريعة، بالتعامل مع البنوك التي تتعامل بصيغ ومعاملات إسلامية، نهاية السنة الجارية 2019.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/996182730731095/

وقال عبد الحكيم حجو، لـ”الشروق” إن المنتوج الجديد موجه للجزائريين فقط، الذين يحملون جواز سياقة جزائريا، مؤكدا أن الشركة حاليا تعمل على التحول الرقمي في جميع المجالات العمالاتية بغية تحسين الخدمات الموجهة للزبائن والتطور الداخلي، حيث تم خلال شهر سبتمبر المنصرم، تفعيل نظام معلوماتي جديد يمكّن الخبراء من الولوج مباشرة إلى ملفات الخبرة لتقييم الأضرار، ما سيسمح بتقليص آجال إعداد التقارير النهائية وتسريع وتيرة تعويض الزبائن.

وأضاف المسؤول ذاته، أن شركة “ترست”، تعتزم إطلاق أول نافذة تأمينية تكافلية في الجزائر قبل نهاية السنة الجارية، والتي ستتيح لفئات واسعة اكتتاب عقود تأمين تكافلي تتوافق مع مبادئهم، التي تعتبر سابقة أولى في سوق التأمين الجزائري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جزائري حر

    هده المؤسسات ليست بمراكز للتأمينات بل أوكار للسرقة والفساد. مثلها مثل ما يسمى بالضمان الإجتماعي. السلاك يسلكو من عند الموظف أو المؤمن ولكن سلاكهم خير من اللي يخدمو عندو. شفتو لقفازة تاع الأدكياء.

  • boubekeur

    !!!!!! يحملون جواز سياقة جزائريا !!!!!

  • Wa7ed برك

    ياكاتب المقال اتق الله واكتب ان تأمينهم التكافلي الذين يدعون يوافق الشريعة حسب قولهم ورأيهم وتبرأ ذمتك. فالتكافلي فيه شروط على رأسها ان الاقساط التي تدفع شهريا تبقى ملكا لمن دفعها اي اصحاب الحساب التكافلي وبعد المصاريف والتعويضات توزع هي وعوائدها على اصحاب الحساب التكافلي اي الذين كانو يدفعون اقساطا شهرية وهناك شروط اخرى لا توجد عند هؤلاد القوم المدعون وفيها تفصيل يمكنكا الاطلاع عليه في مواقع الاقتصاد الإسلامي والمشايخ. والله المستعان على هؤلاد هداهم الله.