-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مديرية الصحة تتبرأ وتتوعد

تسريب قائمة المُصابين بـ”كورونا” بالوادي يثير موجة غضب

بديع بكيني
  • 2444
  • 1
تسريب قائمة المُصابين بـ”كورونا” بالوادي يثير موجة غضب
ح.م

سُربت ليلة السبت، قائمة تحتوي على معلومات شخصية وخاصة بالمُشتبهين والمُصابين بفيروس كورونا كوفيد 19 بولاية الوادي، تداولتها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مما أثار موجة غضب في أوساط الأطباء والطواقم الصحية في القطاع العام أو الخاص، واعتبروه انتهاكا لخصوصية المرضى والدوس على أخلاقيات مهنة الطب.

أثارت عملية تسريب قائمة المصابين التي قامت بها أطراف مجهولة، استنكارا وتذمرا في الوسط المحلي،على اعتبار أن القائمة تحمل معلومات شخصية مفصلة للحالات المؤكدة والمشتبه فيهم في مصلحة الأمراض المُعدية البالغ عددهم 40.

وورد في القائمة المُسربة، أنه تماثل للشفاء 37 شخصا، فيما توفي 11 شخصا، منذ بداية الوباء، بالإضافة لمجموعة من الأشخاص هم قيد الاستشفاء المنزلي، فيما تم التأشير على أسمائهم باللون الأحمر، وآخرون باللون البرتقالي، فيما أشر على شخص واحد باللون الأخضر.

واستنكر مدير الصحة والسكان لولاية الوادي، الدكتور عويني عبد القادر، في توضيح نشره على صفحة خلية الإعلام والاتصال لمديرية الصحة بالولاية في موقع التواصل الاجتماعي، نشر القائمة الاسمية للأشخاص المصابين بمرض كوفيد 19، الذي أعتبره تشهيرا بالمرضى وعائلاتهم، وعملا غير أخلاقي، يتنافي ومبادئ مستخدمي الصحة الملزمون بالسرية المهنية أثناء تأدية مهامهم.

وأشار مدير المستشفي إلى إصداره توصيات وتعليمات للمعنيين بالتزام واجب التحفظ فيما يخص معلومة أو تصريحات خاصة بالمصابين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • فريد

    هكذا باش تتجنبهم الناس لان بعض المرضى يسلمون على الناس بغرض ان ينقلو لهم العدوى متعمدين