-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تصنيف الجامعة الجزائرية في المؤشرات الدولية.. بداري يعلق

الشروق أونلاين
  • 1623
  • 0
تصنيف الجامعة الجزائرية في المؤشرات الدولية.. بداري يعلق
ح.م

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، الخميس، أن مصالحه تسعى إلى تحسين ترتيب الجامعات الجزائرية في التصنيفات الدولية.

وفي رده على سؤال شفوي لعضو بمجلس الأمة حول تصنيف الجامعات الجزائرية خلال السنوات الأخيرة، قال بداري إن قطاعه يسعى لتكون للجزائر مراتب محترمة جدا في هذا الشأن.

وأشار الوزير  إلى أن القطاع ستكون لديه مؤشرات لهذا المسعى خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وفي السياق ذاته، أوضح بداري أن وزارة التعليم قامت بالتوقيع على 29 اتفاقية توأمة بين مختلف مؤسسات التعليم والجامعات الدولية وهذا من أجل أن تكون الجزائر وقطاعها قوة ناعمة.

من جهة أخرى، كشف بداري عن  استحداث أربعة مدارس عليا في غضون الدخول الجامعي المقبل (2023-2024)، تضمن التكوين في عدة مجالات منها الروبوتات وتكنولوجيات الطائرات المسيرة.

وأوضح بداري  أن استحداث هذه المدارس العليا يندرج في إطار “توسيع شبكة المؤسسات الجامعية وتحيين خريطة التكوينات لضمان الانسجام مع متطلبات البيئة الاجتماعية والاقتصادية ولمواءمة التعليم مع سيرورة التحولات الجارية في مدونة المهن والفرص المتاحة في سوق الشغل, إلى جانب الرفع من جودة أداء المورد البشري وتكييف المنظومة الوطنية للقطاع مع المتغيرات العالمية”.

وبالمناسبة، أكد أن “القطاع يعمل حاليا على إرساء نظام جديد خاص يعطي للجامعة دورها الريادي في خلق بيئة جامعية ترتكز على التعليم الذي يؤدي إلى بناء مؤسسات اقتصادية ناشئة وتحقيق القفزة الجديدة المنتظرة منها, لتصبح قاطرة حقيقية للتنمية الوطنية تساهم في الانتقال بالمجتمع إلى مرحلة الرفاهية والتقدم والازدهار”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!