-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الفلاحة استقبل رئيس المجلس الوطني لشعبة الخضروات

تعاونيات فلاحية لضمان تصدير فائض المنتجات

الشروق أونلاين
  • 1082
  • 1
تعاونيات فلاحية لضمان تصدير فائض المنتجات
أرشيف

استقبل وزير الفلاحة والتنمية الريفية، شريف عماري، السبت، رئيس المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الخضروات، عبد القادر ناقا.

وأفادت وزارة الفلاحة، في بيان لها، أن الوزير وخلال اللقاء حرص على تمحيص الواقع الذي يعيشه متعاملو هذه الشعبة الحيوية ودراسة مختلف الانشغالات في إطار منظم قصد الخروج بحلول ملموسة.

وأكد عماري، خلال اللقاء أيضا على ضرورة تجنيد كامل الكفاءات العلمية والتقنية، من أجل تثمين وترقية وتطوير “شعبة الخضروات”، من أجل إعطاء دفعة إضافية للإنتاج الوطني، وخلق قيمة مضافة للاقتصاد بشكل عام.

كما تم بالمناسبة مناقشة مشروع إنشاء التعاونيات الفلاحية، إضافة إلى تبسيط إجراءات الاعتماد التي تتميز بالثقل البيروقراطي على المستوى المحلي، بغية تطوير الإنتاج الوطني ورفع قدرات تصدير المنتجات الفلاحية والغذائية الوطنية.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الطاهر عين الطيبة المدية

    كل الوزارات في الجزائر تتجسد في شخص الوزير . أما باقي الاطارات في الوزرات و المديريات في الولايات في الظاهر هي لتسخين الكراسي . لكن في الواقع كل مشاكل و عراقيل الدائرة الوزارية هم المتسببون فيها ربما للتقاعس راقدة و تمونجي او لحاجة في نفس يعقوب .
    ففي كل نري الفلاحين ينتجون بنظام خبط عشواء في غياب التنظيم و التخطيط الانتاجي لكل مادة فلاحية ففي العام السابق تم انتاج الثوم و لم تقم السلطات لا بشراءه و لا بتخزينه . فخسر الفلاحون اموالهم و الاكيد السنة الموالية لا ينتجون الثوم . و علي مثال الثوم يتم الانتاج الفلاحي
    والكل ينتظر تدخل الوزير شخصيا