-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حجز تسع مركبات في العملية

تفكيك شبكة لتزوير الأرقام التسلسلية للسيارات بقسنطينة

نادية طلحي  
  • 1036
  • 0
تفكيك شبكة لتزوير الأرقام التسلسلية للسيارات بقسنطينة
أرشيف

تمكن عناصر الضبطية القضائية للأمن الحضري الأول بأمن دائرة حامة بوزيان بولاية قسنطينة، من تفكيك جمعية أشرار تتكون من 06 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و47 سنة، قاموا بإنشاء ورشة سرية، خاصة بتزوير لوحات السيارات ووثائقها عن طريق تقليد أختام منجمية رسمية، حيث مكنت العملية من حجز 9 مركبات من مختلف الأنواع.
وحسب البيان الصادر عن خلية الإعلام بأمن الولاية، فإن وقائع هذه القضية تعود إلى معلومات وردت إلى المصلحة مفادها وجود مركبة من نوع بيجو 406 مشبوهة تجوب شوارع مدينة حامة بوزيان، لينطلق التحقيق في القضية الذي دام حوالي شهرين وأسفر عن توقيف سائق المركبة المشبوهة على مستوى مدينة حامة بوزيان بالرغم من محاولته الإفلات من الشرطة، ليتم تحويله إلى مقر المصلحة رفقة المركبة، التي تبين بعد عرضها على الخبرة أن الرقم التسلسلي في الطراز مسكوك فيه وغير أصلي.
ومع مواصلة التحقيق في القضية، تم ضبط مركبة أخرى من نوع رونو 19 على مستوى السوق الأسبوعي، وبينت الخبرة أنها هي الأخرى رقمها مزور بنفس طريقة تزوير رقم المركبة الأولى، ليتم بعدها تحديد مكان ورشة مشبوهة تستغل في عمليات التزوير ومداهمتها، أين تم العثور على الوسائل والأدوات المستعملة في عملية التزوير، كما تم حجز مركبات أخرى كانت داخل الورشة، وأخرى بمناطق مختلفة من اقليم الولاية.
العملية مكنت من تفكيك شبكة إجرامية تتكون من 06 أشخاص وحجز 09 مركبات من مختلف الأنواع اغلبها حاملة لعلامة “رونو”. وبعد الانتهاء من التحقيق الأولي مع المشتبه فيهم، تم تكوين ملف قضائي ضدهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية بتهم تورطهم في تكوين جمعية أشرار، التهريب في إطار جماعة إجرامية منظمة، حيازة وسائل وأدوات التزوير، تقليد أختام منجمية رسمية، وضع مركبات للسير غير مطابقة للمواصفات القانونية، النصب والاحتيال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!