-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحكام عدلوا عن عدة قرارات اتخذوها

تقنية الفيديو تثير الجدل مبكرا في البوندسليغا

الشروق
  • 382
  • 0
تقنية الفيديو تثير الجدل مبكرا في البوندسليغا
ح.م

شهد الأسبوع الافتتاحي للدوري الألماني “بوندسليغا” أكثر من مشهد مثير للجدل يتعلق بتطبيق تقنية الفيديو المساعد للحكم في مباريات الدوري، حيث كان أبرز المشاهد إعادة لاعب من الطرد في لقاء فولفسبورغ وشالك في ملعب فوكسفاغن آرينا.

من جانبه، أشهر الحكم باتريك إيتريش بطاقة حمراء في وجه الهولندي فوت فيغهورست لاعب فولفسبورغ المنضم إليه صيف العام الحالي من ألكمار، قبل 20 دقيقة من النهاية، بسبب التداخل على جويدو بورغستالير، إلا أنه تراجع عن القرار بعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد للحكم، حيث وجد أن الكرة لا تستدعي الحصول إلا على بطاقة صفراء.

من جانبه، علق دومينيكو تيديسكو المدير الفني لـ”الرويال بلوز” على الواقعة التي شهدت جدلا بينه وبين الحكم بورغستالير بالقول: “المحادثة مع الحكم كانت من طرف واحد، لم أتحدث كثيرا، لقد وجهت سؤالا للحكم الرابع، سؤالا عاديا، وبعدها تم سبي؛ ما يعني أنه لم يتم احترامي”.

وعلى الجانب الآخر، رد إيتريش على مزاعم مدرب وصيف الدوري الألماني “بوندسليغا” بالقول: “لم أهاجمه، وبإمكانك الاستماع لكل شيء عبر التسجيل، لم أسبه، كان صوتي هو الأعلى وتحدثت بعفوية، لكن لو ظن أني سببته فأنا أعتذر له رسميا”.

مشادة تيديسكو والحكم

واعترف الحكم الدولي الألماني: “حاولت التأثير عليه، من خلال الصوت العالي والحديث العاطفي، لقد كنت أود أن أوضح له أن بعض السلوكيات لن تكون لها فائدة، هذا كان هدفي..كنت صارما”.

وعن قرار سحب البطاقة الحمراء تحدث: “لقد كانت إحدى أصعب المباريات التي خضتها في تاريخي، لقد قدت مباريات صعبة كثيرة في مسيرتي، وإلا لم أكن لأصبح حكما، لكن يجب أن أكتب في المباراة المقبلة أنه يتوجب ألا أكون عاطفيا، ولا أتعامل كمدرب أو مدير رياضي، لكن يجب ألا يلومني أحد على هذا”.

ركلة جزاء البايرن

تمت الاستعانة أيضا بتقنية الفيديو المساعد للحكم في لقاء بايرن ميونيخ وهوفنهايم، حيث أعيدت ركلة جزاء لروبرت ليفاندوفسكي بعد تداخل أريين روبين بشكل مبكر واستفادته من التداخل في تحويل الكرة المرتدة من يد الحارس لهدف.

وبعد تصدي أوليفر باومان حارس هوفنهايم لركلة جزاء ليفا، تابعها روبين إلى داخل الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف مستعينا بتقنية الفيديو، لتعاد ركلة الجزاء ويسجلها ليفا.

من جانبه، انتقد كارل هاينز رومينيغي الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ كيفية تطبيق تقنية الفيديو المساعد للحكم في الدوري، مشددا في الوقت نفسه على أنها تجعل المسابقة أكثر عدلا.

أما على الجهة المقابلة، فاعترض جوليان نيغلزمان مدرب هوفنهايم على ركلة الجزاء من الأساس، مؤكدا أن مدافعه هافارد نوردفيد لم يتداخل بعنف مع فرانك ريبيري جناح البايرن، متسائلا: “لا أعرف أين كانت تقنية الفيديو المساعد للحكم من ركلة الجزاء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!