-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إدارة المستشفى الجامعي لبجاية تندد بالعنف ضد طاقمها

تهديد طبيب استعجالات بالقتل بالسلاح الأبيض والاعتداء على ممرضة

الشروق أونلاين
  • 1322
  • 3
تهديد طبيب استعجالات بالقتل بالسلاح الأبيض والاعتداء على ممرضة
أرشيف

نددت إدارة المستشفى الجامعي لبجاية- في بيان لها-، بما وصفته ظاهرة العنف الممارس ضد الطاقم العامل بها، بعد تسجيل حالتي اعتداء جديدتين بها في ظرف أقل من 10 أيام، خاصة باعتداء جسدي على ممرضة، وتهديد طبيب استعجالات بالقتل بواسطة السلاح الأبيض.
وحسب ذات البيان، فإن مصلحة المنازعات للمستشفى الجامعي لبجاية، سجلت حادثتي اعتداء في أقل من 10 أيام، الأولى سجلت بتاريخ 22 جانفي المنصرم، على مستوى عيادة الأم والطفل بتارقة أوزمور، حيث سجل اعتداء جسدي على ممرضة من قبل مواطن كان بصدد إخراجه ابنه من مصلحة الحضانة، في حين إن الحالة الثانية، تم تسجيلها يوم 29 جانفي المنصرم على مستوى مستشفى خليل عمران ببجاية، بالضبط على مستوى قسم الاستعجالات الطبية الجراحية، التي راح ضحيتها طبيب استعجالات، تم تهديده بالقتل بواسطة السلاح الأبيض.
البيان أوضح أن العنف المسجل بالمستشفيات، تحول إلى ظاهرة أثرت سلبا على الحياة المهنية والشخصية للعمال، مضيفا أنه أضحى من غير الممكن التسامح معها، منددا في السياق ذاته، بهذه التصرفات غير المسؤولة- يضيف- المؤثرة على مناخ العمل.
من جهتها، إدارة المستشفى الجامعي لبجاية، دعت العمال إلى اليقظة والتضامن، لتمكين المؤسسة من تقديم خدمات، وتكفل أمثل للمرضى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • اميمة

    شعب حقار يحقر الممرض و الطبيب بسبب حالات شادّة هنا وهناك والله توجد ممرضات قمّة في الأخلاق والتفاني في العمل يجيئ عندها مرافق مريض متعاطي للزطلة أو أيّ نوع من المخدّرات و مين يلقاها حيط قصير يبدأ يسبّ فيها ويردخ في نفسه عليها كأنه زوجها ربي يأخذ الحقّ انشري يا شروق لكي تعرف الناس الحقائق ولا يتهمون الأبرياء والله يوجد من الشعب اللي مشي متربي وما يخافش ربي

  • قناص

    انا ضد العنف ...مهما كان 《لكن》
    عندما يحترمون و المرضى و يستقبلونهم بابتسامة و اتقانهم
    لعملهم ....عند ذلك اساندهم اءا تقدموا اذا اشتكوا
    الممرضة و الطبيب ينظرون الى المواطن و كأنه غير موجود
    حتى و لو سقط امامهم...انا اتكلم عن تجربة ..《اسف》

  • مواطن حر

    ويجب في نفس الوقت على عمال المستشفيات من اطباء و ممرضين حسن معاملة المرضى ومرافقيهم وعدم اهمالهم