-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زعم أنه يمارس الرقية الشرعية باستعمال "السي دي"

توقيف مشعوذ يروّج عقاقير وأعشابا منتهية الصلاحية بقسنطينة

عصام بن منية
  • 1322
  • 3
توقيف مشعوذ يروّج عقاقير وأعشابا منتهية الصلاحية بقسنطينة
أرشيف

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الرابع عشر بحي بومرزوق بقسنطينة، من توقيف كهل يبلغ من العمر 44 سنة، متلبسا بممارسة طقوس الشعوذة، باستخدام عقاقير منتهية الصلاحية، مدعيا أنها رقية شرعية وترويج أعشاب وعقاقير غير صالحة للاستهلاك ومنتهية الصلاحية، حيث إنه على إثر تلقي مصالح الأمن معلومات مفادها أن أحد الأشخاص يستغل منزله بحي بومرزوق بمدينة قسنطينة، لاستقبال الزبائن وممارسة الرقية الشرعية مقابل مبالغ مالية مختلفة، مع قيامه بترويج وبيع منتجات وأعشاب وعقاقير طبية لزبائنه مدعيا أنها مباركة وطاردة للأرواح الشريرة، كما أنه يستعمل جهاز قارئ الأقراص الصلبة “سي دي” لبث الرقية الصوتية المسجلة.
وبالاستغلال الجيد لتلك المعلومات باشر عناصر الأمن تحرياتهم وتحقيقاتهم التي مكنّتهم من تحديد هوية الشخص المشتبه فيه ومكان إقامته، لتراقب تحركاته، من طرف رجال الشرطة وكذا مراقبة منزله والأشخاص المترددين عليه من الزبائن الذين كانوا يقصدونه بغرض الخضوع للرقية أو اقتناء بعض العقاقير والأدوية.
وبعد استخراج إذن بتفتيش منزل المشتبه فيه، قام رجال الشرطة بمداهمته حيث ضبطوا المشتبه فيه متلبسا وهو بصدد ممارسة طقوسه على شخصين من زبائنه، كما أسفرت عملية تفتيش المنزل عن حجز بعض الأغراض والوسائل التي يستعملها المشتبه فيه في ممارسة طقوس الشعوذة، بالإضافة إلى حجز علب تحتوي على أعشاب وعقاقير وعلب أخرى معبأة بالعسل والصابون.
وبعرض تلك المواد على المخبر الجهوي للشرطة بالشرق بقسنطينة، تبين أنها مواد غير صالحة للاستهلاك ومضرّة بالصحة، بسبب غياب الوسم على المنتج، كما أن بعضها منتهي الصلاحية منذ مدّة.
المشتبه فيه عند توقيفه حوّل إلى مصلحة الأمن الحضري الرابع عشر للتحقيق معه وتكوين ملف قضائي ضده في انتظار تقديمه أمام العدالة عن تهمة الشعوذة وممارسة نشاط تجاري دون رخصة وعرض وبيع أعشاب غير صالحة للاستهلاك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Hafid

    la sorcellerie est l'enemie n°1 de la société

  • ابي

    ..كيف عرفتم أن هذه الأعشاب منتهية الصلاحية(بيريمي).... ...

  • لا للجاهلية الاولى

    هناك الاف من المشعودين منتشرون عبر المدن و القرى و الارياف في بلادنا . لماذا ينحسر التوقيف و المتابعة الا عن البعض منهم فقط ؟ لمذا لا تطبق العدالة على كل الجزائريين بدون استثناء أم الأمر فيه مصالح ضيقة تخدم بعض المسؤولين الساكتين عن الزور و المنكر ؟