-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ظل الظروف الجيوسياسية والمغاربية..

جراد: على الجزائريين تقوية الجبهة الداخلية لتفويت الفرصة على أعداء الخارج

أحمد قرطي
  • 3211
  • 11
جراد: على الجزائريين تقوية الجبهة الداخلية لتفويت الفرصة على أعداء الخارج
أرشيف

شدّد الوزير الأول عبد العزيز جراد، على أن تقوية الجبهة الداخلية بين الجزائريين ونبذ التفرقة تكفل عدم إعطاء الفرصة للغير لاستغلال المشاكل الداخلية، في ظل الظروف الجيوسياسية والمغاربية على وجه التحديد.

وأكد جراد في ختام زيارة العمل التي قام بها إلى المسيلة، لدى نزوله ضيفا على الإذاعة المحلية، بأن “الموقع الجيوسياسي للجزائر له أهمية كبرى، في ظل المشاكل والصراعات التي تعرفها الكثير من دول المنطقة، ولا يمكن إغفال موقع الجزائر من كل ما يحدث، خاصة في المنطقة المغاربية التي أصبحت حسبه تشكل لبعض القوى فضاءً، قد يؤدي إلى نشوب بعض المشاكل في ظل معاناة دول الجوار من أزمات وتدخلات أجنبية، على غرار ليبيا، مالي، النيجر وحتى في المحور الإفريقي مثل بوركينافاسو، تشاد، وفي غرب وشرق إفريقيا ومنطقة الساحل، من إرهاب وأزمات داخلية وفقر وتنامي الهجرة غير الشرعية والمتاجرة بالمخدرات، وغيرها من الأمور التي وصفها الوزير الأول بالبركان والغليان”.

وبحسب المتحدث، فإن موقع الجزائر في ظل هذه الظروف والأزمات، “يحتم علينا الربط بين القضايا الخارجية والداخلية، ولا يمكن أن نغفل عما يجري هنا بما يجري في الخارج، ولا يجب إعطاء الفرصة للآخرين لاستغلال مشاكلنا الداخلية في ظل تخالف وتحالف المصالح ضد الوطن الذي دون شك سيصبح في خطر”، مؤكدا بأن الرد الوحيد هو جبهة داخلية تدافع عن الاستقرار وبناء اقتصاد قوي وتماسك اجتماعي وثقافي وغيرها.

وأوضح الوزير الأول في سياق حديثه بأنه “يتعين على أبناء الجزائر، رغم الاختلافات في ظل التعددية الحزبية وتزايد درجة الوعي والمطالب المشروعة وغيرها، التحلي بالوعي وأن نكون بالمرصاد لكل التحالفات التي تحاك ضدنا خارج البلاد، لكن ذلك لا يمنع التكفل بالانشغالات والاختفاء وراء المخاطر الخارجية من قبل السلطات التي يتعين عليها التكفل بالمطالب المطروحة، من الظروف الأمنية الصعبة التي شهدتها الجزائر، داعيا إلى استخلاص العبر مما وقع في تسعينات القرن الماضي.

وفي سياق آخر، وفي رده على سؤال يتعلق بآخر التطورات بخصوص اقتناء اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أكد الوزير الأول بأن الجزائر في المرحلة الأخيرة من الاتصالات والمفاوضات وسيتم الكشف عن ذلك في الوقت المناسب لإقتتاء لقاح فعال 100 بالمائة على حد قوله، بعدما تم الشروع قبل أشهر في عدة اتصالات مع مخابر ودول كبرى، فضلا عن الجهود المبذولة من قبل الدبلوماسية الجزائرية، ومنه السماح للمجلس العلمي في اختيار لقاح أو أكثر لاقتنائه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • Adel

    المشكل لم نعد نعطي اهتمام للحكومة و ما تدبره الحكومة اين هيا الثقة؟؟

  • لمڨرمش

    الإنتقام وضرب الوجه لا ينفع الآن، أي هي الجزائر كقوة صاعدة!؟ الجزائري لا يحب الظلم ولكنه يعيش تحت وطأة الظالمين، كم من مواطن.. تلميذ.. طالب...أستاذ..عامل بسيط..جندي جريح..الخ انتهكت حقوقه، شكراً لكم ولتدق الحرب لنذهب ونرتاح منكم!
    ضحوا من أجل أهدافكم وليس لمبادئكم!
    فالجميع لديه روح!

  • الجاو

    صباح الخير كوريا الشرقية

  • انسانية مريضة

    نتوحدوا نقووا الاقتصاد صح
    لا للمكر التدخلات و الاطماع الاجنبية
    لا للخيانة السرقة الظلم و الحقرة
    ربنا سبحانه و تعالى وضع قوانين لا تتغير لا تتحول من بينها ان الله لا يحب الخائنين المفسدين الظلمة اتباعهم و خدامهم و اننا نعرفهم من افعالهم لحن قولهم و سمات وجوههم حفضنا الله منهم جميعا. لا خوف على الجزائر و ابنائها البررة مجرد ابتلاءات ستمر بردا و سلاما على قوم مؤمنين. و لكن من تعدى حدود الله فقد ظلم نفسه, و الخاين في ديننا يموت و السارق تقطع يده و المفسدون يقتلون او ينفون من الارض. هناك وقت التفلسيف و هناك وقت الشدة و الحزم, دافعوا عن اوطانكم شرفكم ارزاقكم اعراضكم لا تفرطوا فيهم

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    باش نقويوها بالزعتر ؟
    الطوموبيل السكنة راهي حلم ، قويونا من هاذو نقويو الجبهة الداخلية والخارجية اذا حبيت

  • om

    يجب ويستحسن ولازم عليكم على الاقل افراغ نصف السجون في إجراء داخلي داخلي فيما سيجسل ذلك عدوكم المصطنع أو الحقيقي أن كان كذلك من ذهب وسوف يحب له الف حساب ....وبعدها الأمور تكون احسن ...

  • عمار الفني

    السلام عليكم اتسائل تقصدون من بعملاء الخارج هل هم المهاجرون الذين يتوقون للحرية والتطور في وطنهم أو الاقدام السوداء التي تكره كل شيء يذكرها بالوطن الام أو ضحايا قانون كريميو من اليهود ... أو الناتو الذي تريزا بواخره في موانىء البلاد أو تقصد من أمريكا الشمالية مثلا روسيا !!! الغرب والشرق لم يفهم طريقتكم في التسيير ؟؟!! ؟؟

  • الماحي

    سبحان الله المخازنية يصوتون بالسالب مع الاعداء___ في أوت قلتم لا للتطبيع واليوم قلتم نعم للتطبيع يا منافقين__لقد جلبتم العار للمغاربة المساكين.

  • Jimmy

    سي محمد انتم كذلك قووا الجبهة الداخلية,شوية عدل شوية اقتصاد شوية وثائق شوية صوارد نقصوا الكذوبات المعريفة الحقرة خلوا عويشة البايرة تتزوج خلوا بوعلام يخدم و يوقف على رجليه خلوا الدينار يوقف و يمشي راهو يحبي على ركايبو مسكين راهو خابطها رودة هههه الا جات الموت نموتوا شبعانين في ارضنا ماشي مقنوطين و النواقص يصونوا فالراس.

  • محمد

    الجبهة الداخلية قوية والحمد لله انثم المسؤولين الذين يجب عليكم حل مشاكل الشعب والاصغاء الى مشاكله هذا ما يقوي الجبهة الداخلية

  • دحمان

    ربي يدرمرهم