-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كشف عن فتح أكثر من جناح لكتاب الطفل ومساحات للترفيه

جمال فوغالي: سيلا 2019 ستكون فضاء للأطفال

وهيبة سليماني
  • 1565
  • 2
جمال فوغالي: سيلا 2019 ستكون فضاء للأطفال
ح.م
جمال فوغالي

أكد جمال فوغالي، مدير دائرة الكتاب والمطالعة بوزارة الثقافة، أن المعرض الدولي للكتاب في طبعته الـ24، سيختلف عن الطبعات السابقة، حيث سيعطي أهمية قصوى للطفل من خلال فتح فضاءات واسعة وأجنحة جديدة لعرض الكتب الموجهة إلى الطفولة بصفتها حسبه، أمل المستقبل يعول عليها لبناء جزائر ما بعد 2020.

وقال فوغالي، إن الاهتمام بالطفل وتنشئته تنشئة عصرية وحضرية في مرحلة الرقمية، تستدعى منحه الأولوية في كل شيء، ولعل المعرض الدولي للكتاب في الجزائر أحد الفضاءات التي تتطلب إعادة النظر لكي تصبح مناسبة للأطفال، حيث كشف عن فتح أكثر من جناح لكتاب الطفل ومساحات للترفيه والمطالعة.

وحول جديد سيلا 2019، أكد أن دور النشر المشاركة في المعرض الدولي للكتاب في طبعته الـ24، ستخصص لها فضاءات واسعة حيث تقوم ببيع الكتب بالإهداء، موضحا أن وزارة الثقافة ومن خلال التصريح بدور النشر الجديدة التي ستدخل المعرض، ستقوم بعملية إحصاء لهذه الدور في الجزائر، وتدعيم دورها، والعمل على التعاون بين دور النشر سواء الجديدة أم القديمة للرقي بالكتاب وتعزيز المطالعة، وتشجيع الشباب على النشر.

وفي انتظار المصادقة على النصوص التطبيقية الخاصة بسعر الكتاب، فإن السعر الموحد لهذا الأخير حسب فوغالي، يبقى من بين أهم الخطوات التي ستقوم بها وزارة الثقافة بالتنسيق مع وزارتي المالية والتجارة، لتحقيق أكبر نسبة من المقروئية في الجزائر.

وقال جمال فوغالي، مدير دائرة الكتاب والمطالعة بوزارة الثقافة، إن السعر الموحد للكتاب عبر الوطن يجب أن يكتب في الغلاف الرابع للكتاب، حتى يكون العدل في هذا السعر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • امين

    المفروض ان الطالب يدرس ما يريده في الجامعة او تكوين مهني او معهد
    ويبدأ بالتحضير لذلك منذ ان يكون في المتوسطة او الثانوية
    ومع توفر قدرة ذهنية وتطبيقة
    لكن في الجزار مقاعد التخصصات العالية محجوزة مسبقا لمن لا علاقة لهم بالعلم
    الا من رحم الله ___ نظام الجزائر الاشتراكي هو من خطط لهذا السياسية الاناركية لان الكتير من
    الطلبة هم ابناء جناح سياسي او قادة في مكان ما

  • KADAMI KAMEL

    Djamel est une personne trés dévoué dans son travail,sérieux et beaucoup de créativité. il connait parfaitement le monde de la petite enfance et maîtrise son savoir faire et son intelligence au service de l'éveil chez nos petits bambins.
    Le livre est son domaine donc bonne courage Monsieur.