-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الداخلية تنصب لجنة التحقيق في شغب حملاوي وزبانة

 حبس 8 مناصرين في أحداث لقاء “الكناري” و”العميد”

الشروق
  • 3556
  • 5
 حبس 8 مناصرين في أحداث لقاء “الكناري” و”العميد”
ح.م
مشهد من أحداث ملعب الشهيد حملاوي

تم إيداع 8 مناصرين الحبس من الذين أوقفوا عقب أحداث العنف المتعلقة بالمباراة التي دارت الجمعة الماضي بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر، لحساب نصف النهائي لكأس الجزائر لكرة القدم بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة وذلك بأمر من قاضي التحقيق لدى محكمة الزيادية بقسنطينة، حسب ما أفاد به أمس مصدر قضائي.

وقد تم توقيف المتورطين في تلك الأحداث عن تهم “القيام بأعمال عنف وحمل أسلحة بيضاء وحيازة كيف معالج وأقراص للمؤثرات العقلية” حسب ما أوضحه نفس المصدر.

وذكر ذات المصدر أن 79 شخصا من بينهم عديد القصر تم إيقافهم من طرف الشرطة بسبب قيامهم بأعمال شغب والمساس بالنظام العام أثناء وعقب مباراة شبيبة القبائل – مولودية الجزائر، موضحا بأن “15 شخصا هم محل تحقيق في انتظار مثولهم أمام الهيئات القضائية المختصة”.

وكان عميد أول للشرطة المكلف بالأمن العمومي بالأمن الولائي محمد بوضرسة ذكر بأن 34 شخصا من بين أنصار شبيبة القبائل ومولودية الجزائر و32  شرطيا أصيبوا بجروح بالإضافة إلى تسجيل أضرار مادية كبيرة بمركب الشهيد حملاوي عقب المباراة بين الفريقين.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الثلاثاء عن تنصيب لجنة التحقيق المكلفة بالبحث في أسباب الإنزلاقات الخطيرة التي عاشها كل من ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة وملعب الشهيد زبانة بوهران.

وتم تنصيب اللجنة الثلاثاء بمقر الوزارة وتترأسها المفتش العام لوزارة الداخلية وتتكون من إطارات وزارتي الداخلية والشباب والرياضة ومختلف الأسلاك الأمنية.

وجاء في بيان الوزارة، أن هذه اللجنة التي تم تكليفها في التحقيق في أحداث العنف التي صاحبت مباراة شبيبة القبائل ومولودية الجزائر برسم الدور نصف النهائي من كأس الجزائر بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، والمباراة التي جمعت مولودية وهران وشباب بلوزداد بملعب الشهيد زبانة بوهران، تم تنصيبها بأمر من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، وسترفع تقريرها فور الانتهاء من التحقيق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • s.abdallah

    الفكرة رحب بيها المناجير تاع csc باه تزيد الشعبية ديالو عند السنافر رغم الخطورة.......هذه هو الصح ما تبحثوش بزاف...المحرض باين والضحية باينه

  • samir algerie

    ou sont les parent dans cette histoire __ un exemple dit (un ane donne naissance a un ane et un con donne naissance a un con )

  • مواطن جزائري

    ما دام لسنا مؤهلين ، كوصاية و مسييرين و لاعبين و حكام و مدربين و اعلاميين و محللين ان نلعب تلك - البلوطة - كما يلعبها الذين نقلدهم ، اعني الاوروبيين ، فلا حاجة لنا بها ، اوقفوها ، اوقفوا " جدها " نهائيا ، حفاظا على : 1- ارواح الناس . 2- سمعة الشعب و البلد التي اصبحت على كل لسان . 3 - الكف عن تبذير الاموال الطائلة بدون فائدة . 4 - تفادي ما لا يحمد عقباه اذا ما وقع الفأس في راس الجميع...حينئذ سنحملكم المسؤولية امام الله و سيضيف التاريخ في سجلاتكم الغير مشرفة اصلا ، فقرة تزيدها ظلمة .

  • abouhichame

    لماذا تضييع الوقت رئيس jsk حب يربح ذرع ضبرو عليه csc عندهوم بروبلام مع mca اديهوم لقسنطينة الفكرة رحب بيها المناجير تاع cscباه تزيد الشعبية ديالو عند السنافر رغم الخطورة الا ان ساطات ولاية قسنطينة حبو يورو رواحهم بلي قادين ينضموا الماتش مع الاسف الكارثة شفناها على المباشر المعتدي باين القامع باين والضحية باينة دراهم اللجنة التحقيق وفرهوم لقفة رمضان احسن

  • مراد اوذيع

    لماذا لا تسلطوا الضوء عن أحداث لقاء اتحاد عنابة و تبسة ؟؟؟؟ يبدو أن هناك كيل بمكيالين وغاية في نفس يعقوب