-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"المراسل الميداني: المهنية والحقيقة".. سيكون حاضرا في الصالون الدولي للكتاب

حسن زيتوني يروي تجربة دولية ثرية من العمل التلفزيوني الميداني

الشروق أونلاين
  • 3186
  • 0
حسن زيتوني يروي تجربة دولية ثرية من العمل التلفزيوني الميداني
حسن زيتوني

صدر عن منشورات “الوطن اليوم” الطبعة الحصرية الجزائرية لكتاب “المراسل الميداني.. المهنية والحقيقة” للإعلامي حسن زيتوني، بعد أن صدرت في لندن بالانجليزية والعربية، الطبعة الجزائرية قدم لها الإعلامي عبد الباري عطوان.

“المراسل الميداني: المهنية والحقيقة”.. عنوان كتاب يتناول العمل الميداني التلفزيوني وما يحمل في طياته من مغامرات ومواقف درامية في ملاحقة الأخبار والأحداث بحثا عن الحقيقة ونقلها بموضوعية في قالب فني تلفزيوني مرموق ومؤثر.

الكتاب سيكون حاضرا في الصالون الدولي للكتاب الذي سيتنظم خلال الفترة الممتدة بين 29 أكتوبر و 10 نوفمبر المقبل بالجزائر العاصمة، بمشاركة 930 دار نشر (منها 250 ناشر جزائري) يمثلون 51 دولة..

في العام 1991 بدأ حسن زيتوني عمله الصحفي التلفزيوني من لندن فيMBC (مركز تلفزيون الشرق الأوسط) أول قناة عربية تستخدم الأقمار الصناعية الفضائية في بث برامجها المتنوعة.

ولد حسن زيتوني في مدينة سطيف عاصمة الهضاب العليا في الجزائر، تربى وترعرع في بيئة ريفية وعاش طفولته في السنوات الأولى لاستقلال الجزائر.

بدأ تعليمه الابتدائي الى الجامعي في المؤسسات التعليمية العامة في إطار ما عرف بالتعليم المجاني والاجباري، الذي التزمت به الحكومات الجزائرية المتعاقبة لتشجيع الناس على التحصيل العلمي والنهوض بالبلاد، بعد الفراغ الثقافي الكبير الذي خلفته حقبة الاستعمار الفرنسي.

أصبح حسن زيتوني مراسلا ميدانيا وتخصص في تغطية الحروب وبؤر التوتر الساخنة في العالم.

تجربته المتواضعة قادته إلى تغطية نزاعات في اليمن والشيشان والعراق وأفغانستان وفلسطين المحتلة والبوسنة والهرسك وتيمور الشرقية وعدد كبير من الصراعات التي نشبت في القارة السمراء وأمريكا الجنوبية وغيرها.

في هذا الكتاب يروي حسن زيتوني، جوانب العمل الميداني التلفزيوني الايجابية والسلبية منها، في قالب قصصي مثير وجذاب وبلغة بسيطة تهدف الى تقريب التجربة الى القارئ.

كما يرمي إلى تقديم النصائح والإرشادات من خلال تجربة حافلة بالأحداث والتطورات لمن يرغب في المخاطرة والمغامرة كمراسل ميداني همه الوحيد يكمن في التحلي بالمهنية والبحث عن الحقيقة..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!