-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أشاد بحسن التنظيم.. مسدوي رئيس اتحادية الكاراتي:

“حققنا نتائج مرضية في الألعاب الإفريقية والتحكيم لم ينصفنا”

بلال وهاب
  • 987
  • 0
“حققنا نتائج مرضية في الألعاب الإفريقية والتحكيم لم ينصفنا”
ح.م

قال سليمان مسدوي، رئيس اتحادية الكاراتي دو، في تصريح إلى “الشروق” الثلاثاء، إنه كان بوسع المنتخب الوطني حصد أكبر عدد من الميداليات لولا تحيّز بعض الحكام، مشيرا إلى أنه راض عن أداء النخبة الوطنية، كما نوّه في نفس الوقت بحسن التنظيم.

وأنهى المنتخب الوطني، المنافسة في المركز الثالث، بعد المنتخب المغربي صاحب الريادة ووصيفه المصري، بعدما حصد 13 ميدالية، منها ذهبيتان وفضيتان وتسع برونزيات، علما أن الاتحادية راهنت قبل انطلاق الألعاب الإفريقية على 16 ميدالية، منها أربع ذهبيات.

وصرح مسدوي: “التنظيم خلال الألعاب الإفريقية في الرباط، كان جيدا، والنقطة السوداء بالنسبة لنا، كانت في التحكيم، الذي لم ينصفنا وتسبب في خسارتنا لميدالية ذهبية في اليوم الأخير، على غرار ما حدث في النهائي الذي جمع بين فيصل بوعقال، مع نظيره المغربي عبد الرحمان الدقاق، في وزن اقل من 75 كلغ، بحيث كان مصارعنا متفوقا بنتيجة ( 4/2) قبل خمسين ثانية عن نهاية النزال، ولكن الحكام قرروا إقصاءه بحجة تعمده الضرب بقوة وتسببه في إغماء منافسه، ولكن تقنية الفيديو أكدت العكس، فبوعقال لم يصب المصارع المغربي، وقوبل الطعن الذي تقدمننا به للجنة التحكيم بالرفض، وخسرنا ميدالية ذهبية أخرى بالمجان”.

ورغم احتلال المركز الثالث، إلا أن رئيس الاتحادية، أشاد بمجهودات الطاقم الفني الذي رافق المنتخب الوطني إلى المغرب: “كل عناصر الوفد قامت بعملها على أكمل وجه.. اليوم لدينا تشكيلة وطنية معدل عمرها لا يتعدي 22 سنة، والنتائج المحققة في الألعاب الإفريقية تبشّر بمستقبل زاهر.. علينا تشجيع المصارعين والمدربين على المضي قدما ومواصلة العمل بجد، ومن جهتنا سنعمل على توفير كل الإمكانيات للجميع، ولا ننسى أنه تنتظرنا دورة مهمة في المغرب شهر فيفري من العام المقبل، تعد نقاطها مؤهلة للألعاب الأولمبية بطوكيو صيف 2020”.

للتذكير، فإن المنتخب الوطني لرياضة الكاراتي دو حصل على 6 ميداليات ذهبية خلال الألعاب الإفريقية لسنة 2015 التي احتضنتها العاصمة الكونغولية برازافيل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!