-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تقارير عن لقاء سري مع بن سلمان

حماس: زيارة نتنياهو للسعودية خطيرة

الشروق أونلاين
  • 1376
  • 3
حماس: زيارة نتنياهو للسعودية خطيرة
وسائل إعلام فلسطينية
القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) سامي أبو زهري

وصفت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، الاثنين، الزيارة التي قال الإعلام الإسرائيلي، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أجراها، الأحد، بشكل سري للسعودية، بـ”الخطيرة”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها هيئة البث، وصحيفة “هآرتس”، وموقع “واللا”، قد قالت، إن لقاء سرياً عُقد، الأحد، في السعودية بمشاركة نتنياهو ورئيس “الموساد” (المخابرات الخارجية) يوسي كوهين، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

واستغرقت الزيارة السرية، التي أجراها نتنياهو وكوهين اللذين غادرا في طائرة خاصة مطار بن غوريون، قرب تل أبيب، إلى منطقة نيوم في السعودية، مدة 5 ساعات، وفق الإعلام الإسرائيلي.

وقال سامي أبو زهري، القيادي في حركة حماس، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع تويتر: “المعلومات حول زيارة نتنياهو للسعودية خطيرة، إن صحّت”.

ودعا السعودية إلى “توضيح ما حدث، لما يمثّله من إهانة للأمة وإهدار للحقوق الفلسطينية”.

ولم يصدر تعقيب رسمي عن الرياض وواشنطن حول تلك الأنباء، فيما لم ينف مكتب نتنياهو هذه المعلومات، إنما رد عليها بعبارة “لا تعليق”.

https://twitter.com/SamiZuhri/status/1330796310316904449

من جهته، قال قيس عبد الكريم، نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الاثنين، إن “استجابة السعودية للتطبيع مع إسرائيل يقود لتصدع في الموقف العربي”.

وقال عبد الكريم لوكالة الأناضول للأنباء: “حتى الآن الزيارة غير معلنة رسمياً من الجانب السعودي، ولا تأكيدات بشأنها”.

وأضاف: “نحن نؤكد أن المحاولات جارية لجر السعودية لمواقع التطبيع مع إسرائيل، وهي محاولات ضارة”.

وتابع: “الاستجابة لهذه المحاولات يمكن أن تقود إلى تصدع كبير في الموقف العربي، ويُحدث تأثيراً سلبياً أكبر مما كان عليه من خطوتي البحرين والإمارات”.

ودعا عبد الكريم، السعودية لرفض التطبيع مع “إسرائيل”، والالتزام بما أعلنته تجاه ذلك.

وفي الآونة الأخيرة، كثر الحديث في الإعلام الإسرائيلي عن توقيع اتفاقات تطبيع عربية مع الاحتلال، وذلك بعد أن وقعت الإمارات والبحرين اتفاق “سلام” مع الكيان الصهيوني.

وأقامت الإمارات والبحرين علاقات رسمية مع الكيان الصهيوني في اتفاق بوساطة أمريكية في سبتمبر. وبعد ذلك، أعلن السودان أنه سيضفي أيضاً الطابع الرسمي على العلاقات مع “إسرائيل”.

وكانت الإمارات والاحتلال الإسرائيلي قد توصلتا في 13 أوت الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر الماضي في البيت الأبيض بعد أن انضمت البحرين إليه.

وقوبلت هذه الاتفاقات بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرتها الفصائل والقيادة الفلسطينية، “خيانة” وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وقضيته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • البليدي

    اتّكلوا على الله وحده و لا تتكلوا على أحفاد ابن سلول.

  • Mustapha

    السؤال الذي يحيرني هو
    ماذا ستفعل الجزائر اذا طبع جميع العرب والمسلمين واضف الى ذالك الافريقية

  • خالد بن الوليد

    قال تعالي : الاعراب اشد كفرا ونفاقا
    ملوك الخليج وشعوبهم وعلماء الدين عندهم سلموا لليهود الصهاينة القدس الشريف ثالث الحرمين واولي القبلتين ومسري ومعراج رسول الله صلي الله عليه وسلم مقابل المحافظة علي عروشهم وكراسيهم وقصورهم ونسائهم وجواريهم .. -في اطار صفقة العار او صفقة القرن او صفقة الخيانة العربية الكبري والتاريخية لفلسطين والقدس -.
    ومستقبلا ستسلم الوهابية السلفية السعودية المتحالفة مع بني صهيون والامريكان الصليبيون اعداء الله ورسوله مكة والمدينة لهم
    اعراب وعربان الخليج سيفرطون في دينهم وشرفهم وارضهم وكرامتههم وارواحهم من اجل ارضاء اعدائهم والله غريب عجيب امر هؤلاء العرب حقا