-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

خبير جزائري يتوقع ارتفاعا “غير مسبوق” لأسعار النفط

الشروق أونلاين
  • 2210
  • 0
خبير جزائري يتوقع ارتفاعا “غير مسبوق” لأسعار النفط
أرشيف
توقعات باتفاع أسعار النفط

حذّر خبير الطاقة الجزائري أحمد طرطار يوم الثلاثاء، من تأثير التوترات الجيوسياسية والدولية على أسعار الطاقة خلال الفترة المقبلة.

وقال طرطار في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن التهديدات الحالية تدفع نحو ارتفاع أسعار النفط نحو 100 دولار. في ظل التوقعات باستمرار التوتر في الشرق الأوسط.

ولفت المتحدث إلى أن احتمال اندلاع مواجهات أكبر أو استمرار التوترات لفترة أطول، يمكن أن يرفع سعر البرميل لأكثر من 100 دولار.

توقعات بارتفاع أسعار النفط إلى 150 دولار

من جهته، توقع محلل اقتصادي أن يؤدي الهجوم الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي إلى ارتفاع أسعار النفط لمستوى 100 دولار للبرميل.

وأكد التلفزيون الإيراني مساء السبت، أن الحرس الثوري الإيراني بدأ هجوما بالمسيّرات ضد أهداف في الأراضي المحتلة. ردّا على قصف جوي إسرائيلي استهدف سفارة إيران في دمشق.

كما أعلن الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق، أنه استحوذ على سفينة شحن يملكها رجل أعمال إسرائيلي خلال عبورها مضيق هرمز.

وقال كبير إستراتيجيي الأسواق في شركة “أوربكس” عاصم منصور للجزيرة، إن النفط قد يتجاوز مستوى الـ100 دولار، في حال حدوث اضطرابات في مضيق هرمز. الذي يمر منه نحو خمس الإنتاج العالمي.

وأوضح منصور أن هناك إمكانية لأن يؤدي الصراع الإقليمي في المنطقة، إلى وصول النفط إلى مستويات 120 دولارا و150 دولارا للبرميل.

وأشار المتحدث إلى أن ارتفاعات أسعار النفط في الآونة الأخيرة أدّت إلى ارتفاع التضخم. وهو ما من شأنه أن يضغط على الطلب على الخام.

قبل أن يضيف بأن توقعات تجاوز برميل النفط 100 دولار تتوقف على فرضية استمرار تحالف “أوبك +” في خفض الإنتاج. مرجّحا أن تفسح الارتفاعات الحالية  المجال لإبقاء مستويات الإنتاج الحالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!