-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الجمعة 03 أفريل 2020

دخول “الخضر” تصفيات المونديال قد يتأخّر وجوفانتوس تُريد عوار.. وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1145
  • 0
دخول “الخضر” تصفيات المونديال قد يتأخّر وجوفانتوس تُريد عوار.. وأخبار أخرى
ح.م

نجم ليون الفرنسي لم يفصل بعد في مستقبله الدولي
التخلي عن ماتويدي ومبلغ مالي خطة “اليوفي” لخطف عوار!

ن.ب
ذكرت تقارير إعلامية فرنسية، أن نادي جوفنتوس الإيطالي ضبط خطة للتعاقد مع لاعب ليون الفرنسي، الجزائري الأصل حسام عوار، تتمثل في التخلي عن خدمات لاعب وسطه ماتويدي، نجم المنتخب الفرنسي، فضلا على دفع مبلغ مالي.

وكان أولمبيك ليون قدر رفع شروطه المالية للتفريط في موهبته الجزائرية إلى مبلغ 70 مليون يورو، بعد أن بات اللاعب محل متابعة من قبل عدد كبير من الأندية الأوروبية نتيجة تألقه بشكل لافت خلال منافسات الموسم الحالي.

وسبق لمدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، أن أبدى إعجابه الكبير بهذا الأخير، وذلك في أعقاب المواجهة التي جمعت فريقه بليون في رابطة أبطال أوروبا.

ويجمع عديد الملاحظين أن هذا الأخير بإمكانه أن يصبح واحدا من أفضل النجوم في “القارة العجوز”، في ظل موهبته الكبيرة في عملية بناء الهجمة من الخلف.

ومنذ أن أصبح لاعبا محترفا، شارك عوار في 144 مباراة في مختلف المسابقات أسهم فيها في 52 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

ويخوض عوار، آخر موسم له مع أولمبيك ليون الفرنسي، في ظل تواجد كبيرة من قبل عدة أندية في التعاقد معه، بما في ذلك جوفنتوس الإيطالي.

تجدر الإشارة إلى أن الموهبة الشابة لم يحسم بعد مسألة المنتخب الذي سيمثله في المستقبل، وهو المولود في فرنسا من أبوين جزائريين، ما يعني امكانية تمثيله للمنتخب الجزائري أو المنتخب الفرنسي، واللاعب لحد الساعة لم يفصل في الأمر، فرغم تمثيله معظم منتخبات فرنسا للفئات العمرية، إلا أنه بإمكانه تغيير جنسيته الكروية من فرنسية إلى جزائرية، طبقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

عوار

حسب إحصائيات موقع أوبترا
حامي عرين الخضر ألكسندر اوكيجيا ثامن أفضل حراس مرمى أوروبا

ل.ط
صنفت إذاعة “ار.ام. سي” الفرنسية الحارس الدولي الجزائري ألكسندر أوكيجيا ضمن أفضل حراس المرمى في أوروبا .

وجاء حارس مرمى الخضر في المركز الثامن في تصنيف أفضل 10حراس مرمى، أجرته إذاعة ار ام سي، معتمدة في ذلك على إحصائيات موقع أوبترا حول حراس المرمى لأقوى 5 بطولات في أوروبا التي توقفت حاليا بسبب تفشي وباء فيروس كولونيا.

وتمكن الحارس السابق لنادي ستراسبورغ الفرنسي منذ بداية هذا الموسم من إنقاذ فريقه ميتز بنسبة 3.7 من التسديدات في كل مباراة، كما استطاع منع 6 أهداف محققة، وفقاً لذات المصدر.

وكان ألكسندر أوكيدجة قد فاز بجائزتي أفضل حارس في فريقه ميتز في شهري جانفي وفيفري، كما يعد كذلك أحسن حارس في البطولة الفرنسية هذا الموسم مثلما أكد الموقع.

وكان الحارس صاحب الـ31 عاما حاضرا في تتويج منتخب الوطني بكاس أمم أفريقيا في مصر الصيف الماضي، لكنه يبقى في منصب الحارس الثاني، وهذا في ظل وجود رايس وهاب مبولحي، الذي يعتبر الرقم واحد في صفوف المنتخب الوطني الجزائري منذ عقد كامل، إلا أن الناخب الوطني جمال بلماضي يعتبر حامي عرين نادي ميتز أفضل بديل في الوقت الراهن رغم المنافسة الشديدة من حراس المرمى المحليين أو المحترفين في البطولة السعودية على غرار ماليك عسلة وعز الدين دوخة وزغبة.

ألكسندر أوكيجة

إدارة النادي تريد التخلص منه بـ10 ملايين يورو
بن طالب مرشح للعودة إلى جحيم شالك الألماني الموسم القادم

ن.ب
تواصل الصحافة الألمانية الحديث عن مصير ومستقبل الدولي الجزائري نبيل بن طالب، خلال فترة التحويلات الصيفية القادمة، حيث أشارت إلى أن اللاعب مرشح للعودة مجددا إلى جحيم شالك الألماني، في وقت يبحث فيه النادي عن الكيفية المثلى للتخلص نهائيا من الدولي الجزائري الذي ينشط حاليا مع نيوكاستل الإنجليزي، على شكل إعارة لفترة 6 أشهر، مع إمكانية تفعيل بند الشراء المقدر بـ10 ملايين يورو.

وحسب صحيفة “روهر 24” الألمانية، فإن نادي شالك 04 الألماني وضع اللاعب ضمن قائمة المعروضين للبيع هذا الصيف ويأمل في يبيع عقده بقيمة مالية مقدرة بعشرة ملايين يورو على الأقل، وهذا بسبب المشاكل الكثيرة التي تسبب فيها اللاعب في النادي خلال الفترة السابقة، في وقت باتت مكانية تفعيل بند الشراء من طرف إدارة نيوكاستل الإنجليزي مستبعدة للغاية، وفقا لعدة مصادر، وذلك بسبب الأزمة المالية التي ضربت الأندية الإنجليزية في الفترة الأخيرة، من جراء إيقاف النشاط الكروي بعد أزمة كورونا التي ضربت العالم بأسره. وتبعا لذلك، اضطرت إدارة “الماغبايز” للتراجع عن تفعيل بند الشراء لأسباب اقتصادية بالأساس.

واكتفى بن طالب بالمشاركة في 6 مباريات فقط مع النادي الإنجليزي، في مختلف المسابقات، بواقع وقت لعب في حدود 542 دقيقة، لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف، حيث لم يستعد هذا الأخير أفضل مستوياته بعد، وهو ما جعله في مرمى نيران جماهير ناديه الإنجليزي.

وعانى الدولي الجزائري في السنوات الأخيرة من لعنة الإصابات، كما وقع إبعاده عن الفريق الأول لشالك 04 الألماني في عدة مناسبات لأسباب تأديبية، وهو ما أثر بشكل كبير على إمكاناته.. هذا الغياب عن ميادين اللعب أسهم أيضا في حصول هبوط حاد في قيمته السوقية في موقع “ترانسفير ماركات”، حيث تراجعت لمبلغ 5 ملايين يورو. ورغم موهبته الكبيرة، يجمع العديد من الملاحظين أن الدولي الجزائري مر بجانب مسيرة كبيرة للغاية في عالم “الساحرة المستديرة”، بحكم امتلاكه إمكانات رائعة لم يحسن استثمارها. وتجدر الإشارة إلى أن بن طالب لم يظهر مع المنتخب الوطني منذ أكثر من سنة، وتحديدا منذ المواجهة أمام بنين في تصفيات كأس أمم إفريقيا مصر 2019. ويملك هذا الأخير في رصيده 35 مباراة بقميص “الخضر” سجل فيها 5 أهداف.

رئيس “الكاف” سيعرض على إنفانتينو تأخير تصفيات إفريقيا لمونديال 2022
أحمد أحمد يستبعد تأجيل كأس أمم إفريقيا 2021

دريس سليم
استبعد الملغاشي، أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فكرة تأجيل كأس أمم إفريقيا 2021 المقررة في الكاميرون، بسبب تفشي وباء “كورونا” المستجد في كافة أنحاء العالم، مؤكدا إقامة المسابقة القارية في الموعد المحدد لها، أي في الفترة ما بين 9 جانفي و 6 من فيفري 2021.

وقال المسؤول الأول عن الكرة في القارة الإفريقية، في حوار خصّ به صحيفة “لوموند” الفرنسية، إنه استجاب لطلب عديد الاتحادات الكروية في القارة السمراء لتأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لـ “كان” 2021، وذلك بسبب انتشار فيروس “كورونا”، والذي أجبر كل شركات النقل الجوي عبر العالم على تعليق كافة رحلاتها، الأمر الذي سيصعب من التحاق اللاعبين بمنتخباتهم في القارة الإفريقية، قال أحمد أحمد، كما لم يخف الأخير جهله للتواريخ الرسمية لإجراء الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية، رغم أن “الكاف” حدد تاريخ 5 جوان القادم موعدا لاستئنافها.

من جهة أخرى، قال الملغاشي، إنه سيناقش مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، احتمالية تأجيل الجولة الأولى من تصفيات القارة الإفريقية المقررة شهر نوفمبر القادم، المؤهلة لكأس العالم 2022 والتي ستحتضنها قطر.

كما تطرق أحمد أحمد، في حواره مع الصحيفة الفرنسية، إلى القرار الذي اتخذه الاتحاد الإفريقي في وقت سابق بتأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين والتي كان من المقرر إقامتها في الفترة ما بين 4 و25 أفريل في الكاميرون، مستبعدا في ذات الوقت إجراءها شهر جوان أو شهر جويلية في ذات البلد بسبب الظروف المناخية السائدة.

“الآبار” تحضر للموسم القادم وكريم خوذة سيكون “الضحية” الأولى
المصري غنيم يؤكد اتصال رجراج لتدريب شباب قسنطينة

دريس سليم
قال المصري، خالد غنيم، مدرب الفريق الثاني لنادي رايو فاليكانو الإسباني، إنه تلقى عرضا رسميا من مسؤولي شباب قسنطينة في 72 ساعة الأخيرة، لتولي تدريب الفريق الأول بداية من الموسم الكروي القادم 2020 – 2021، مؤكدا في ذات الوقت أنه طلب من إدارة “السنافر” منحه مدة قصيرة للتفكير في العرض، بالنظر لما يحدث في العالم من تفشي وباء “كورونا” المستجد، ومن ثم انتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة بخصوص مصير الكرة في إسبانيا، مبديا استعداده التام لخوض تجربة جديدة في البطولة الجزائرية من بوابة شباب قسنطينة.

وفي سياق متصل، كشفت عديد الوسائل الإعلامية المصرية الخميس، عن فتح المدير العام لشباب قسنطينة، رشيد رجراج، لقنوات الاتصال مع المصري خالد غنيم، مدرب شباب رايو فاليكانو الإسباني، لتولي مهمة تدريب “السنافر” في الموسم الجديد، خلفا للمدرب الحالي كريم خوذة.

كما أكدت عديد الصحف في مصر، أن القائمين على شؤون نادي شباب قسنطينة ينتظرون عودة المياه إلى مجاريها، بزوال وباء كورونا المستجد بشكل نهائي، للجلوس بصفة رسمية إلى طاولة المفاوضات مع المدرب المصري، خالد غنيم، لبحث بنود العقد ومدته.

يحدث هذا في الوقت الذي أكدت فيه بعض المصادر من بيت النادي القسنطيني، أن التيار بات لا يمر بين مسؤولي شركة “الآبار”، المالكة لغالبية أسهم نادي شباب قسنطينة، والمدرب كريم خوذة بسبب النتائج السلبية التي سجلها الفريق في الجولات الأخيرة من البطولة، بإضاعة الفريق لـ 15 نقطة داخل الديار، فضلا عن الخروج من مسابقة كأس الجمهورية التي كانت من أهداف الفريق في الموسم الحالي، علما أن الشركة البترولية كانت قد قررت نهاية شهر أكتوبر من العام المنقضي 2019 تعيين المدرب المغترب كريم خوذة على رأس العارضة الفنية للنادي، خلفا للفرنسي دونيس لافان، الذي أقيل من منصبه.

جدير بذكره، أن شباب قسنطينة يحتل الصف الخامس في الترتيب العام للرابطة المحترفة الأولى، برصيد 34 نقطة، وذلك عقب إجراء 22 جولة من المنافسة المحلية، حيث يطمح الفريق القسنطيني إنهاء الموسم الحالي في مرتبة تسمح له بضمان مشاركة دولية بداية من الموسم المقبل.

اتحاد العاصمة يتبرع بأجهزة طبية  لمحاربة “كورونا”

ق.ر
قال عاشور جلول، الرئيس المدير العام لمجمع “سيربورت” المالك الجديد لاتحاد العاصمة، الجمعة، إن الفريق سيساهم في محاربة تفشي وباء “كورونا” في الجزائر من خلال العديد من المساعدات.

وأكد جلول في تصريحات صحفية، أن مجمعه سيقوم بشراء أجهزة طبية متطورة ستقدم هذا الأحد للصيدلية المركزية للمستشفيات.

كما أكد أن المجمع قدم صكا قدره 5 ملايير سنتيم للصندوق الوطني للتبرعات، في الوقت الذي قرر لاعبو  فريق اتحاد العاصمة تقديم تبرعات تقدر من 50 إلى 10 آلاف دينار. وأضاف أن الإدارة ستقوم بتخفيض رواتب بعض اللاعبين، في حال تقرر تمديد الحجر الصحي إلى ما بعد الـ19 من أفريل.

مع انتشار وباء فيروس الكورونا..
جمعية الراديوز ووجوه رياضية تطلق مبادرة للمساهمة ماليا للخزينة العمومية

ق.ر
في سابقة الأولى من نوعها على مستوى الجمعيات الرياضية، وتزامنا مع انتشار وباء فيروس الكورونا، بادرت جمعية الراديوز برئاسة قادة شافي، ووجوه رياضية معروفة، على غرار لخضر بلومي، بمساهمة مالية للخزينة العمومية، وذلك تزامنا مع انتشار وباء فيروس الكورونا وتداعياته السلبية، حيث ساهمت جمعية الراديوز بمبلغ 15 مليونا، والرياضيين الدوليين بـ3 ملايين سنتيم، حيث ناشد بالمناسبة لخضر بلومي كل الوجوه الرياضية للمساهمة، لأجل التضامن مع العائلات المحتاجة.

هذا؛ وقد أطلق رئيس جمعية راديوز  نداء الى رؤساء آلاف الجمعيات الرياضية والفنية والاجماعية، بالمساهمة ماديا حسب الامكانات، في ظل توقف النشاطت الرياضية والثقافية، لرد جميل السلطات المحلية، التي دائما كانت السند المادي في نجاح برنامج الجمعيات.

جابو يقود حملة لدعم المتضررين من كورونا

انضم عبد المؤمن جابو صانع ألعاب مولودية الجزائر، لقائمة اللاعبين المساهمين بقوة في التصدي لتفشي وباء كورونا المستجد في الجزائر.

وأعلن جابو، في بيان نشره عبر كافة حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إطلاق تحد يشمل كافة الرياضيين الجزائريين لمساعدة العائلات المتضررة جراء انتشار وباء كورونا. ومن أجل نجاح هذه المبادرة وضمان خروجها إلى النور، قرر جابو، تكليف قناة تلفزيونية خاصة بجمع التبرعات وتوزيعها على مستحقيها في أقرب وقت ممكن. وتعد الجزائر من أكثر بلدان القارة الأفريقية تضررًا من تفشي فيروس كورونا، بعد ارتفاع عدد المصابين إلى 986 حالة، بجانب 83 وفيات حتى الآن.

خالدي يوجه رسالة للرياضيين الجزائريين

دعا سيد علي خالدي، وزير الشباب والرياضة الرياضيين إلى اغتنام فرصة تأجيل أولمبياد طوكيو، وكذلك دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، للتحضير الأمثل للمنافسات الدولية القادمة.

وقال خالدي في فيديو، نشره عبر حسابه على “فيسبوك”: “أطلب من كافة رياضيينا التحلي بالصبر وعدم اليأس، وأؤكد لهم أنني أتقاسم معهم شعورهم، إثر تأجيل الألعاب الأولمبية بطوكيو، وتعليق المنافسات الوطنية”.

وأضاف: “الأمر خارج عن نطاق الجميع، الدولة ستقف إلى جانبكم بكل إمكانياتها المادية والبشرية، وقد نسقنا مع الاتحادات لإعادة هيكلة برامج التحضير وأتم بقوله: “لا يسعنا في هذا الظرف العصيب، إلا تغليب روح التضامن والالتزام بالطرق الوقائية، وبإذن الله سننتصر على هذا الفيروس، حتى نرفع الراية الوطنية عاليا في كافة المنافسات”.

تايدر يوجه رسالة لسكان البليدة

وجه سفير تايدر متوسط ميدان مونتريال الكندي، رسالة دعم للشعب الجزائري، وبالأخص سكان مدينة البليدة. وتمنى تايدر، أن يحمي الله، كل الجزائريين، وأن يُعجل برفع الوباء عن الوطن، وبالأخص ولاية البليدة التي تعتبر بؤرة وباء كورونا في الجزائر.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الجزائري عبر موقع فيس بوك، رسالة للاعب، قال فيها “الفيروس سبب الأذى للكثير من الأشخاص عبر العالم، علينا أن نكون أقوياء ومتحدين باتباع كافة الإجراءات الوقائية”.

وتابع “أود أن أعلم كل الجزائريين، وخاصة أهلنا في مدينة البليدة، أن قلوبنا معهم في هذه الأزمة، لدينا ذكريات جميلة بمدينة الورود مع المنتخب، وما تمر به محزن جدا”. وأتم “علينا الالتزام بالحجر المنزلي فهو مهم جدًا، أعلم أن الأمر لن يكون سهلًا، لكن الوضع الحالي يستوجب التضحية”.

مرسلي يُثمن قرار تأجيل الألعاب المتوسطية

ثمن كاتب الدولة المكلف برياضة النخبة نوردين مرسلي ، قرار تأجيل ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي كانت مقررة من 25 جوان إلى 5 جويلية 2021 بوهران، بسنة، وقال مرسلي إن قرار التأجيل جاء من أجل الحفاظ على سلامة الرياضي الجزائري، ويأتي في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا ومحاربته الذي عرف انتشارا كبيرا خلال هذه الأيام”.

وأكد أن “تأجيل الألعاب المتوسطية من شأنه حماية الرياضيين الجزائريين، وهي فرصة أخرى للتحضير الجيد للمشاركين، وفرصة أيضا لتهيئة مختلف المرافق الرياضية التي ستستقبل ألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 2020” .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!