-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لفترة ولاية ثانية

رئيس إندونيسيا ويدودو يؤدي اليمين

رئيس إندونيسيا ويدودو يؤدي اليمين
رويترز
الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو يصافح رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون في إندونيسيا يوم الأحد 20 أكتوبر 2019

أدى الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليمين، الأحد، لفترة ولاية ثانية مدتها خمس سنوات ليقود ثالث أكبر ديمقراطية في العالم بعد فترة ولاية أولى شهدت إنفاقاً كثيفاً على البنية الأساسية.

وتعهد ويدودو، تاجر الأثاث السابق الذي جاء من خارج المؤسسة العسكرية والنخبة السياسية، بجذب المزيد من الاستثمارات إلى أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا والتركيز على تحسين الموارد البشرية في البلاد في فترة الولاية الثانية.

وأدى اليمين في البرلمان وسط إجراءات أمنية مشددة ونشرت السلطات أكثر من 30 ألف من أفراد الأمن في العاصمة جاكرتا بعد مظاهرات نظمها طلاب في الفترة الأخيرة وبعد أن طعن شخص يشتبه في أنه من المتشددين الإسلاميين وزير الأمن هذا الشهر.

وقال ويدودو، في كلمة ألقاها خلال حفل التنصيب: “أقسم بالله العظيم أن أؤدي واجباتي كرئيس لجمهورية إندونيسيا بكل ما أوتيت من إمكانيات، وأن ألتزم بما جاء به الدستور مع تنفيذ جميع القوانين واللوائح التنظيمية على أكمل وجه، وأن أكرس نفسي لخدمة الشعب والوطن”.

وحضر مراسيم تنصيب ويدودو، زعماء ومبعوثون من عدة دول، منهم الرئيسين السابقين للبلد ميغاواتي سوكارنو بوتري، وسوسيلو بامبانغ يودهويونو، ورئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، ورئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونغ، ورئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون.

وفاز ويدودو بنسبة 55 في المائة من أصوات الناخبين، متفوقاً على منافسه الجنرال المتقاعد فرابوو سوبيانتو، الذي حصد 45 في المائة من الأصوات، حسب اللجنة العامة للانتخابات في إندونيسيا.

وشهدت البلاد احتجاجات عنيفة رافضة لنتائج الانتخابات الرئاسية، بدعوى حدوث “تزوير واسع النطاق”، وأدت المظاهرات إلى سقوط 8 قتلى وأكثر من 700 جريح، مما أدى إلى تأخير تنصيب الرئيس ونائبه.

وتعتبر الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الإندونيسية بأنها الأكبر التي تجرى في يوم واحد على مستوى العالم، حيث يشارك فيها نحو 192 مليون ناخب، ويتنافس فيها أكثر من 245 ألف مرشح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!