-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة المالية تمهل الوصاية إلى 31 ديسمبر لاستكمال العملية

رواتب عمال التربية لشهر جانفي مرهونة بتسوية المناصب المالية العالقة

نشيدة قوادري
  • 6522
  • 4
رواتب عمال التربية لشهر جانفي مرهونة بتسوية المناصب المالية العالقة
أرشيف

استعجلت وزارة المالية من خلال المراقبين الماليين وزارة التربية، تسوية الملفات المالية المرتبطة بتحرير المناصب المالية قبل 31 ديسمبر الجاري، أي في أقل من 10 أيام، وإلا سيتم تأخير عملية تسديد رواتب المستخدمين لشهر جانفي المقبل.
تسعى وزارة التربية لافتكاك “رخصة استثنائية” لتمديد استغلال قوائم “الاحتياطيين” في الأطوار التعليمية الثلاثة بعنوان 2017 و2018، إلى غاية ديسمبر 2019. وبالتالي لن يتم إجراء مسابقة توظيف خارجية على أساس “الاختبار الكتابي” في 2019.
وجه، المراقبون الماليون، مراسلة “تذكيرية” إلى مديريات التربية للولايات، يطلبون من خلالها الاستعجال بضبط وتسوية الملفات المالية “العالقة” المرتبطة بتحرير المناصب المالية جراء التقاعد، التوظيف عن طريق المسابقات الخارجية، الوفاة، الاستيداع والتحويلات، و ذلك قبل 31 ديسمبر الجاري، وإلا ستعرف عملية تسديد رواتب الموظفين والعمال لشهر جانفي 2019 تأخيرا.
وأكدت مصادر “الشروق”، أن التعليمة “التذكيرية” وجهتها وزارة المالية لمديريات التربية ، بعد ما لاحظت من خلال التقارير الواردة إليها التماطل الكبير من قبل المصالح المختصة في ضبط الوضعيات العالقة الخاصة بتحرير المناصب المالية بعنوان 2018. على اعتبار أن هذا التماطل سينعكس سلبا على عملية التأشير على ملفات المستخدمين وبالتالي سيؤخر لامحالة تسديد المستحقات المالية خاصة المتأخرة منها لبعض الرتب على غرار الأساتذة الجدد والأساتذة الذين استفادوا من الترقيات عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل وغيرها من الوضعيات المماثلة.
وقالت المصادر، أن وزارة التربية، وجهت مؤخرا مراسلة جديدة للمصالح المختصة على مستوى الوظيفة العمومية، قصد افتكاك “رخصة استثنائية” لتمديد عملية استغلال قوائم الأساتذة “الاحتياطيين” في الطور الابتدائي، الناجحين في مسابقة التوظيف الخارجية التي نظمت بعنوان 2017، على أساس الاختبار الكتابي، إلى غاية 31 ديسمبر 2019، على اعتبار أنه لن يتم فتح مسابقة توظيف خارجية جديدة. كما سيتم استغلال قوائم الأساتذة الاحتياطيين الناجحين في مسابقة التوظيف بعنوان 2018 في الطورين المتوسط والثانوي إلى غاية ديسمبر 2019 أيضا وبالتالي لن يتم فتح مسابقة توظيف خارجية جديدة في 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • غي أنا

    حرام عليك يا بن غبريط حرام عليك يا بن غبريط حرام عليك يا بن غبريط و عليكم يا صحافة بكل عنوانكم ما هذا التبهديل الذي يحدث في قطاع التربية باسم القوائم الإحتياطية .لي ربح ربح و لي ماربحش يعاود يفوت العام المقبل . مع مترشحين جدد لما تحرمون الدفعات الجديدة و الذين لم ينجحوا سابقا او لم يجتازوا المسابقة .بأي منطق تفكرون أعتقد أنه منطق كور و اعطي لأعور

  • عبدالله

    أرجو التفطن إلى الصورة المرفقة بالمقال ، فهي تتضمن شيكات واضحة يُمكن تكبير الصورة و اللعب بالمعلومات الموجودة بها .
    من المفروض حجب و تضليل الإسم و الرقم أو اختيار صور أخرى تفي بالموضوع .

  • العيد المستشار

    اين الوعود
    مبروك لكل عمال القطاع
    -إجراءات جديدة لفائدة عمال القطاع تخص ملف الترقية، وذلك بتوجيهات من رئيس الجمهورية بتنفيذ المرسوم الرئاسي الصادر سنة 2014 والذي سيمس 8 شعب في القطاع، وكذا 21 سلك من أصل 28 سلك، ومن حيث الرتب فسيمس المرسوم 26 رتبة من أصل 46 رتبة.
    -الترقية "اتخذت رغم شدة الأزمة وذلك تجسيدا لمبدأ عدم التراجع عن سياسة التضامن الوطني والعدالة الاجتماعية الفعالة".
    -سيتم خلال سنتي 2018 و2019 تنفيذ نفس منهجية الترقية التي تم إتباعها خلال سنوات 2015، 2016 و2017"، بالنسبة لاستاذ رئيسي و مكون وسيسمح هذا الإجراء للجنة التي تم تنصيبها على مستوى الوزارة وتضم ممثلين عن الشركاء

  • مستشار تربية موعود بتصنيف جديد

    الاخت نشيدة المهتمة بالسان التربوي .....
    رجاءا ان تثري موضوع التصنيفات الجديدة لقد واعدتنا الوزيرة ولاشيء تحققلحد الان.خصوصا وان صفحة الؤزيرة لازلات تحتفظ بهذا القرار مع صورة التصنيفات الجديدة وختم الوزيرة.