-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيطرح في نهاية أوت

روسيا بدأت إنتاج لقاح كورونا

الشروق أونلاين
  • 1452
  • 7
روسيا بدأت إنتاج لقاح كورونا
رويترز
صورة من صندوق الاستثمار المباشر الروسي لعينة من لقاح كوفيد-19 يوم 6 أوت 2020

ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء، السبت، نقلاً عن وزارة الصحة، أن روسيا بدأت إنتاج لقاحها الجديد ضد مرض كوفيد-19.

وقالت روسيا، إن اللقاح، سيطرح بنهاية الشهر الجاري.

وبذلك تصبح روسيا أول دولة في العالم تشرع في إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا، وفق قناة “روسيا اليوم”.

ونقلت القناة عن وزارة الصحة، أنها بدأت إنتاج اللقاح الذي يحمل اسم “سبوتنيك V”، مشيرة أنه تم تطويره من قبل مركز “غاماليا” الوطني لعلم الأوبئة والبيولوجيا المجهرية في موسكو.

وأوضح المصدر، أنه من المخطط تنفيذ حملة تطعيم باللقاح الجديد ضد الفيروس على مرحلتين تفصل بينهما فترة زمنية لثلاثة أسابيع.

https://www.facebook.com/rtarabic.ru/posts/3824281864292766

وسبق أن أكد وزير الصحة ميخائيل موراشكو، أن التطعيم ضد كورونا في روسيا سيكون طوعياً حصراً.

وحسب بيانات الوزارة، يتيح اللقاح إنشاء مناعة ضد الفيروس الذي يسبب مرض “كوفيد-19” لمدة تصل عامين.

والثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، تسجيل بلاده أول لقاح مضاد لكورونا في العالم، وسط تشكيك غربي حول مدى فعاليته على خلفية عدم نشر نتائج الدراسات السريرية، ومدى حجم العينة التي خضعت لهذه التجارب، وهو الإجراء الدولي المعتاد قبل طرح أي عقار أو لقاح.

وأوضح بوتين، أن إنتاج أولى دفعات اللقاح الروسي الجديد “سبوتنيك V” سيبدأ في غضون الأسبوعين القادمين، على أن يبدأ استخدامه فوراً.

والخميس، أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بأن كبير أطباء الجهاز التنفسي “الصدرية” في روسيا استقال من منصبه إثر الاستعجال في إنتاج لقاح مضاد لكورونا.

وقالت الصحيفة، إن البروفسور ألكسندر تشوتشالين، قدم استقالته بسبب ما سماها “انتهاكات جسيمة لأخلاقيات مهنة الطب”، التي حصلت نتيجة الاستعجال في إنتاج لقاح مضاد ضد للفيروس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • مشاكس

    لقد أدخلت روسيا الرعب لأمريكا بالسبق لإنتاج لقاح ضد كورونا و زادت من جنونها بعد أن أسمته (سبوتنك) في إشارة ذكية إلى سبقها لأمريكا في مجال غزو الفضاء عندما أرسلت أول قمر صناعي عام 1957 (سبوتنك 1)

  • أنا

    للإجابة عن المعلق الأول : ببساطة لأنها حرب تجارية نقطة إلى السطر

  • amis

    استقالة كبير أطباء الجهاز التنفسي في روسيا من منصبه إثر الاستعجال في إنتاج هذا اللقاح
    حيث برر ذلك بانتهاكات جسيمة لأخلاقيات مهنة الطب”، التي حصلت نتيجة الاستعجال في إنتاج هذا اللقاح ... تأكيد لما ذهبت اليه منظمة الصحة العالمية والعديد من المخابر والمختصين في دول عدة بأن هذا اللقاح لم يحترم المراحل الواجب احترامها حيث يصر هؤلاء أن مصنعوا هذا اللقاح اكتفوا بمرحلتين 1 و 2 وأهملوا الثالثة التي تعتبر الحاسمة نتيجة العدد الكبير من المتطوعين والذي يعد بالالاف الذين يتعرضون للتطعيم اضافة الى عدم الكشف عن نتائج المرحلتين 1 و2 والأعراض الجانبية ... على غرار لقاح جامعة أكسفودر

  • مالولو

    اللقاح الروسي قد يسوق ويجرب في البلدان العربية والافريقية ... أي الدول التي لا تزال تعيش على ابواب القرون الوسطى وبذلك يكون الروس قد ضربوا عصفورين بحجرة واحد : تسويق اللقاح مقابل الملايير وتجريبه في ان واحد ثم لينتظر الشعب الروسي النتائج فان كانت ايجابية فسوف يوزع على الصيدليات والمؤسسات الصحية هناك أما ان كانت نتائجه كارثية فاليذهب المسؤولين الروس لاقتناء اللقاح الانجليزي أو الأمريكي...

  • tadaz tabraz

    فهمونا من فظلكم : هل أنتجت لقاح ضد كورونا أم انتجت لقاح صديق لكورونا

  • أنشروا من فضلكم

    والله لم أفهم شيئ لمذا هذه الدول تتمافس وتتقاتل من أجل أن تكون الأولى لتسويق اللقاء. في حالة أن لقاح روسيا فعال فلمذا الدول الغربية خاصة بريطانيا (التي تريد أن لقاحها ينتشر أولا) والناس تموت. لمذا لا تلتقي كل دول العالم في المنظمة العالمية للصحة ويجمعوننا كل أموالهم وقواهم هناك وأكيد أن يكون اللقاح أسرع. والله هناك شكوك كيف ظهر هذا الوباء ثم الآن يعطلون سير اللقاح والناس تموت بالملايين.

  • عميس

    استقالة كبير أطباء الجهاز التنفسي في روسيا من منصبه إثر الاستعجال في إنتاج هذا اللقاح
    حيثبرر ذلك بانتهاكات جسيمة لأخلاقيات مهنة الطب”، التي حصلت نتيجة الاستعجال في إنتاج هذا اللقاح ... تأكيد لما ذهبت اليه منظمة الصحة العالمية والعديد من المخابر والمختصين في دول عدة بأن هذا اللقاح لم يحترم المراحل الواجب احترامها حيث يصر هؤلاء أن مصنعوا هذا اللقاح اكتفوا بمرحلتين 1 و 2 وأهملوا الثالثة التي تعتبر الحاسمة نتيجة العدد الكبير من المتطوعين والذي يعد بالالاف الذين يتعرضون للتطعيم اضافة الى عدم الكشف عن نتائج المرحلتين 1 و2 والأعراض الجانبية ... على غرار لقاح جامعة أكسفودر