-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فرنسا تعد حاليًا المورد الرئيسي

روسيا تدخل مناقصات تصدير القمح إلى الجزائر

الشروق أونلاين
  • 3869
  • 7
روسيا تدخل مناقصات تصدير القمح إلى الجزائر
الشروق أونلاين

قال نائب وزير الزراعة الروسي سيرغي ليفين، خلال اجتماع البعثة التجارية عبر الإنترنت، إن المصدرين الروس سيكونون قادرين على المشاركة في مناقصات لتصدير القمح إلى الجزائر.

وأشار ليفين: “تم تعديل متطلبات محتوى الحبوب التي تضررت جراء حشرة “Eurygaster integriceps”، وهذا قرار جاد كنا ننتظره منذ فترة طويلة، كما أنه يسمح للمصدرين الروس بالبدء في المشاركة في مناقصات لتصدير القمح إلى الجزائر”.

وتعد فرنسا حاليًا المورد الرئيسي للقمح إلى الجزائر، ولا تستطيع روسيا تصدير القمح للسوق الجزائرية بسبب متطلبات البلاد لجودته. وتشترط الجزائر ألا تتجاوز نسبة الحبوب التي تضررت من الحشرات بما في ذلك الضرر الناجم عن حشرة Eurygaster integriceps) 0.1%)، والحبوب المحلية لا تفي بهذا القيد.

وصرح رئيس مجلس إدارة اتحاد مصدري الحبوب، إدوارد زيرنين، لوكالة “سبوتنيك”، في منتصف سبتمبر، أن الجزائر دعت الشركات الأعضاء الروسية من مصدري الحبوب لمناقشة المشاركة في مناقصات المكتب الجزائري للحبوب، في حالة نجاح المناقشات، سيتم قبول الشركات في المناقصة اعتبارًا من 1 ديسمبر..

كما قال متعاملون أوروبيون، إن الجزائر اشترت ما بين 550 ألف طن و600 ألف طن من قمح الطحين في مناقصة عالمية في وقت متأخر من يوم الأربعاء.

وقامت الجزائر بأحدث مشترياتها، الأسبوع الماضي، حيث اشترت في مناقصة في 14 أكتوبر، نحو 600 ألف طن، وكان أقل سعر 263.50 دولار للطن شاملا تكلفة الشحن.

وخففت الجزائر بعض المواصفات في المناقصات، مما يجعل عروض القمح من روسيا وغيرها في منطقة البحر الأسود واقعية لدرجات القمح ذات المحتوى البروتيني الأعلى.

في سياق آخر، أعلن وزير الزراعة الروسي، دميتري باتروشيف، بأن بلاده ستجمع في عام 2020، ثاني أكبر محصول حبوب في تاريخها، وسيكون حصاد محاصيل الحبوب ما لا يقل عن 125 مليون طن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • لمڨرمش

    لو كنا في صف أمريكا لأبرمنا شراكة لنهوض بقطاع الزراعة، لكن الروس استحوذوا على مالنا وقوتنا وسلاحنا!؟ نجحتم ياعباقرة الإستدمار!

  • جزايري

    فرنسا كلها كانت تاكل من قمح احد ولايات الجزائر ايام الاستعمار والان نستورده منها ومن بلدان اخرى هنا تفهم انك لازلت مستعمرا ويحدثونك عن الجزائر الجديدة

  • عبدو

    مشكله الاكتفاء من القمح تحتاج حاليا الى تقنيات حديثه و مستوى علمي لا يتوفر بفلاحينا الذين دون المستوى التقني و العلمي لانتاج بكميات و نوعيات معتبره . الحل ان تبادر الدوله لتكوين فريق من المختصين و عمال تقنيين تشكل منهم فريق تحت رعايه مباشره من الدوله يقومون بزراعه الالاف الهكتارات بتقنيات و امكانيات حديثه تستطيع الدوله توفيرها و في نهايه كل موسم توزع نسبه من الارباح على العاملين في المشروع

  • مصطفىوهراني برلين

    ولا تستطيع روسيا تصدير القمح للسوق الجزائرية بسبب متطلبات البلاد لجودته؟؟؟؟
    يعني في روسيا ومعظم الدول تأكل شعوبهم النوعية غيد الجيدة؟؟؟ نعلو الشيطان .. وكفوا عن التبعية لفرنسا او غيرها وا تركوا هذا الشعب يستثمر في التلال و الهضاب و الصحاري و نجعلها كاليفورنيا الجزائر....و الحشرات الموجودة في السلطة أكبر من التي موجوده في القمح.

  • ديار الغربة

    لماذا لا نزرعه و نحصده في بلادنا ؟!

  • Mohdz

    قاطعو فرنسا و منتجاتها

  • ملاحظ

    زعمة انجزتم مشروع جبار، بشراء القمح الروسي عوض فرنسي، هذه السياسة دولة استهلاكية في بلد۔التي لا تنتج وتشتري كل شيٸ حتی الاكسجين والبحر،عوض ابرام صفقات مع دول متفوقة في الفلاحة لانعاش المناطق الفلاحية ونرفع المردود القمح البلاد الذي هو ارفع واحسن من القمح الروسي بكثير و يتمتع بجودة عالية جدا ونصدر فاٸضه للخارج وهو ما كنا نفعله في عهد الاستعمار۔۔لكن للاسف عندما تكون سياسة الانهزامية والحلول سهلة مغلوبة علی مصلحة البلاد لا شيٸ سنحصده سوی اسواْ حصيلة عهد بوتفليقة
    ونبقی داٸما بقرة الحلوب وبلد التي تنعش الاقتصادات الدول الاخری في شتی المجالات ونقارن انفسنا بعهد الاستعمار الذي كنا احسن في الفلاحة??