-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس جمعية الوكالات السياحية والأسفار لـ "الشروق":

“سماسرة” وراء طرد الجزائريين في تونس!

إيمان كيموش
  • 10419
  • 22
“سماسرة” وراء طرد الجزائريين في تونس!
أرشيف

اتهم رئيس جمعية الوكالات السياحية والأسفار، إلياس سنوسي، مكاتب أعمال ناشطة في الجزائر بالوقوف وراء طرد السياح الجزائريين من الفنادق التونسية بسبب طريقة تعاملهم غير القانونية، حيث لا يمتلك هؤلاء اعتماد ولا ترخيصا، وينقلون الجزائريين خارج الوطن، بطريقة غير قانونية، عبر التحايل على شركات الطيران لاقتناء التذاكر والحجز العشوائي بالفنادق التونسية.
وأوضح سنوسي في تصريح لـ”الشروق” الأربعاء، أن مكاتب أعمال انتهازية ولا علاقة لها بتنظيم الأسفار وراء التلاعبات التي يتعرض لها الجزائريون في الأراضي التونسية وغيرها من البلدان، محذرا من التعامل مع هذه الأطراف ومطالبا الجزائريين الراغبين في قضاء العطلة في الخارج عبر سفر منظم، برؤية الاعتماد والترخيص المقدمين للوكالات السياحية التي يتعاملون معها، إضافة إلى إبرام عقد قانوني معها يضمن حقوقهم وواجباتهم ويكفل لهم التعويض، حتى في حال تسجيل أي مشاكل.
وأضاف سنوسي، أن أصحاب مكاتب الأعمال هذه يتاجرون في سفر الجزائريين لقضاء عطلة الصيف في الخارج وخروف العيد وكافة السلع والخدمات الموسمية التي تلقى طلبا في هذه الفترة، ويعتمدون أسعارا منخفضة للتحايل على زبائنهم، متسائلا “من غير المعقول أن نجد صاحب مطعم أكل سريع على سبيل المثال ينشر إعلانا لتنظيم رحلة إلى تونس، ويجمع الاشتراكات، فلكل مهنة لها خصوصياتها وضماناتها، والسياح الجزائريون مطالبون بالمزيد من الوعي حتى لا يقعوا ضحية هذه الجهات”.
وحسب سنوسي، فإن الجزائريين الذين يحجزون لدى هذه الوكالات يتحملون جزءا من المسؤولية، خاصة أن أصحاب مكاتب الأعمال هذه لا يمتلكون لا عناوين ولا أرقام هواتف ولا مواقع ويب ويشتغلون فقط خلال موسم الصيف ليختفوا بمجرد حلول فصل الخريف، الأمر الذي يثير الكثير من الشبهات حولهم.
وشدد رئيس نقابة الوكالات السياحية على أن الوضع مختلف تماما بالنسبة لوكالات السياحة والأسفار النظامية، بحكم أن هؤلاء يبرمون عقودا سنوية مع المتعاملين التونسيين وبقية متعاملي الأسفار في كافة أنحاء العالم لتكون عملية تنقل الجزائريين منظمة وقانونية وغير مرهونة بالمفاجآت بمجرد الوصول إلى الدولة المستضيفة.
ويضيف ممثل وكالات السياحة والأسفار أنه حتى في حال تنقل الجزائريين إلى تونس وإبلاغهم من طرف الفندق الذي حجزت على مستواه وكالة السفر بعدم وجود أماكن شاغرة يتم تحويلهم إلى فندق أحسن تعويض لهم، مع العلم أن هذا الوضع نادر ما يتم تسجيله.
وأكد المتحدث أنه تم إبلاغ وزارة السياحة بمثل هذه التجاوزات ومطالبتها بحلول للمشكل، في انتظار تدخل هذه الأخيرة لتطهير السوق، مشددا على أن مثل هذه الممارسات مسجلة في إطار انتشار السوق السوداء التي عرفت استفحالا واسعا في كافة المجالات خلال السنوات الماضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • +7

    أين أنتم يا من كنتم تعلقوب بالسلب في مقال
    جزائريون يطردون من فنادق تونس
    عندما قلت أن السب هو اصحاب الوكالات الساحية وتأكيد الحجوزات
    هاهو اليوم مقال كامل يأكد تعليقي السابق

  • HM Chaabane

    لقد زرت تونس في جويلية ، حجزت في الانترنت بدون مشاكل، ولكن الملاحظ عدم المساواة في المعاملة مع الأجانب الآخرين مما يجعلك تحس بانك غير مرغوب فيك ، وبعض الفنادق تمنع السباحة بالبوركيني. بالعكس في المغرب تحس بأنك في بلادك . أنا شخصيا لن أعود إلى تونس و أرجو من جميع الجزائريين عدم تقبل الإهانة مهما كان نوعها ، وعلى الأخوة التونسيين أن لا يغتروا بعودة الأوروبيين فالجزائريين هم لب السياحة في تونس.

  • حمدان العربي

    بمعنى ، الفوضى ليست مقتصرة فقط في ضريبة "باركينغ"....

  • عبد الله

    إلى صاحب التعليق الأول يوسف الشاوي ، إذا كانت عقلية الجزائريين شبيهة بعقليتك وأفكارك فلا مناص من طردهم من أي بلد حلوا بها أو ارتحلوا ،وكلامك شاهد عليك ووصفك للجزائريين يالثيران الهائجة واتهامك للمغاربة بأنهم سبب طرد الجزائريين من الفنادق دليل على أنك تنظر فقط في أنفك ،هل تعلم أيها المفكر الكبير أنه يجب على كل شخص في أي بلد إذا أراد الإقامة بالفندق أن يدلي بأوراق الهوية منها جواز السفر ،فكيف للمغاربة الحصول على جوازات سفر جزائرية ،أفدنا يا عارف العارفين ،وهل الشعب الجزائري والتونسي غبيان حتى يفرق بينهما المغاربة ، تبا لأفكارك .

  • RG

    صاحب المليونين Euro أمسكوه على الحدود التونسية
    و الصماصرة ليس هناك داع لإمساكهم آليس كذلك
    الحكومة السراقة التي تبني مسجدها الأعظم

  • عادل مراد

    عمري ولا
    ازور دوله عربية. الكل يريد اموالك و يعاملك.معامله سيئة. العرب يحبون السواح الاروبيين و الامريكان. لما كانت تونس تختنق كان.الجزائري عزيز و اليوم صار غير مرغوب فيه و نفس الشي في المغرب اليوم ترى المغاربه يقومون بكل شي لاستقطاب السائح الجزائري لكن المخزن في الاهير يرميك في السجن و بلصقلك.قضيه اغتصاب او مخدرات لكونك جزائري فقط و قضيه فريق شباب بلوزداد ليست ببعيده

  • sofiene

    معظم العائدين من تونس و معظم الفيديوهات تقول ان العقلية تبدلت ، لماذا اللف و الدوران اذن...!!! من المفروض ان يغتنم القائمون على السياحة في بلادنا هاته الفرصة و ينظفون القطاع من الفيروسات و الطحالب و مجرمي الباركينغات لبعث السياحة من جديد خاصة و ان الله حبانا بكل شيئ سياحة جبلية و حموية و شواطئ خلابة و كل الخيرات ...فقط يجب رش مبيد الردع ضد الانتهازيين

  • أنا

    صدق علينا المثل القائل : (( خيراً تعمل، شراً تلقى ))

  • و شهد شاهد من أهلها

    انا راني في سوسة و بين كل عشر سيارت تجد ست سيارت جزائرية الاستقبال جيد الخدمات ممتازة و الكلام هذا كل مجرد تبزنيس باش الصحافة تخدم و أصحاب الوكالات يجبرون السياح الجزائرين على إختيار وجهات أخرى تركيا أو شرم الشيخ مثلا... لي يخمم يجي لسوسة ما ينساش يجيب الحليب راهو مفقود و ناقص شويا اما الباقي كل شي نورمال

  • kamélia

    chaaaa7 yesthelou

  • hagani

    langue de bois ....qui doit contrôler CA ...qui doit agir au moment opportun ....et respecte ce que enn
    ce monsieur le charlatan est médecin ...le vendeur de pastèque est homme maintenant homme d affaires..l analphabète

  • The Hammer

    هاذا السنوسي باين "خالص"، عندو تحويسة خالصة من تونس. انا رحت بدون وكالة، و شفت المعاملة تبدلت. يعني في الاول الترحاب كان نفاق. رغم ان الجزائريين فحاشيش و يخلو اكثر من بعض الاوربيين البخلاء، و شفتها بعيني

  • صحراوي

    هناك فرق بين ان تطرد و انت قد سكنت الفندق و بين ان يقال لك ان الاماكن محجوزة. لذا وجب فهم الوضعية اولا. لان ما سمعناه هو طرد وليس عدم توفر الاماكن وشتان بين الامرين.

  • Aziz

    الجزائري الكائن البشري الوحيد الذي يتفننن في توسيخ بلده الرائع بشتى القاذورات و لايحترم لا قواعد العمران و لا اي نظام مدينة محترمة !!!!
    ثم عندما يأتي الصيف يحجون بالاف الى بلادالناس المحترمة و النظيفة!!! و الله ماتحشمو كون جيتو نظاف كون والله رانا كامل ناكلو غير من السياحة

  • Reda

    En 2001 je me suis rendus en Tunisie avec ma femme, et ont as étais très mal reçu , je suis rester exactement 3 jours , j ai quitter l hôtel à 23h00 pour un service dégluassent , pourtant un hôtel 5 étoile ......à la frontière algérienne , la police ma souhait le bien venus chez moi en algerie , avec un sourire , et en me disant que c est dès chien les tunisien , ils préfère ......les européen , pas les algériens ........je n'est plus j'aimais remis le pieds dans se pays .

  • mohamed_a

    وأكد المتحدث أنه تم إبلاغ وزارة السياحة بمثل هذه التجاوزات ومطالبتها بحلول للمشكل، في انتظار تدخل هذه الأخيرة لتطهير السوق، مشددا على أن مثل هذه الممارسات مسجلة في إطار انتشار السوق السوداء التي عرفت استفحالا واسعا في كافة المجالات خلال السنوات الماضية
    ............................
    فوضى عارمة نعيشها
    ماراي رجل الدولة أحمد أويحي فيما يحصل بما انه المسؤول التنفيذي الأول
    ومؤسسات الرقابة والضرائب و التجارة و السياحة والأمن تحت مسؤوليته وأوامره

  • حفيظ

    خبر الطرد صحيح و المعاملة تغيرت و شهد بدلك اصحاب وكالات معتمدة و نت غير هدا حتى في الشارع تجد معاملة الامن تغيرت و اصبحت استفزازية تفرض مهالفات تعسفية على الجزائريين و قضية البوركيني و غيرها وووو
    اما هدا يريد ان يقضي على المنافسين الغير الشرعيين فقط
    يعني نصدقك انت و نكدب الناس الضحايا

  • وناس فرنسا

    منذ بداية الزوبعة عن طرد السواح الجزائريين من فندق في سوسة تونس إلا لكونهم جزائريين
    كنت متأكد أن الخبر غير صحيح وإن كان هناك مشكل فسببه الطرف الجزائري وهاهي الحقيقة
    بدأت تظهر على لسان رئيس جمعية الوكلات السياحية أن سبب المشكل هي الوكالات التي تنشط
    في الجزائر لم تقم بعملها وتحجز الغرف لزبائنها ومن الطبيعي عندما تتقدم للفندق في ذروة
    موسم الاصطياف دون حجز أن يرفض أستقبالك لأان الغرف لمن حجز ودفع الثمن مسبق تونس
    دولة سياحية تعتمد على العمل السياحي لا يمكن أن تقوم بخطأ مثل هذا ولازالت الأيام القادمة
    تبين الحقيقة كاملة

  • saddam

    C EST DU MENSONGES

  • elarabi ahmed

    بحسب تصريح المسؤول عن الوكالات السياحية يظهر أن قطاع السياحة فى الجزائر غير مهيكل وغير مراقب اداريا وأمنيا مع العلم أن القطاع مدر للعملة والصعبة ورافدة من روافد التلقيح الأجتماعى والثقافى والحضارى

  • Eddine

    Tunis pour les tunisien et l algerie pour les algeriens

  • يوسف الشاوي

    كلامكم معقول جدا. كثير من الجزائريين عندهم عقلية الثور الهائج وكل من استفزهم يثورون لاستفزازه كالثور.

    لا أستبعد أن من زاد الأمر تعقيدا هم مغاربة بأسماء جزائرية لتعكير العلاقات بين تونس والجزائر.