-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خسائر مادية واختناق في حركة المرور

سيول جارفة تحدث طوارئ بالولايات الشمالية

الشروق أونلاين
  • 2785
  • 5

أدت الأمطار الغزيرة المتهاطلة منذ الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، في الولايات الشمالية للبلاد إلى ارتفاع منسوب المياه في العديد من الطرقات والشوارع وشل حركة المرور.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/696976284497029/?__cft__[0]=AZX-eXRT-qvzAMzinyEl9whE3oHlliO7ZBY5rRfB9ReiZg59mf-tnJq8lZM1aXRu42Ui1lmZiGiANmEJnhtDc_hvrZLpAFPGYbDNBk9nH5I4n2NMId9Vxf-AH4dpqjtRAMHQApfYJqyZN_PJEsLUBHvoPIzGfdBFlNx5BVo5yi5EIA&__tn__=%2CO%2CP-R

وفي الجزائر العاصمة، تسبب ارتفاع منسوب المياه فى الطرقات والشوارع بالعديد من البلديات في شل حركة المرور، كما اجتاحت السيول الجارفة العديد من الشوارع وغمرت المنازل والشوارع والأنفاق والمحلات التجارية وذلك في كل من بلديات العاصمة على غرار بئر مراد رايس، حيدرة، بن عكنون وجسر قسنطينة وواد الرمان.

وقال المكلف بالإتصال بالجزائرية للطرق السيارة، نصر الدين بغداد، في تصريح للإذاعة الوطنية، إن المصالح سجلت اصطدامات جماعية بين المركبات بسبب الأمطار.

وأضاف أن هذه الاصطدام حدثت في كل من الطريق الوطني بين بومرداس والعاصمة على مستوى منطقة بوزقزة، وشفة باتجاه العاصمة، وكذا بولاية معسكر والبويرة.

وذكر المتحدث، أنه لم تسجل أي خسائر بشرية ماعدا خسائر مادية في المركبات.

ودعا المسافرين إلى ضرورة التحلي بالحيطة والحذر لاسيما في الطرقات التي غمرتها المياه، وتحولت إلى بؤر سوداء في زحمة المرور كخميس الخشنة، والطريق الاجتنابي لزرالدة باتجاه العاصمة.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/posts/3478508418928912?__cft__[0]=AZXMdftE3GshF4jXhBY8y1L-e03ZXxGa7RM4IOjBk3TZwJHSUEcX4UODd8qxsuQF5ChZzdQrCo1oUqOaIDZSnkprXTe3z-MdpT53R30MBdh0dZRi5gzKUKkKQeMsXkI9u0PUa1YQvb7UIVnRCJ5MRXg8b-V2oDXvAIDYYE4SG-fi6g0pCCnvhwfBTfmEGrYiJ-g&__tn__=%2CO%2CP-R

وفاة طفل جرفته السيول في ميلة

من جهته، كشف المكلف بالإعلام بالحماية المدنية، نسيم برناوي، عن وفاة طفل جرفته السيول في ولاية ميلة وارتفاع منسوب المياه إلى 50 سنتيمترا.

وقال برناوي للإذاعة الوطنية، الثلاثاء، إن “الأمطار المتساقطة تسببت في غلق عدة طرق بالعاصمة، خاصة في المدنية وحيدرة وبئر مراد رايس”، مضيفا بأن “السيول تسببت في انهيار جزئي لجدار السفارة الفرنسية، مما أدى إلى غلق الطريق المؤدي إلى الطريق الجنوبي من حيدرة، بالإضافة إلى ارتفاع منسوب المياه في عدة أحياء بالعاصمة إلى حدود 50 سنتيمترا، وأن مصالح الحماية تتدخل من أجل امتصاص المياه وتسهيل حركة المرور”.

وأوضح برناوي بأن “بعض محطات النقل بالعاصمة غمرت بالمياه كما غُلقت بعض المداخل تماما، خاصة من جهة “أودان” وحيدرة وعين النعجة ومدخل ميناء الجزائر وبعض المناطق السفلى التي تعرف ارتفاعا معتبرا للمياه.

وذكر المتحدث أن الولايات الشرقية تضررت بفعل التساقط الكبير للأمطار، خاصة على ولايات خنشلة وتبسة وميلة، مؤكدا تسجيل وفاة طفل بعدما جرفته سيول الأمطار في بلدية ثعين البيضاء أحريشث في ولاية ميلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • امنة

    لا حول ولا قوة الا بالله حسبيا الله و نعما الوكيل انا هاذا بسبب المسؤولين عديمين الضمير

  • SoloDZ

    الصيف بطوله وعرضه ولم تنظف فيه البالوعات رغم وفرة الامكانيات واليد العاملة وها هي نتيجة التقاعس اقالة الاميار فورا لأنهم هم المسؤول الاول عن هذه النتيجة والتي بعضها مأساوي بسبب تقاعسهم عن آداء عملهم الله يعلم ماذا يفعلون كل يوم في البلدية الاميار الى العدالة والتحقيق

  • عقلية

    هذا شعب أناني و يعرف و إعمد لا يتعاون عندو عقلية اخطي راسي فيه غير زوخ و تكبر عقلية DZ موح باب بالواد وين داتنا

  • سعد

    لان المسؤولين يعملون طيلة عهداتهم الانتخابية في كيف يتم تزوير الانتخابات المقبلة

  • فريد

    البناء في الاودية و في الاراضي الفلاحية هذه هي نتيجته