-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استعمل شرائح هواتف وبطاقات زيارة لشركات وهمية

شاب ينصب على ضحاياه ببيعهم أثاثا وهميا عبر الإنترنت ببسكرة

شاب ينصب على ضحاياه ببيعهم أثاثا وهميا عبر الإنترنت ببسكرة
أرشيف

عالجت فرقة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بسكرة في اليومين الماضيين قضية نصب واحتيال عبر الإنترنت، بطلها شاب عمره 31 سنة، أنشأ صفحة عبر الفيسبوك، لعرض أثاث منزلي للبيع. وبعد أن يتمكن من الحصول على المبالغ المدفوعة مسبقا من الزبون، يختفي كليا ويخفي الصفحة كليا، حتى لا يكتشف أمره.

وهذه القضية تمت معالجتها بعد تقديم أحد الضحايا شكوى مفادها تعرضه للنصب والاحتيال من شخص سلبه 10 ملايين سنتيم في عملية شراء أثاث منزلي عبر الإنترنت، لكن البائع المفترض اختفى ومعه المبلغ المالي.

وبالتحقيق المعمق والدقيق في القضية وباستعمال الوسائل التقنية الحديثة والتتبع الإلكتروني تم تحديد مكان صاحب الصفحة محل البحث بولاية مجاورة، وبتمديد الاختصاص تم توقيف المشتبه فيه بمنزل مؤجر باسم مستعار للتمويه، وبتفتيش المسكن المذكور تم العثور على جهاز استقبال لشبكة إنترنت باسم صاحب المسكن ووحدة مركزية تستعمل في التواصل ومجموعة كبيرة من بطاقات الزيارة بأسماء شركات وهمية للاستيراد والتصدير، خاصة بالأثاث المنزلي، إضافة إلى مجموعة من شرائح هواتف نقالة، كان المشتبه فيه يستعملها في النصب والاحتيال..

ومن خلال التحقيق اتضح أيضا أنّ المشتبه فيه كان يستدرج ضحاياه من عدة ولايات عن طريق إنشاء صفحات وهمية لعرض وبيع الأثاث المنزلي المستورد، وهو محل بحث من طرف مصالح أمن 11 ولاية على خلفية نفس القضية.
م. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!