-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعلنت رفع التجميد عن مشروع إنجاز المسرح.. بن دودة من أدرار

شبكة وطنية للمكتبات العمومية وبرنامج خاص للتكوين

زهية منصر
  • 462
  • 1
شبكة وطنية للمكتبات العمومية وبرنامج خاص للتكوين
ح.م
مليكة بن دودة

أنهت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة زيارتها لولاية أدرار بجملة من التدبير تتعلق بـ”إعداد خطة دقيقة لتفعيل الاستغلال الأمثل لهياكل القطاع”. وقالت بن دودة على هامش زيارة ميدانية تفقدت خلالها هياكل قطاعها بالولاية أن مصالحها “بصدد إعداد خطة دقيقة لتفعيل الاستغلال الأمثل لهياكل القطاع بالتعاون مع الشركاء، إلى جانب تحسين جانب التكوين، بما يضمن ترقية الأنشطة الثقافية بمختلف منشآت القطاع”.

وكانت بن دودة خلال الزيادة التي قادتها لتميمون وأدرار قد وقفت على معاينة عدد من المنشآت الثقافية منها قصر الثقافة بعاصمة الولاية والمركز الوطني للمخطوطات وكذا المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية.

وأقرت الوزيرة خلال هذه الزيارة رفع التجميد عن مشروع إنجاز مسرح جهوي بأدرار وإطلاق شبكة وطنية للمكتبات القراءة العمومية.

وكانت الوزيرة قد عقدت سلسلة من اللقاءات مع مبدعي ومسؤولي الولاية دعت خلالها إلى ضرورة مرافقة الفنانين بتمكينهم من استغلال فضاءات العرض ومساعدة الحرفيين في تسويق منتوجهم.

كما أوضحت الدكتورة بن دودة أن دائرتها الوزارية تعمل على استحداث برنامج تكويني لفائدة الجمعيات المسرحية لمرافقة الحركة المسرحية الفاعلة بالولاية، وأعلنت استعدادها لاستقبال مقترحات الشباب حول مشاريعهم المقترحة في مجال التكوين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مشاشي

    بناء المكتبات تضييع للملايير . مكتبات مملوءة عن اخررها بالكتب في المؤسسات العليمية وفي البلديات وفي المداشر والقرى ............... بقيت مغلقة . فلماذا اذن تنفق الملايير على المكتبات بما أن الجزائري عدو للقراءة والمطالعة ثم هل شاهدتم جزائريين في وسائل النقل أو في المطارات أو في الحدائق العمومية ........... يتصفحون كتابا كبقية دول العالم ؟