-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في إطار سلسلة النشاطات بين السفارة الإسبانية ومعهد سيرفانتس

صاحب “دون كيخوت” يعود إلى الحامة

الشروق
  • 439
  • 0
صاحب “دون كيخوت” يعود إلى الحامة
أرشيف

عاد “ميغال دي سرفانتس” ليحل ضيفا على الحامة، الأحد، في إطار الندوة السنوية التي تنظمها كل من السفارة الإسبانية بالجزائر ومعهد سيرفانتس بالتعاون مع وزارة الثقافة.
وتعتبر الندوة انطلاقة لسلسلة من اللقاءات التي تنظم عن صاحب “دون كيخوت” بحضور كتاب ومختصين في أعماله من إسبانيا ودول أخرى، على غرار الياباني نوريو شيميزو، البروفيسور بجامعة واسيدا وكذا جامعة صوفيا بطوكيو، أحد المختصين في الأدب الإسباني، وشكيب بنعفري، الذي سيقدم لمحة عن الجزائر في الفترة التي عاش فيها سرفانتس ومحمد صالح منير أستاذ الترجمة بجامعة الجزائر 2.
وتأتي ندوة سيرفانتس في إطار سلسلة من اللقاءات الثقافية التي تنظمها السفارة الإسبانية والمعهد الثقافي الإسباني بالجزائر وعلى رأسها معرض للحرف التقليدية التارقية والميزابية، الذي يحتضنه رواق المعهد بالعاصمة من 26 جوان إلى غاية 11 جويلية المقبل والأيام الثقافية «كازا ميديتيرانيو» بالجزائر، التي تنظم من 27 إلى 30 جوان، التي تحتفي بمختلف الألوان الثقافية للمتوسط. وتنظّم هذه التظاهرة بالتنسيق مع «كازا ميديتيرانيو» في إطار التعاون «الاقتصادي والحوار الثقافي والاعتراف المتبادل وتقوية روابط بين المجتمعات المدنية للدول المتوسطية” حيث ينشط جيرترود غوميز محاضرة حول الفن الإسباني في القرن العشرين، ولقاء مع فنانين جزائريين حول «اللقاء الدولي الرابع للفن المتوسطي»، بمقر المعهد، الذي سيجمع أيضا الجمهور الجزائري مع الكاتبة ماريا لاورا إيسبيدو فرايري.
إلى جانب المحاضرات والموائد المستديرة ستكون موسيقى الفلامينكو حاضرة في حفل موسيقي «الغجرية»، من تنشيط بيلار أندوخار بسينما المغرب بوهران.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!