-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة الصحة تحذر الأولياء وتدعوهم إلى مقاطعة شرائها

صواريخ وقذائف ومتفجرات بين أيدي الأطفال

كريمة خلاص
  • 839
  • 7
صواريخ وقذائف ومتفجرات بين أيدي الأطفال
ح.م

حذّرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الأحد في بيان لها، من مخاطر المفرقعات وآثارها المأساوية على صحة وحياة المواطنين، داعية إلى الحيطة والحذر لتجنب الحوادث المسجلة سنويا في كل ولاية، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وورد في بيان الوزارة “نذكر أن المواد النارية كالمفرقعات والألعاب النارية والصواريخ والقذائف وغيرها قد تتسبب في حوادث خطيرة تهدد سلامة أسرتكم وأصدقائكم وجيرانكم”.

وعدّدت الوزارة الوصية مخاطر الألعاب النارية على غرار الحرائق والصخب والآثار السلبية على راحة الأفراد ومعنوياتهم، خاصة الحوامل والمرضى والمسنين، ناهيك عن القلق والإزعاج، فدوي الانفجار يمكن أن يتسبب في إتلاف السمع، وفقدان الأصابع وإصابات على مستوى العين قد تؤدي إلى العمى، الأمر الذي ينعكس سلبا على مستقبل الأفراد مهنيا واجتماعيا، إلى جانب التشوهات الناجمة عن الحروق على مستوى الوجه والأيدي والذراع ما يجعل العودة للحياة الطبيعية أمرا مستحيلا…

وتعد فئة المراهقين والأطفال أكثر المتضررين من تلك الحوادث لعدم وعيهم بالخطر الذي يهددهم وعليه وجّهت الوزارة نداءها للأولياء والبالغين لمراقبتهم ومتابعتهم ومحاولة غرس الوعي لديهم وعدم مسايرتهم في أهوائهم، مؤكدة أنّ المفرقعات ليست ألعابا، وان شمعة واحدة قد تؤدي إلى حريق يقتل عائلات..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • ضمه

    ممكن تتطرقون ايضا الى لعبة الليزر الخطيرة التي اصبحت في متناول الاطفال وتباع علنا علما انها تحرق شبكية العين و وتضعف البصر و هي لعبة محضورة.

  • صنهاجي قويدر

    كبل يدي ورجلي ثم رماني في البحر وقال لي : "إياك إياك أن تبتل " بدعة المولد التي يتحمل وزرها المبتدعة هي التي تسببت في المآسي من بتر للأعضاء الى العماء الى ترويع الاطافال والشيوخ والمرضى الى تبذير الملايير لصالح الكفار الذين يصنعون ويطورون المتفجرات ، ثم يأتي طرقي معتوه ويقول : نحن نحتفل بالزردة والرقص فقط وهذه المتفجرات لا تجوز، ونحن نقول له تاكل راسك ، اوقفوا البدعة يذهب معها كل العجب

  • عبد القادر

    و الله شيء غريب، عوض أن تحدر أو تمنع بائعي و مستوردي هذه الألعاب ، توجه نداءا للأولياء و البالغين !!!!!!!
    أعجزتم أن تقضوا على هذه الآفة كما قضيتم على الأسواق الفوضوية أو تفرضوا على بائعي المفرقعات رسوما و غرامات مالية تحرمهم من الأرباح و الفوائد ؟؟؟؟ الأمر لا يتطلب كل هذا التهويل، لأنه بإمكان الدولة أن تعالجه في أقرب وقت و بكل الوسائل. كل عام نسمع و نقرأ نفس الكلام، لكن دون جدوى و أخذ الأمر بجدية.

  • ابن الجزائر

    احتياطي الصرف من العملة الصعبة يتآكل ، و أموال الشعب ذهبت #محارق ؟
    كيف يحدث هذا و الأموال قد مرت على البنوك الابتدائية ثم البنك المركزي ؟
    كيف يحدث ذلك و السلع تمر على الجمارك و شرطة الحدود ؟ ولا نتوما تعسوا فقط المواطن البسيط من اشترى هاتف و ساعة عبر الانترنت ؟
    أين مصالح مديريات التجارة و رقابتها على الأسواق ؟ ألا يجدر التبليغ و حجز هذه السلع الخطيرة ؟
    أين دور وزارة الشؤون الدينية في تربية الشعب و تنشئته ؟ ولا نتوما اختزلتم نشاطكم إلا في الحج و العمرة و حث الناس على الانتخابات ؟

  • محمد☪Mohamed

    هل هده تستورد في هدا الوقت الصعب هذا الذي يهمونا

  • عبقرينو

    السلام عليكم
    من ادخلها....
    و من ساعد على إدخالها..
    وكيف دخلت...
    ومن اي جهة دخلت...
    ولماذا يسمح ببيعها جهارا نهارا...
    اسألوا الجمارك...
    اسألوا الشرطة...
    اسالوا الدرك...
    اسألوا حراس الحدود... الله غالب

  • قدور 24

    شكون بدخل فيهم