-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تهميش رئيس الحكومة المغربية في بنما

صورة لغالي والعثماني وجها لوجه تثير الجدل

الشروق أونلاين
  • 4720
  • 7
صورة لغالي والعثماني وجها لوجه تثير الجدل
ح.م
غالي إلى جانب العثماني في بنما

أثارت صورة جماعية لعدد من قادة الدول على هامش تنصيب الرئيس الجديد لبنما، جدلا في المغرب بعد ظهور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني معزولا، مقابل وقوف الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي إلى جانب لاورينتينو كورتيثو.
وكانت مشاركة الرباط برئيس حكومتها في احتفال تنصيب الرئيس البنمي الجديد، محاولة للتقرب من هذا المسؤول الجديد تمهيدا لطلب قطع العلاقات مع الجمهورية الصحراوية.
واعتبرت هذه الصورة صادمة في تعليقات لوسائل إعلام مغربية، بعد ان ظهر سعد الدين العثماني معزولا مقابل توسط ابراهيم غالي للقادة المشاركين في الحفل كما أنها جعلت الرجلين لاول مرة وجها لوجه فيم ناسبة رسمية.
وكانت وسائل إعلام مغربية روجت لزيارة العثماني على أنها في غطار حملة لعزل “البوليساريو” دوليا خاصة في دول امريكا الجنوبية.
وكتب موقع “هسربرس” أنه “بعد المعركة الدبلوماسية الناجحة التي كُللت بموافقة الرئيس السلفادوري الجديد على سحب اعترافه بالجمهورية الصحراوية يحرص المغرب على حضور حفل تنصيب لورونتينو كورتيزو، الرئيس الجديد لجمهورية بنما، والذي يجري تنصيبه اليوم الاثنين، بحضور إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو”.
وتعتبر بنما أول دولة من أمريكا الجنوبية تعترف بالجمهورية الصحراوية وتستضيف أول سفارة لها في عام 1980.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • شخص

    عبثاً ياحول المغرب تعطيل قدر الاستقلال كما ماطلت فرنسا لـ 132 سنة !
    صدق " هو شي منه" حين قال : الإستعمار تلميذ غبي لا يفهم الدرس إلاّ بإعادته

  • omar dz

    depuis plusieurs année on écoute que à chaque fouis que panama ne reconnait pas la république arabe sahraoui
    démocratique et chaque fois on voit bien que panama a des bonnes relations avec la rasd et le maroc est un menteur et avec plusieurs choses j'ai remaqué que le maroc ne dit pas la vérité .

  • الصحراوي الحر

    السلام عليكم
    الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي يتحدث مع الرؤوساء الموجودين ويمزح معهم بينما الوزير الأول المغربي معزول تماما وفي حالة حرجة. لأن المخزن يظن أن جميع الدول يمكن أن تبيع مواقفها في المزاد العلني كما فعل رئيس السلفادور ذو الأصول الفلسطينية والذي خان فلسطين بزيارته لحائط المبكى وخان حزبه وأنقلب عليه فمابالك بالصحراء الغربية. المخزن معزول في القارة الأفريقية بعدما عجز هو والمحميات الفرنسية الأخرى (كوت ديفوار، السينيغال والغابون) في عزل الجهورية الصحراوية على المستوى الأفريقي، وهناك دول ندمت على التصويت لعودة المغرب للإتحاد الأفريقي بسبب تصرفاته الصبيانية .

  • بيزوز

    يظهر ان اصحاب العقليات الخبيثة لا زالوا يحلمون بالجمهورية الوهية

  • حليم

    والله لو تم الاستفتاء في كل منطقة في المروك الصهيوني , كلها ستنال استقلالها بدون الحديث عن جمهورية الريف , بسبب ظلم هده العائلة الفاسدة ..
    اما الصحراء الغربية فهي مسالة وقت ..! العثماني في موقف غبي و شكله يوحي بانه مرسول و فقط ..!

  • abou insaf

    هذا الكيان لا يتوفر على المقومات الأساسية المشكلة لدولة ذات سيادة، كما أنه يفتقد إلى العناصر الأساسية ليصبح دولة مستقلة.

  • elarabi ahmed

    سعد الدين العثمانى يعتبر رمز وليس شخص ولهدا فلا مجال للمقارنة .فادا كانت الصور تصنع التاريخ فدلك غباء وتخلف .