-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في اجتماع للجنة المتابعة الخاصة بالمساهمة في مواجهة كورونا

ضرورة غلق كل النشاطات خارج المواد الغذائية والاستهلاكية

وهيبة سليماني
  • 2690
  • 0
ضرورة غلق كل النشاطات خارج المواد الغذائية والاستهلاكية
أرشيف

أكد اجتماع لجنة المتابعة الخاصة بالمساهمة في مواجهة انتشار فيروس “كورونا” وضمان التوزيع، الأحد، على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والحد من انتشار الفيروس المعلنة من طرف السلطات العمومية والهيئات الرسمية والمؤسسات الصحية، مع الاستمرار في التقيد الشديد بشروط النظافة وتعقيم المساحات التجارية ووسائل العمل ومركبات نقل السلع والبضائع.

وحسب بيان، لجمعية التجار الجزائريين، فإن الاجتماع، يدعو إلى استمرار نشاطات التجارة الخاصة بالمواد الغذائية، “المخابز، الخضر، والفواكه، واللحوم، والمواد الغذائية العامة”.

كما دعا الاجتماع، إلى ضرورة الغلق المؤقت للنشاطات خارج المواد الغذائية، والاستهلاك الضروري، اليومي، مثل “الملابس والأحذية وقطع الغيار، وصالونات الحلاقة، ومواد البناء، ومقاهي الانترنت، والمكتبات، وتنظيف السيارات”.

وطالبت لجنة المتابعة الخاصة بالمساهمة في مواجهة وباء كورونا، في اجتماعها، السلطات العمومية بتسهيل نقل البضائع والسلع، الاستهلاكية الضرورية لتموين الأسواق بين الولايات، داعية أصحاب المحلات في الأحياء والتجمعات السكانية إلى إيصال السلع المطلوبة إلى بيوت زبائنها في حدود الأماكن.

وأكدت أيضا على ضرورة مرافقة الفلاحين ومنتجي المواد الغذائية والدواوين الفلاحية للاستمرار في التموين، واستقرار العرض، والمشاركة في الأعمال الخيرية والتضامنية المتعلقة بالمواد الغذائية ومواد التنظيف، وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية ولجان الأحياء.

وتتعهد الجمعية برفع انشغالات التجار وأصحاب الخدمات المتضررين من الإجراءات الضرورية الحالية إلى الوزارات المعنية مباشرة بعد السيطرة على كورونا، والاستمرار في محاربة جميع أشكال المضاربة، والاستمرار في توعية الزبائن بأهمية ترشيد الاستهلاك وطمأنتهم بوفرة مخزون المواد الاستهلاكية والغذائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!