-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مواطنون يعجلون بتقطيع الأضحية

طوابير طويلة أمام القصابات في أول أيام العيد

زهيرة مجراب
  • 1454
  • 4
طوابير طويلة أمام القصابات في أول أيام العيد
ح.م

فتحت محلات الجزارة أبوابها أمسية أول أيام العيد، على غير العادة، حيث اصطف المواطنون في طوابير طويلة يحملون أضاحيهم في انتظار تقطيعها، وهو إجراء وقائي لجأ الكثيرون لإتباعه خوفا من تعفن اللحوم ورميها.
استجاب بعض المواطنين لتوجيهات جمعيات حماية المستهلك، والتي دعتهم لتفادي ترك الأضحية في الحرارة وتقطيعها مساء اليوم الأول وليس صبيحة اليوم الثاني مثلما تعودوا عليه في السنوات الماضية، فمباشرة بعد صلاة المغرب، فتحت محلات الجزارة أبوابها، ليتوافد المواطنون حاملين أضاحيهم في أوعية بلاستيكية كبيرة الحجم.
فخلال جولتنا بالجهة الغربية من العاصمة، وبالضبط بحي بني مسوس، شاهدنا أبواب جل القصابات مفتوحة وأعداد كبيرة توافدت عليها، وبدلا من وقوف المواطنين في الطوابير فضل كثيرون ترك الخروف في وعاء بلاستيكي ينتظر دوره، وانصرفوا لبعض أشغالهم على أن يعودوا لأخذه فيما بعد.
وأكد لنا أحد العمال في قصابة بأن جل زبائنهم والمقيمين بالقرب من المحل كانوا قد اقتربوا الأسبوع الماضي، منهم للاستفسار إذا كانت ستفتح في أول أيام العيد، ورغبتهم في تقطيع الخروف في اليوم نفسه. مما شجعهم على فتحها وتفاجأوا بالإقبال الكبير والطوابير الطويلة المصطفة عند الباب، وحول الأسعار أخبرنا محدثنا أنها تتراوح ما بين 1500 دج بالنسبة للتقطيع العادي و2000 دج للتقطيع الخاص، واستطرد محدثنا قائلا الخوف من تعفن اللحم هو ما أجبر المواطنين على التعجيل بتقطيعها، بالرغم من أن درجات الحرارة لم ترتفع كثيرا في هذا العيد مقارنة بالسنتين السابقتين.
واعترف لنا أحد المواطنين بأن رمى أضحية العام الماضي، والذي قبله لسنتين متتاليتين فخشي من تكرار السيناريو هذه السنة أيضا، لذا بعدما تيقن من جفافها عجل بها للقصابة القريبة من الحي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • achaoui

    يعرفو غير ياكلو ما اديرو والو لي زالجيرو

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    قمت بتقطيع الخروف بالمنزل و الاولاد هذا رايح هذا جاي و انا اصرخ في هذا و الاخر يفوت عليا قريب ما قستو و وو المهم هذه هي البنة و زوجتي العزيزة تقول لي اقسم هذا على زوج و هذاك خليه قلتلها مشي ليماك ياك ذبحت هي فاني ..... المهم هذه هي ايام العيد .... حتى الحركات و و و في تقطيع العيد تعطيه نكهة لا يعلمها الذي ذهب الى الجزار

    قلنالكم السراول الهابطة (شباب اليوم الا من رحن رب) متبني ما دير الدار

  • الإتكالية وصلت حتى السلخ والتقطيع!!

    سياسة الأونساج والدعم وتاكل وتبيدالي هي من أوصلت لهذه الظواهر ... فالغريب أن أسهل شيء هو تقطيع اللحم لأنك مهما استعملت من طريقة لتفصيله ففي النهاية ستأكله بعد طهيه فلماذا تقطيعه مكعبات ومستطيلات ذات أضلع متساوية هل هذا درس في الهندسة أم شعيرة دينية يؤجر المسلم على أي شيء فعله حتى السلخ والتقطيع لأنه من فعل المصطفى صلى الله عليةه وسلم وهو أسوتنا ونموذجنا فهل نحن أفقه منه أم التقدم هو ألا تقطع اللحم بمنزلك ؟؟ يا لكم من جهلة متأخرين.

  • تاقليعت

    هده الظواهر الغريبة لم تكن تحدث في الجزائر خلال السنوات الماضية اما اليوم فحدث ولا حرج من سلوكات غريبة عنا اضافة الى دلك الدراهم بزاف ..اي شيء اضعب في تقطيع اللحم في المنازل انا زوجتي من الريف هي وانا من نتعاون على الدبح وتقطيع اللحم زكارة في الفايحات ...