-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إدماج 160 ألف خلال 3 أشهر والأجر بأثر رجعي..

عاشق: عقوبات تصل حد السجن لأرباب العمل الذين لا يُصرحون بعمالهم

نادية سليماني
  • 3219
  • 5
عاشق: عقوبات تصل حد السجن لأرباب العمل الذين لا يُصرحون بعمالهم
ح.م
عاشق يوسف

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عاشق يوسف، أن قطاعه ليس معنيا بخلق مناصب شغل، بل هو مُجرد وسيط بين المؤسسات المنتجة للوظائف وطالبي الشغل، مؤكدا أن خلق مناصب شغل، لا يكون إلا بخلق اقتصاد حقيقي منتج للثروة، داعيا الشباب إلى المبادرة ودخول عالم المقاولاتية، وعدم انتظار الوظائف.

وكشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يوسف عاشق شوقي، استمرار عملية تسوية الملفات المعنية بالأجهزة المساعدة على الإدماج المهني والاجتماعي، من حاملي الشهادات، مُؤكدا انتهاء الشق الاول من العملية الذي يضم 160 ألف ملف في غضون ثلاثة أشهر، مطمئنا المعنيين، بأن احتساب الإدماج سيكون بأثر رجعي من نوفمبر 2019، على أن تنتهي العملية الأولى خلال ثلاثة أشهر كأجل أقصى.

وفي مجال الضمان الاجتماعي، دعا عاشق خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، إلى التصريح لدى مصالح الضمان الاجتماعي، مؤكدا تخصيص مكاتب متنقلة لتسهيل العملية، متوعدا أرباب العمل “بعقوبات صارمة، قد تصل إلى السجن”.

وبلهجة صارمة، ذكّر عاشق شوقي، أرباب العمل الذين لا يصرحون بالعمال لدى مصالح الضمان الاجتماعي، بمواجهة عقوبات ردعية قد تصل إلى السجن، داعيا الشباب إلى التوجه إلى مجال النشاط المقاولاتي وعدم انتظار الوظائف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • inamo

    يا وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي اين هو قانون المهن المتعبة او الشاقة و إلا كنتم تكذبو على العمال و الموظفين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أنشري يا شروووووووووووووووووق

  • أعمر الشاوي

    عقلية العصابة و نفس الأسلوب. تهددون البسطاء و تتركون أصحاب النفوذ . في كل مرة يحدث ثقب في الميزانتية تلجؤو ن غلى هذا النوع من الممرسات من أجل جمع أكبر مبلغ ممكن من المال .

  • عبدالرحمن

    الخواص يستعبدون العمال باجر بخس وساعات عمل من السبت الى الخميس ارجو من الوزير التحقيق في الامر فرغم الامتيازات الا ان هؤلاء جعلوا من الجزائريين خدم

  • توهامي كتاب

    يا سي عاشق لغت التهديد راحت، انك في الجزائر الجديدة يجب عليك أن تغير من عقلية العصابة التي كانت تهدد من لا يقف في صفها.. لهذا نرجو من الرئيس تبون يبدل العباد في الجزائر الجديدة لآن القديم الملمع لا يصلح لأنه مع القت يزيل التلميع ..

  • ما يهمش

    هم بكثرة يستغلون الناس عمال بلا لاسيرونس و 6 أيام عمل و العطلة ماخالصاش و السومة 18000 دج للشهر !!!!!