-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه ثمرة خبرات وطنية مائة بالمائة

عرقاب: قانون المحروقات يحمي السيادة الوطنية ويراعي قاعدة 51 ـ 49 وحق الشفعة

الشروق أونلاين
  • 1346
  • 4
عرقاب: قانون المحروقات يحمي السيادة الوطنية ويراعي قاعدة 51 ـ 49 وحق الشفعة
ح.م
محمد عرقاب

أكد وزير الطاقة محمد عرقاب، الاثنين، بسيدي بلعباس بأن “قانون المحروقات الجديد المصادق عليه من طرف مجلس الوزراء يمثل ثمرة خبرات وطنية مائة بالمائة وليس هناك أي تخوف على الاقتصاد الوطني”.

وأوضح الوزير خلال ندوة صحفية عقدها عقب الزيارة التفقدية لبعض منشآت القطاع بالولاية أن “قانون المحروقات هو ثمرة تعاون لخبراء جزائريين لوزارة الطاقة وسوناطراك ووكالتي تثمين المحروقات وضبط المحروقات ويرتكز على المحافظة على ثروات الجزائر”.

وأشار إلى أن “الخبراء الجزائريين أخذوا بعين الاعتبار في صياغة قانون المحروقات حماية السيادة الوطنية والمحافظة على قاعدة 51 ـ 49 وحق الشفعة لبلوغ الهدف الرامي إلى تثمين الشراكة في هذا المجال”.

وأضاف الوزير أن “قانون المحروقات يحفظ مصلحة الجزائر والجزائريين بالدرجة الأولى ويهدف بالأساس إلى زيادة وتجديد المخزون الوطني من المحروقات الذي استهلك منه 60 بالمائة فضلا عن ضمان الاستجابة المتزايدة ومواكبة الديناميكية التي تعرفها البلاد والنمو الاقتصادي من خلال توفير إمكانيات مالية من مداخيل المحروقات”.

وأبرز عرقاب أن “سوق الجزائر فيما يخص البترول والغاز موجود ولابد من توفير الكميات اللازمة، ما سيسمح بتجسيد شراكات كثيرة”، مشيرا إلى أن “مواصلة الاستثمارات في هذا الصدد ستسمح بتسيير كل القطاعات الأخرى”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • صالح/ الجزائر

    وهل وزير المحروقات السابق ، الفار من العدالة ، وبقية العصابة ، كانوا يقرون بأن عملهم كان ضد مصلحة الوطن ؟ . ألم يعدوا الجزائريين بأنهم سوف يحولون ولاية جزائرية إلى كااليفورنيا ؟ .

  • أعمر الشاوي

    لماذا في هذا الوقت بالذات مع علمكم أن حكومتكم ليست مخولة قانونا لإصدار هذا النوع من القوانين؟ هذا قانون بوتفليقة و عصابته كان معدا مسبقا و قمتم بتمريره و لهذا السبب رفضت السلطة إقالتكم و إقالة بدوي يا أذناب العصابة ,

  • ياسين انيس

    يعني حتى لماذا لم ينضم استفتاء وطني حول هذا مشروع ، بما انه يقوم بحماية شعب و ضروري لماذا لا يتم اقحام شعب في قرارات التي تهمه ؟!
    لماذا يتم توجه الى برلمان اعضائه مشكوك في ولائهم و مشكوك في مسارهم دراسي و علمي!!!
    لماذا لا يتم تقديم مشروع للشعب و شرحه و نرى كيف يمكن ان يفيد على مدى قصير و البعيد ؟ هنالك مكاتب للدراسة يا ناس مشروع مبهوم غير مفهوم

  • لعبة جحا

    قانون المحروقات يحمي اصحاب الصفرة تربح لغير شرعيين الصوص المحترفة ياو احكيها لبيبيط