-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين:

على الآفلان أن “يتنحى”.. والمجاهدون يتبرأون منه

وهيبة سليماني
  • 5128
  • 33

قال الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين محند واعمر بن الحاج، إن حزب جبهة التحرير الوطني وصل إلى نهايته، ونطالب اليوم أن “يتنحى”، ويجب على الحكومة اليوم أن تنزع منه الصلاحية، وعلى وزارة الداخلية أن تتدخل لحل هذا الحزب، لأن الحل في يدها اليوم، وهي مسؤولة على تطبيق قانون تسيير الأحزاب لسنة 2012.
وأعلن محند واعمر، تبرؤ المجاهدين من حزب الآفلان العتيد، قائلا “نحن المجاهدين نتبرأ منه، نبحث عن حزب آخر”.

وانتقد عبر فيديو نشر بمناسبة يوم المجاهد، على الموقع الرسمي لمنظمة المجاهدين، في شكل حوار “سؤال جواب”، أداء الأحزاب السياسية المتواجدة اليوم في الساحة، حيث يرى أن هناك نقصا في أحزاب حقيقية تلعب دورا فعالا وديناميكيا مثل الأحزاب السياسية للدول المتقدمة النابعة من الطبقات الاجتماعية حسبه، وقال معلقا “أحزابنا أحزاب الإخوان وبرامجها كلها برامج يقال عنها برنامج رئيس الجمهورية دون أن تكون مطبوعة”.

واعتبر وجود الآفلان اليوم في الساحة السياسية، غير قانوني، لأنه لا يملك سببا لبقائه، وان المنظمة ستبقى تطالب بحله، رافضا أن تستغل الرموز الوطنية ورموز الدولة ومقومات الأمة في العمل السياسي، لأن القانون يمنع ذلك، وأن ضمائر المجاهدين الحقيقيين لفظت كل حزب لا ينبع من الطبقات الاجتماعية ويجعل من الرموز سلما لتحقيق أغراض شخصية.

وأكد الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين محند واعمر بن الحاج، أن الساحة السياسية تعيش أزمة حقيقية، وأن الأحزاب الموجودة حاليا، لديها مطلب واحد وهو التداول على السلطة، حيث قال “يجب ان يكون وعي من طرف المسؤولين والشعب، ومستوى سياسي مرتفع يتميز بتجاوز الخلافات.. قبل الثورة كانت لدينا أحزاب حقيقية، لأنها منبعثة من الشعب وتمثل فئات منه”.

وثمّن بالمناسبة، الحراك الشعبي الجزائري الذي انطلق يوم 22 فيفري الماضي، حيث قال اعتقد أن الحضارة اليوم في الجزائر وليست في فرنسا.. الجزائريون قدموا دروسا هامة لكل العالم.. نحن نتجه نحو الخير وسنخرج من الظلام إلى النور”.

وفيما يتعلق بالمجاهدين المزيفين والحقيقيين، أوضح محند اوعمر، أنه يرفض هذا التصنيف، وأن المجاهدين يختلفون بين من كانوا في الطليعة وواجهوا الحديد والنار ومن لم يكونوا في قلب المعارك، وفي المكان المناسب، مضيفا “سنحافظ على المنظمة حتى لا يكون شتم بين المجاهدين”.

الأفلان يستنكر

أصدر حزب جبهة التحرير الوطني بيانا يستنكر فيه تصريحات الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين محند واعمر بن الحاج الذي دعا وزارة الداخلية لحل الأفلان.

وقال الحزب في بيانه: “تصريح بن الحاج سلوك يخرج عن مسار عمل المنظمة العريقة وعقيدتها الوطنية الخالصة وتدخلا في شؤون حزب هو ملك لمناضليه دون سواهم”.

مضيفا أن هذا التصريح يعدّ انحرافا خطيرا و”لا يعد الأول في مسار هذا الشخص المعروف بانتمائه الحاقد على العقيدة النضالية للأفلان”..

وأضاف: “صاحب التصريح لا يجد حرجا في خدمة أجندات خفية تتقاطع مع دعوات أخرى لها امتدادات خارج الوطن”..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
33
  • محمد

    هل بقي بين مواطنينا مجاهد؟لقد أفرخ الاستعمار من ينتقم من الثورة التحريرية المسلحة التي قامت بها جبهة التحرير الوطني وأجبرت المعمرين وعملاءهم التخلي عن أرض الأمير عبد القادر الجزائري.لو بقيت لدينا نخوة لما تجرأ أي من كان على الطعن في رمز كفاحنا.لم نسمع من هؤلاء الانتهازيين كلمة واحدة حول حل الأحزاب العنصرية والانفصالية الموالية لفرنسا ولا التي تنادي بالتخلي عن لغتنا وديننا.صحيح أن جبهة التحرير لم تصبح ذلك الحزب العتيد الذي شرف تاريخ بلدنا خاصة لما قبل في صفوفه أعداء الطبقة الكادحة والوصوليين الخونة ثم أقصى الذين ناضلوا من أجل تقدم بلدهم.لو طالب هذا الهرم بحل جميع الأحزاب وتغيير قانونها لتفهمناه

  • ابن البلد

    كما قال احد المعلقين كل من وقف حزبه مع الانظمة الفاسدة ضد مصلحى الشعب يطالب بحل حزبه و انشاء حزب جديد نظيف

  • ابن البلد

    اكمل المقال وقل ما قال ذلك المتدخل الذي انتفض على تصريح نائب الامين العام للمجاهدين وقال له انتم مجاهدين حركى بالاجماع .وقاحة الافلانيين تهتم بمصلحة الحزب للبثاء في المناصب على مصلحة الوطن

  • جبلي

    للمعلق 12 :1 قانون الأحزاب 2012 يقول في مادته 6 : لا يجوز لأي حزب سياسي أن يختار لنفسه اسما أو رمزا أو علامة .. يملكها حزب أو منظّمة وجدا من قبله .. وبالتالي فحزب الافلان قام بقرصنة اسم أفلان الثورة التحريرية وقد لا تعلم بوجود أحزاب غيرت أسمائها بموجب هذا القانون كحزب حماس الذي تحول الى حمس..
    2 - تتحدث عن من خانوا الثورة ..وكأن الافلان لم يخون 43 مليون جزائري وكأنه لم يحول البلاد الى ملكيته الخاصة وكأنه لم يزور الانتحابات لمدة 60 سنة وكأنه لم يتسبب في مصائب لا تعد ولا تحصى وكأنه لم يتسبب في هروب عشرات الالاف نحو الخارج وكأن اطاراته لم يهربوا الملايير من أموال الشعب نحو بنوك أوروبا ..

  • simens

    لصاحب التعليق 19 : بين المستحيل والرغبة الغائبة 00 متر رغم أن الحمقى يعدونها بالاف الكلومترات

  • HOCINE HECHAICHI

    FLN يجب أن يبقى بتسمية أخرى وكذلك، RND أولا لأنهما يجسدان نظام الحكم المتبنى في الجزائر منذ الاستقلال والمبني على اقتصاد الريع والذي ضمن، مع ذلك ، استقرار وتماسك الدولة : على المستوى المركزي :ا لتمثيل الجهوي (الجغرافي) وعلى المستوى الجهوي : التمثيل العشيري (القبلي) ومن قال أو تمنى أو طالب بغير هذا ( الديمقراطية الأوروبية) فهو حالم . أم السبب لذ لك هو أننا شعب مسعف لا ينتج شيئا (حتى النخبة إلا بعض الأفراد ) ويعيش عالة على ثروة لا ينتجها . ثانيا إذا تم حل الافلان وخاصة الأرندي سيأخذ مكانهما FIS (تحت شعار آخر) فعلينا أن نختار.

  • اكره نفاق

    يجب حل كل أحزاب والجمعيات التي رفعت سلاح ضد هذا الوطن وشاركو مع المجرمين في التسعنيات باسم الديمقراطية واكلو مع العصابة ويخدمو اجندة خارجية وتحقيقا مع مجاهدين المزيفين الذين نهبو أموال الخزينة

  • يونس

    المشكل ليس في الحزب كحزب بل في الإنسان كإنسان سياسي؟ فهل لدى الأحزاب الأخرى إنسان سياسي؟ و هل الذين سيروا البلاد و لهم مناصب عليا في الدولة و المؤسسات كلهم من الأفلان؟ إن أغلبية من أتوا على الأخضر و اليابس لا ينتمون للأفلان؟ و لست هنا أدافع عن الأفلان كما أني لست منتميا لأي حزب من هاته الأحزاب التي ملأت الدنيا ضجيجا و لم تقدم للبلد سوى المهازل و الدفع بها إلى الهاوية؟؟؟ فالإقصاء لا يولد سوى الإقصاء؟ إن كنتم تريدون الحل فيجب حل جميع الأحزاب دون استثناء لأنها كلها مشاركة فيما وصلت إليه البلاد؟؟؟

  • عامة الشعب

    السيد الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين، كلام جميل ما تقوله ولكن ماذا عن المنضمة في ذاتها؟؟؟ الم يحن الوقت لاغلاق الوزارة والمنظمة معا ووضعهما في المتحف؟؟ لا اقول بانه لايوجد مجاهدين في 2020!!!! ولكن حتى المجاهد الذي استفاد من منح و امتيازات لمدة تقارب 60 سنة!!!! قد اخذ حقه و امتنان الشعب(وكان الشعب لم يجاهد) لمدة كافية!!!! مع العلم ان معظم المجاهدين يقولون بان الجهاد كان في سبيل الله، ولو اكتفوا بذلك لكفاهم اجرا..... السلام عليكم

  • جزائري حر

    فاقو هادي هدرة تاع خونة وليس تاع مجاهدين.

  • الصيدلي

    يجب حل هذا الحزب اليوم قبل الغد / لأن الذين أسسوه هم المجاهدون الذين استشهد منهم من أستشهد أثناء ثورة التحرير و الذين هم احياء - منظمة المجاهدين - طالبوا الآن بحل الحزب وهذا حقهم في ما أسسوه وحدهم دون مشاركة الجميعي أ و هؤولاءالمناضلين المزيفين الذين اغتصبوا الحزب من مؤسسيه و عاثوا في الأرض فسادا باسمه - فسحقا للفاسدين اين ما كانوا و ما مثلوا - اللهم انصر الجزائر و جيشها .

  • خالد

    وكذلك ندعوا نحن الشعب بحل حزب ffs - rnd - rcd - حمس وهلم جر من باقي الاحزاب التي شاركت وتعاونت مع النظام سواء في الانتخابات البلدية او البرلمانية او الرئاسية فجميعها كانت تعطي للنظام الشرعية وجميعهم كانوا منتفعين . واهم شئ حل وزارة المجاهدين وجميع الجمعيات المنطوية تحت اسم مجاهدين او شهداء لان جميع المجاهدين انقرضوا

  • ابوعمر

    كلام يثلج الصدر...انتهى زمن الاسترزاق من المواريث الشعبية التاريخي...الافلان ملك الشعب وليس للعصابة وبقايا العصابة

  • عيساوي

    يجب حل الأحزاب على الأسس الدينية و الطائفية و الثورية. و بالتالي الأحزاب التي يجب حلها هي FLN-RND- PT- RCD- FFS- HAMS- ENNAHDHA.

  • ??Sniper Dz??

    حتى منظمة مجاهدين تُحل وأحزاب فرنسا RCD وFFS ..وشكراً

  • Mohamed

    والله نعلم ان هناك الكثير من ناس fln لازم يتنحوا
    و اكن هذا للزواف يهدر باسم المجاهدين تاع الدشرة تاعه واحد مازال مزكاه و ماش لازم يزكيوه لانه يتكلم بحقد ضد الحزب النهرين ارسيد و لا افافاس
    لازم على المجاهدين يتبرأوا منه و ينتخبوا واحد مجاهد معندكش انتهاء

  • خالد

    امغار
    اكبر دليل هو تخلف الجزائر التي يحكمها هذا الحزب منذ 1962 و لا ماراكش تشوف

  • imazighen

    الأفلان اتخذ كسجل تجاري باسم الشرعية الثورية، صحيح هو من انتزع الاستقلال من فرنسا لكن انحرف عن الطريق، برغم توفر وسايل بناء المجتمع وتطوره إلا أن بقينا نتراوح في نفس المكان. حل الأفلان كلام مفروغ منه، يجب إعادة خارطة الطريق من جديد مع كل الأحزاب

  • امغار

    لا للاقصاء الحزب ليس ملك لاحد من لديه دليل ادانة فليتفضل يوجد احزاب تكره الجزائر وتريد الوصاية الفرنسية عليها ولم يطالب بحلها الامر مقصود

  • ibn echahid

    Yarham allah oueldik ya si Mohand Ouamar. Allah yahfdak. Allah ytaoul fi oumrak. Maoukifouka hada, saoufa youcharrifouka. Sadjalta ismouka fi ettarikh bihada el maoukif.

  • خالد

    يجب حل حزب الضباع

  • قبائلي قح

    هذا في صالح الأقدام السوداء -وفرنسا - والحركي - ومن خانوا الثورة .

  • شخص

    العصابة الآن أصابها الإسهال من هذه الفكرة التي هي مطلب 99.99 % من الشعب الجزائري. فلا يعقل بعد الآن أن نردد في نشيد قسماً جملة (جبهة التحرير أعطيناك عهداً) و هناك من جعلها أيقونة الفساد منذ الـ 62

  • شخص

    هذا مطلب 42 مليون، الـ FLN التي نقول عنها في النشيد الوطني : (جبهة التحرير أعطيناك عهداً) آن الأوان لاسترجاع ملكيتها إلى الشعب و الذاكرة الجماعية مثلها مثل جيش التحرير الوطني و ليس حصان طروادة للصوص يستغلونها منذ الـ 62.

  • كمال

    الشعب يريد حل هدأ الحزب الخراب وادا محلتوش الدولة الشعب احلو بطريقته

  • El jijeli tamazight

    VOUS AVEZ RAISON ,CE FLN , C EST LE FLN DE FAKHAMATOUHOU ABDELAZIZ BOUTESSRIKA . CE CRIMINEL QUI A DETRUIT LE PAYS .
    ALLAH LATRABHAK YA FAKHAMATOUHOU ,ABDELAZIZ BOUTESSRIKA

  • dzair

    FLN au musée

  • خالد

    كثير جدا من المجاهدين مزيفين و كثير من الشهداء صنعتهم فرنسا بحيث قتلتهم أمام العالم لتفرضهم على التاريخ الجزائري .

  • محمد☪Mohamed

    الآفلان أن “يتنحى”.. والمجاهدون يفضحو المجاهدين المزيفة نعلم كيف كانو يشترو
    les fiches communales
    والأحسن في سبيل الله بلعنا هذا المخدر تاع جبهة التحرير وحنا وحنا المولود في 62 عندو اليوم 58 عام خلاص بركونا من طوايش تاوعكم .. ياخي على حساب الأفلام الحربية كنت تقول الله أكبر وتري بالكلاش ..ومن بعذ إستقلال خلصتو مال طاكسي سكنات إمتيازات لكم وإلى أولادكم عمره 70 سنة وما يحشمش يقولك إبن مجاهد مساسين الدماء .
    المهم لم يبقى لكم شيء عند الله خلصت في حياة الدنيا.

  • وهرانى

    الجزائر و شعبها اكبر من الافلان و من اي حزب و تحيا الجزائر و جيشها

  • وسيم

    أتفق مع منظمة المجاهدين، استغلال رموز الدولة غير مقبول، الأفلان يجب حله ووضعه في المتحف

  • كريم

    حزب الديناصورات الله لا تربحكم

  • يونس

    أحسن اقتراح للمنظّمة منذ 1962