-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المواطنون اضطروا إلى سلك طرقات جبلية خطيرة

غاضبون يشلون حركة السير على محور بجاية – تيزي وزو

الشروق
  • 882
  • 1
غاضبون يشلون حركة السير على محور بجاية – تيزي وزو
أرشيف

أقدم العشرات من سكان بلدية تاوريرت إغيل بأدكار، صبيحة الأربعاء،على غلق الطريق الوطني رقم 12 الذي يربط بين بجاية وولاية تيزي وزو، باستعمال الحجارة والمتاريس وإشعال النيران في العجلات المطاطية وسط الطريق، مطالبين بضرورة تجسيد الوعود المقدمة في وقت سابق من طرف السلطات الولائية فيما يخص التنمية المحلية.
كما طالب المحتجون بضرورة رحيل رئيس بلديتهم وكذا حل المجلس الشعبي لهذه البلدية، بالإضافة إلى تجميد كل القرارات التي اتخذها وصادق عليها مجلسهم البلدي، وقد حمل المحتجون المنتخبين المحليين، مسؤولية التخلف التنموي الذي تغرق فيه بلديتهم.
وقد تسببت هذه الحركة الاحتجاجية، التي دشنت على ما يبدو عودة مسلسل غلق الطرقات إلى الواجهة بهذه الولاية التي عانت كثيرا من هذه الظاهرة، في شل كلي للمحور المذكور، حيث لم يتمكن في هذا الصدد العديد من مستعملي الطريق المذكور من مواصلة طريقهم، فيما اضطر آخرون للدوران عبر مسالك جبلية جد خطيرة وضيقة بأمل الالتحاق بوجهتهم، خاصة بالنسبة للطلبة والعمال.
وقد ندد مستعملو طرقات الولاية بعودة هذه الاحتجاجات التي تؤثر بصفة مباشرة على تنقلاتهم وأشغالهم، والغريب أن مثل هذه الاحتجاجات تعود إلى الواجهة بنفس المناطق ولنفس الأسباب، ما يعني أنه لا حياة لمن تنادي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد البجاوي

    مقر البلدية الموجود في قرية تيزي القرن منذ الاستقلال الى يومنا هذا أغلقت في وجه المواطنين بإحكام منذ انتخابات شهر نوفبر 2017... و السّؤال المطروح :أين الدّولة التي يتغنى بها سي بدوي و جماعته ؟؟؟؟