-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخرج دفعة من الأئمة تحمل اسم الراحل "قايد صالح"

غلام الله: القانون وحده لا يكفي لمكافحة خطاب الكراهية

غلام الله: القانون وحده لا يكفي لمكافحة خطاب الكراهية
ح.م
بوعبد الله غلام الله

أكد رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله، الخميس، على هامش حفل تخرج دفعة جديدة من الأئمة بزاوية سيدي علي الحاج في بلدية برج بونعامة بولاية تيسمسيلت، حملت اسم الراحل أحمد قايد صالح، على ضرورة مكافحة خطاب الكراهية في وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن الرئيس تبون يسعى إلى إعداد قانون يحد من تفاقم المشكل، لكن ـ حسبه ـ القانون وحده لا يكفي إذا كنا نحتاج إلى مفاهيم خاصة بالتربية الوطنية ونقتنع بأننا أمة واحدة ووطن واحد.

وأوضح غلام الله بأن مبادرة فتح الزوايا أمام الطلبة الأجانب ومساعدتهم من ناحية توفير تكاليف التكوين، سيجعلهم في النهاية سفراء الجزائر في الدولة الأجنبية بعد تلقيهم تكوينا مميزا، خصوصا الشباب الذين يعانون من مشاكل في اللغة العربية، وهو ما يساعدهم على حفظ كتاب الله وتعلم المبادئ الشرعية المستمدة من الكتاب والسنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الواضح الصريح

    ألم تكن خطب الكراهية الأشد خطورة هي تلك الصادره من بعض المساجد حيث تعشعش الحركات الإسلامية المتطرفة ، من يصف المواطنين بالكفر والإلحاد ويفتي بتحريم ماهو محلل عند البشر المتحضر ؟

  • الواضح الصريح

    السؤال الواجب الطرح يتخلص في // ماهي الفائدة التي أعطتها للمواطن الجزائري مئات الآلاف من المساجد المتواجدة على مستوى الوطن والتي تجاوزت في عددها عدد المدارس ؟ الأنحطاط الأخلاقي وسوء أنتشار سوء الأدب بلغ ذروته والمساجد أفضل الأماكن التي تتصارع فيها مختلف الطوائف الدينيةوتخرجت منها أخطر الجماعات الإرهابية .

  • انا حر

    غلام الله هو واحد من كان يطبل لمشروع فخامته بمعني علماء السلطان لاتعرف منه كلمة حق

  • جزائري حر

    الجهال لا يسمع لهم. الدليل على أنك جاهل هو من المفروض تدكر سيدك الرايس بالعقوبات التي يفرضها القانون على كل من يسيئ لربك ونبيك ولكن وبمأنك جاهل شبعان كرشك فالبطنة تعفن الفطنة ولهدا شبعوك باه ما تعرفش تخمم.

  • الصلاة خير من النوم

    وزارة وشؤون دينية تمدد آجال طلب المغفرة والدعوى على الظالم مستجابة