-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رائد الفن التشكيلي في الجزائر

غوغل يخلد ذكرى الفنان محمد ايسياخم

الشروق أونلاين
  • 2309
  • 9
غوغل يخلد ذكرى الفنان محمد ايسياخم
ح.م

يحتفل محرك البحث العالمي غوغل، الأحد، بميلاد الرسام التشكيلي ومصمم الجرافيك الجزائري الشهير الراحل محمد ايسياخم، والذي يعد أحد رواد الحركة التجريدية في العصر الحديث. كما يعد أحد أعضاء الاتحاد الوطني الجزائري.

ولد الفنان في في 17 جوان 1928 في قرية “جنَّاد” بأزفون بولاية تيزي وزو وتوفي في 1 ديسمبر 1985عن عمر يناهز 57 سنة، بعد صراع مع مرض السرطان.

درس الرسم صغيراً، وتتلمذ على يد محمد راسم، وسنحت له الفرصة لكي يعرض لوحاته بقاعة أندريه موريس في باريس في العام 1951، لينضم بعدها إلى طلبة المدرسة العليا للفنون الجميلة بباريس.

أصبح في العام 1963، أستاذاً بالمدرسة الوطنية للفنون الجميلة بالجزائر، وعضواً مؤسساً للاتحاد الوطني للفنون التشكيلية.

يعد إسياخم أحد مؤسسي الفن التشكيلي الحديث بالجزائر، واستطاع خلال فترة ليست بالطويلة، أن يكون من رواد الحركة التجريدية في عصره. وأن يحوز على عدة جوائز تقديرية كان أبرزها جائزة الأسد الذهبي في روما في العام 1980، كما يعتبر كتاب “35 عام في جهنم رسام” من أشهر مؤلفاته.

استطاع اسياخم أن يتناول عدة مواضيع، فقد تناول الريشة، والعملة الورق، وكان دائمًا يقول أن اللوحة هي الوسيلة والغاية للوصول للهدف المنشود، والطريق المراد الوصول إليه، فترك بصمة في عالم الجرافيك والتصميم.

ويغيّر “غوغل” شعاره من أجل تكريم عظماء التاريخ حيث يرغب موقع البحث الأشهر في العالم، أن يظل هؤلاء المشاهير وإنجازاتهم في ذاكرة الناس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • محمد

    أولا، أنا لا أستخدم غوغل إلا في الحالات الضرورية جدا وهذا منذ ٣ سنوات وليس من اليوم، أستخدم startpage و Yandex ومواقع أخرى للبحث.بالنسبة لليوتوب أحاول إستعمال D.tube و bitchute لكنها لازالت في بداياتاها.
    ماقلته نابع عما أعرفه في مجال تخصصاتي.بينما أنتم تتكلمون عاطفيا فقط لتعلقكم بشيء يخدمكم لم تجدوا عنه بديلا، منذ أيام فقط كانت فضيحة كامبريدج أناليتيكا ومايفعلونه في الخفاء أكبر بأضعاف هذه الفضيحة.
    مادخل آل سعود في أمر تقني و أنا من خصومهم، وكيف تحكمون على الناس بالغيب؟
    غير الإيبي بواسطة VPN ثم أدخل على غوغل ولن ترى لا إيسياخيم ولا شيء يخص الجزائر.
    إن كان الشيء مجاني فأنت هو السلعة.

  • عثمان بجاية

    الى رقم 3 و الله عجب في تعليقك يعني السعودية و اخوتها التي تتبهى بها انت و امثلك تقتل من في اليمن ام اليمنيين ليسو مسلمين، مثلما قال الشهيد و الشاعر الكبير محمود دارويش لقد سقط القناع ما انفقكم في تحليلكم لانكم فقراء في كل المجلات اخلاقيا عطفيا تعليميا دينيا و تربويا وووووو ....من وراكم و وراء العقلية المتخلفة التي لا تقبل الاخر لقد رجعنا الى الخلف و الله ستتحسبون واحد واحد هنا ام في الاخيرة لان الاسلام بريئ منكم .

  • tabtab

    للمعلق 3 : لكن بعد كل كلامك عن قوقل : غوغل يفعل ذلك لمصلحته === قوقل خداع وإستمالة البشر === يسرقون معلوماتهم ويستعبدونهم ويقتلون خصوصياتهم === غوغل هي شركة من أسوء الشركات ... فلماذا لا تقسم قسم الأشاوس أنك لن تستهلك خدماته بعد اليوم وأنذاك سنقول عنك أنك رجل مبادي أم كالعادة : تأكلون الملة وتسبون الغلة

  • جزائر العجائب

    للمعلق 3 : قوغل يفعل ذلك لمصلحته ... كل بنو آدم يحاول خدمة مصلحته أولا ثم مصلحة أبناءوطنه وبعده البشرية جمعاء
    غوغل هي شركة من أسوء الشركات في العالم ... وتعليقك أسوء تعليق قرأته في حياتي كيف لا حين تقول أسوء شركة وهي التي تقدم خدماتها لسكان العالم أجمع كيف لا وبواسطتها يمكنك أن تبحث وتعرف وتتعلم وتكتشف وتتصل وتتؤكد وتشتري وتبيع ووووو
    لماذا لا نصنع محركنا.... إن كنا نفكر تفكيرك تلعقيم فسيتحقق حلمك أي سنصنع محركنا في سنة 5000 م

  • TADAZ TABRAZ

    يحتفل محرك البحث العالمي غوغل، الأحد، بميلاد الرسام التشكيلي ومصمم الجرافيك الجزائري الشهير الراحل محمد ايسياخم، والذي يعد أحد رواد الحركة التجريدية في العصر الحديث. كما يعد أحد أعضاء الاتحاد الوطني الجزائري. ... هاهم عباقرتنا يحتفل بهم على بعد الاف الكلومترات في وقت لم يسمع بهم الغالبية الساحقة من الجزائريين أو بالأحرى يعرفون ويتحدثون ويقرؤون فتاوي المشعوذين من نوع علي جمعة والزمزمي وسعاد صالح ... ولا يعرفون عمالقة من نوع إيسياخم ووو ? OU VA L'ALGERIE

  • غوغل غوغل

    غوغل ههههههههههههههه

  • محمد

    لا تغتروا كثيرا .غوغل يفعل ذلك لمصلحته (PR)..فمثلا هو يحتفل بالفنان التشكيلي الجزائري وباقي رموز الجزائر في نطاق محرك البحث الجزائري فقط ...إذ لو حاولت دخول غوغل الأمريكي أو العالمي ستجده يخلد ذكرى عيد الأب Father's day في أمريكا ?. لا تغتروا هم هكذا ، سادة الخداع وإستمالة البشر . بينما يسرقون معلوماتهم ويستعبدونهم ويقتلون خصوصياتهم كل يوم . غوغل هي شركة من أسوء الشركات في العالم وتدير برامج يستعملها الجيش في توجيه الدرون (الطائرات المسيرة) لقتل المسلمين ، والكثير من المبرمجين إستقال منها مؤخرا إحتجاجا على ذلك .. والكثير لانزال غير مطلعين عليه . لكن الخطأ منا ، لماذا لا نصنع محركنا.

  • ghilas

    google honore les artistes les medecins les chercheurs les savants et en algerie ont les denigrent nahagrouhoum el kazoula wel kef

  • okba

    انهم العضماء يموتون بسطاء جزائرئ يعترف له العالم لانه من طراز العضماء ازفون ارض الفنانين والتاريخ يشهذ علي دلك ونحن اليوم قي زمن الرداءه لان الفن اصبح حرام يا للعجب