-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بالشراكة مع منصة متخصصة

فايسبوك تطلق حملة لمواجهة الأخبار الكاذبة تشمل الجزائر

الشروق أونلاين
  • 2726
  • 5
فايسبوك تطلق حملة لمواجهة الأخبار الكاذبة تشمل الجزائر
ح.م

أعلنت إدارة موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، إطلاق خدمة لمكافحة الأخبار الكاذبة والمضللة، في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط تشمل الجزائر.

وجاء في إعلان للشبكة دعوة  من فيسبوك لجميع المتابعين  للمشاركة في هذه الحملة الجديدة  تحت شعار #تأكد_قبل_ما_تشارك!.
وأوضحت أن هذه الخدمة “التي نقدمها بالشراكة مع منصة فتبينوا لمكافحة الأخبار الكاذبة لتدقيق الحقائق، فيها دعوة لكم للتأكد مما تقرأون وتشاركون وذلك لتجنب المساهمة في نشر الأخبار المضللة، وخصوصاً تلك التي تتعلق بكوفيد-19.

وأحالت الشبكة مشتركيها على منصة “فتبينوا لمكافحة الأخبار الكاذبة” شريكها في الحملة، حيث تتضمن كافة التفاصيل والتقنيات ورد فيها أنه “عادة ما تلعب الأخبار الكاذبة على وتر العاطفة، وتحوم مواضيعها حول الأمور التي تشغل انتباه الناس، لا تسمح لها بالتأثير على حكمك على مدى صحة الخبر مهما كانت ذات أهمية بالنسبة لك”.

تجربة فايسبوك مع الأخبار الكاذبة

وقبل عام أعلنت فيسبوك إطلاق”برنامج تدقيق الحقائق بالتعاون مع طرف ثالث” باللغة العربية بالتعاون مع وكالة “فرانس برس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمساعدة على تمويل أعمال تدقيق الحقائق التي ستجريها الوكالة على فيسبوك ومساعدة المنصة على مكافحة الأخبار الكاذبة وبهدف خفض مستوى نشر المعلومات المضللة وتعزيز جودة الأخبار التي تصل إلى الجمهور عبر منصة فيسبوك.

ووكالة “فرانس برس – (AFP)” عضو في الشبكة العالمية التي تشكل المنظمات التي تعمل على تدقيق الحقائق، وهي معتمدة من قبل شبكة مدققي الحقائق الدولية. ويستفيد مدققو الحقائق الناطقون باللغة العربية والتابعون لوكالة «فرانس برس – (AFP)” الخبرة الإضافية للمكاتب الصحفية المحلية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل التدقيق في المحتوى العربي على فيسبوك وسيتّبعون سلسلة معايير لتحديد مدى صحة القصص.

كما أعلنت سابقا أيضا، عن إطلاق تبويب الأخبار الجديد الذي سوف يتوفر تجريبًا لعدد من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، ويأتي في مسعى من الشركة لتحسين صورتها بعد تعرضها للكثير من الانتقادات بشأن عدم القدرة على السيطرة على الأخبار الكاذبة.

وقالت عملاقة التواصل الاجتماعي الأمريكية في منشور على مدونتها: “تؤدي الصحافة دورًا حساسًا في ديمقراطيتنا. فالأخبار التي تُتناول بعمق، وتأتي من مصدر معروف، توصل للناس المعلومات التي يمكنهم الاعتماد عليها. وعندما لا يكون ذلك، فإننا نفقد أداء جوهرية في صناعة قراراتنا الصائبة”.

وأضافت فيسبوك أنها سوف تبدأ إطلاق تبويب (أخبار فيسبوك) Facebook News المخصص للأخبار على فيسبوك لمجموعة من المستخدمين في الولايات المتحدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • امرك عجيب

    نسميه حملة ذباب الكتروني يحمي العصابة فقط ..اما الشعب فقد حمى وطنه من الدستور الفاشل واعطى درسا

  • ابن الجبل

    لماذا لانطلق نحن حملة لمواجهة السب والشتم والتخوين بين الجزائريين في الفايسبوك .. وبعث روح المحبةوالاخوة والتلاحم بيننا ، ونبذ كل أنواع العنف اللفظي حتى تصفو قلوب الجزائريين ؟!

  • نبيل

    الفيسبوك هو عبارة عن الذكاء الاصتناعي وه في تطور مستمر بفضل اتلاعه على جميع بيانات المستخدمين .

  • جزائري

    الكذبة الكبرى في العالم هي فايسبوك نفسه فهو يوهم مستخدميه بالسرية و لكنه يجمع معلوماتهم الشخصية و يستخدمها في التأثير السياسي و الفكري و التجسس

  • كريم

    الفيسبوك اليهودي موقع ينتهك خصوصية المستخدمين من خلال التتبع والتنصت ودراسة السلوك وبيع المعلومات ويسبب الاكتئاب
    ومسيس بشكل قذر يستخدمونه في استهداف دول وشعوب لتغيير انظمتها وللسيطرة عليها مثلما حصل في 2011
    وعن تجربة اتكلم فتحت حساب فيسبوك من دولة غربية وقمت باضافة اكثر من 400 صديق معظمهم اجانب وفيهم 6 اصدقاء جزائريين فقط
    وفي اليوم الاول للمظاهرات في الجزائر بداء الفيسبوك يقترح عليا منشورات للمظاهرات من اصدقائي الجزائريين بشكل مكثف يعني من 400صديق اختار فقط 6 اصدقاء ليقترح عليا منشوراتهم ؟
    مع اني في دولة غربية ولا اتابع السياسة وهذا دليل ان الفيسبوك الصهيوني مسيس