-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مناصب مالية تحت الطاولة للأحباب والأصحاب

“فتنة” بالمدارس بسبب الحركة التنقلية للأساتذة

نشيدة قوادري
  • 4865
  • 9
“فتنة” بالمدارس بسبب الحركة التنقلية للأساتذة
أرشيف

طالب أساتذة وموظفون، وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، بالتدخل لوضع حد لمهزلة الحركة التنقلية السنوية للموسم الدراسي المقبل 2020/2021، بإيفاد لجان تفتيشية مختصة للتحقيق على مستوى مصالح الموظفين بمديريات التربية للولايات لفضح التجاوزات.

قالت مصادر “الشروق” إن أساتذة و موظفين وعمال في عديد ولايات الوطن، راسلوا الوزير لإخطاره بحرمانهم من الحركة التنقلية أو التي يطلق عليها اسم “دخول ولاية”، أين التمسوا منه التدخل، لوضع حد للمهزلة التي أحدثت فتنة في بإيفاد لجان تفتيشية مختصة للتحقيق على مستوى مصالح الموظفين بمديريات التربية للولايات لفضح التجاوزات، بعدما أقدمت على خرق وانتهاك الإجراءات القانونية المعمول بها في عملية التبليغ عن المناصب المالية الشاغرة والقابلة للشغور جراء الإحالة على التقاعد، قبل الحركة، أين قامت بالتستر عليها لكي تمنحها بالمحاباة وتحت الطاولة “خارج الحركة التنقلية”.

وأضافت مصادرنا أن بعض مديريات التربية للولايات، سارعت لإنجاز حركة “التحويلات”، مستغلة فترة الحجر الصحي المنزلي وتواجد عدد كبير من الموظفين في عطلة إجبارية بسبب أزمة الوباء، وقامت بتمريرها في سرية، إذ اكتفت باستدعاء اللجان المتساوية الأعضاء للمصادقة عليها، غير أن بعض الأعضاء قاطعوا هذه الجلسات لعدم احترامها لتدابير الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، ورفضوا العمل في هذه الظروف التي لا تبعث إطلاقا على الارتياح بقدر ما ستزيد الأمور تعقيدا.

وطالب مستخدمو قطاع التربية الوزير، بالتدخل لدى مديريات التربية للولايات، لإعلان المناصب الشاغرة والقابلة للشغور، عبر القنوات الرسمية والمواقع الإلكترونية، لكي يتسنى لهم الاستفادة من الحركة التنقلية للموسم الدراسي القادم ضمن الأطر القانونية سارية المفعول. ومن ثم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأفرجت الوزارة نهاية ماي المنصرم، عن شروط وكيفيات استفادة موظفي التربية من حركة التحويلات، لوضع حد للفوضى، من خلال الالتزام بتطبيق المنشور الإطار الخاص بالحركة رقم 96/05، المكمل للمنشور رقم 06/280، الذي نص على وجوب احترام مجموعة من المعايير المتعلقة أساسا بالأقدمية في الرتبة وفي المؤسسة التربوية، درجة الاستحقاق، الوضعية العائلية، المؤهلات والشهادات المحصل عليها، الكفاءة المهنية العامة، وكذا العقوبات التأديبية إن وجدت والتأكد منها قبل الشروع في دراسة الملفات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • houari

    CHAQUE ANNEE ON DESIGNE UN MINISTRE DE L EDUCATION ET TOUJOURS LA MEME METHODE DE TRAFIC ET DE TRICHERIE ET DE PISTON SURTOUT DANS LA MAJORITE DES DIRECTIONS LA PRIORITE POUR LES COUSINS ET PROCHE S SANS PASSER PAR LES CONCOURS ET LES MERITES L ANARCHIE TOTALE ET LE NON RESPECT DES PRIORITEES ...MONSIEUR LE MINISTRE NOUS ESPERONS DES JOURS MEILLEURS POUR LES PROFF.S..POUR METTRE FIN AUX METHODES DE LA JUNGLE OU SONT PASSEE LES SYNDICATS DE L EDUCATION OU CA NE LES CONCERNENT PAS .. UNE ATTENTION PARTICULIERE DE VOTRE PART MONSIEUR LE MINISTRE POUR STOPPER CES ABSURDITES UNE FOIS POU

  • التغيير الضروري

    * ولية ميلة كارثة بسب ضعف شخصية مدير التربية.......مناصب الكناباست ة أحبابهم مضمونة.

  • كمال

    هم يقتلون بلادهم دون شعورهم،فالمصحوبية تاتي بالرداءة و الرداءة تسقط المستوى للاسفل،و بهذا تنتج اجيالا تافهة ستغرق البلاد

  • عبد السلام

    كاداري في قطاع التربية نقترح علي السيد الوزير رفمنة الحركة التنقلية علي غرار جيراننا المغاربة كحل جدري

  • محمد

    صحيح أن هذه العمليات المشبوهة في حركات نقل الموظفين كثيرا ما تضر بحقوق المعنيين عموما والمعلمين خاصة لأن الإدارة لم تحدد تاريخا نهائيا للإعلان عن شغور المناصب القابلة للتنافس خلال الحركة الانتقالية,السبب في ذلك أن معاملة المعلمين كباقي الموظفين بالإدارة العامة إجراء لا يأخذ في الحسبان مصلحة التلاميذ التي تتطلب وجوب بقاء المعلم بمنصبه إلى نهاية السنة الدراسية حين يسهل تعويضه.بالإضافة إلى ذلك يجب التنويه بكل الإجراءات غير الشرعية التي يتلاعب فيها موظفو مديريات التربية لنشر الفساد المشار إليه من طرف المحتجين.هذه الظاهرة منتشرة في ربوع الوطن لأن اللجان المتساوية الأعضاء لا تفحص كل ملفات المترشحين.

  • علي

    ونحن ايضا بمديرية التربية لولاية ايليزي الفساد ايضا لازال متفشي لسنا ندري مدير معاقب من ولاية تندوف يأتون به الى هذه الولاية وكأن هذه الولاية يأتون الا برجل الغير الصالح اوالفاسد لذى نرجو سيدي الوزير النظر في هذه القضية نريد مدراء اكفاء من مفتشي التربية وليس استاذة ياللعجب من رتبة استاذ مباشرة يترقى ويصبح مدير تربية اين هم مفتشو التربية؟

  • mohamed

    في الجزائر كل شيئ بالمعريفة والشكارة والطرافيك هذا امر مفروغ منه ولن يزول الا بنزول المسيح عليه السلام وضرب عنق هؤلاء.شخصيا يأسي التام والكامل من المسؤول الجزائري جاء عندما تبين لي ان المظلوم او الضحية هو من يبحث على المعريفة والوساطة وحتى دفع القهوة حتى لا اقول الرشوة حتى لا يضيع حقة المسكين رغم الدلائل والبراهين ورغم هذا ويضيع حقه امام الظالمين اصحاب المعارف والبطون الضخمة اليست هذه كارثة ؟

  • سماعيل

    االفساد الاحمر ببلادناموجود و متعشش في قطاع التربية خاصة فيمايسمى بمديريات التربية وخاصة فيمايسمى بمديرية التربية لولاية سطيف خاصة في المصالح المعنية بالتعينات وحركة التنقلات.

  • احمد

    لجان التحقيق يجب ان تفتح ملف الخرائط قبل ملف الحركة و كيف تتلاعب مكاتب الخرائط بالمناصب بحيث يعمل استاذ متوسط مثلا ب 9 او 12 ساعة فقط في حين يعمل زميله في نفس الاختصاص وفي مؤسسة قد لا تبعد عن الاولى باكثرمن 2 كيلومتر ب 25 ساعة . لذلك من منبر الشروق ادعو وزير التربية لفتح تحقيق حول الخرائط و أخص بالذكر مديرية التربية لولاية الجلفة