-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بن شيخ يرد على ماضي في اختتام صالون الإبداع..

فرقتا “راينا راي” و”فريك لان” تلهبان ساحة قصر الثقافة

زهية منصر
  • 306
  • 0
فرقتا “راينا راي” و”فريك لان” تلهبان ساحة قصر الثقافة
ح.م

أسدل الستار على فعاليات صالون الإبداع في أول طبعة دولية (الطبعة الرابعة) التي احتضنها قصر الثقافية بحضور فرقة “راينا راي” و”فريك لان” التي ألهبت ساحة القصر على أنغام مختارة بعناية من ريبرتوار عاشت مفرداته طويلا في أذهان محبي هذا اللون من الغناء مثل “يا الزينة سربي لتاي” و”يا لالا فاطمة”.
وإلى جانب حضور فرقة “أولاد الحاجة مغنية” التي أطربت الحضور بإيقاعات تراثية استقطبت اهتمام الحاضرين وصنعت التناغم جنبا إلى جنب مع الأنغام ضيوف الشرف “مالي” التي صنعت لوحة إفريقية أصيلة.
هذا وثمن مدير ديوان حقوق التأليف سامي بن الشيخ أول طبعة دولية من صالون الإبداع ووصفها بالناجحة خاصة أنها جمعت عددا من المختصين في مجال حماية الملكية الثقافية من جهة أخرى قلل بن شيخ من نداء المقاطعة الذي وجهته نقابة الناشرين مؤكدا أنه يجهل الأسباب التي تقف وراء هذا البيان خاصة أن الناشرين كانوا حاضرين بالصالون وسجلوا مشاركتهم من خلال فعاليات الصالون، وأضاف بن شيخ أن من أصدر البيان يتحمل مسؤولياته.
من جهته، ذكر وزير الثقافة لدى إشرافه على اختتام فعاليات الصالون بجملة الاتفاقيات التي تم توقيعها على هامش الصالون مع منظمات دولية في مجال حقوق التأليف، حيث أكد الوزير على دور الجزائر في هذا الإطار خاصة حيث قال ميهوبي إن الجزائر صارت مرجعا عربيا وإفريقيا في مجال حماية حقوق المؤلفين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!