-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فضيحة في قطاع جمال ولد عباس بتيبازة

الشروق أونلاين
  • 3882
  • 0
فضيحة في قطاع جمال ولد عباس بتيبازة

فضيحة كبرى، هزّت مؤخرا قطاع النشاط الإجتماعي بولاية تيبازة، حيث خرج مراهق من المقيمين بمركز الدواودة للمتخلفين ذهنيا مصاب بتخلف ذهني وبنوبات صرع، يبلغ من العمر 16 سنة ـ ليلا ـ وفي غياب الحارس الليلي والمربي ليختفي لمدة 40 يوما ليُكتشف بعدها جُثة هامدة بعد غرقها في سد بوكردان، كل هذا دون أن تتفطن مديرية النشاط الإجتماعي للولاية التي وصلها الخبر من مصادر من الشارع.المراهق المتخلف ذهنيا من مدينة الأربعاء، وضعه أخواله بالمركز المختص بالمتخلفين ذهنيا، غير أنه خرج ليلا من المركز دون علم القائمين بالمناوبة الليلية، كما أن إدارة المركز لم تقم بالتبليغ عن الطفل المختفي لمدة أكثر من 40 يوما. وقد وصلت معلومات من الشارع لمصالح مديرية النشاط الإجتماعي تفيد بخبر اختفاء المراهق يوم 23 أفريل المنصرم فقط مديرة النشاط الإجتماعي، قامت بعدها مباشرة بمراسلة رسمية للوزير جمال ولد عباس، الذي بلغ بدوره المصالح الأمنية المختلفة.

وحسب مصدر عليم، فقد اتخذت مديرة مركز المتخلفين ذهنيا التي التحقت مؤخرا بالمركز جملة من الإجراءات العقابية ضد المتسببين في هروب المراهق، حيث فصلت طبيبة بسيكولوجية عيادية وطبيبة تربوية، كما فصلت الحارس الليلي والمربي الليلي لتهاونهم. ذات المصدر، أكد للشروق أن مديرية النشاط الإجتماعي لولاية تيبازة، فتحت تحقيقا ورفعت دعوى قضائية ضد إدارة المركز وهذا لإخلاء مسؤوليتها.

للإشارة، تمكن أعوان الدرك بفرقة سيدي عمر من إيجاد الضحية في حالة متقدمة من التعفّن وقد تمّ التعرف على الجثة من الملابس الذي كان يرتديها. للإشارة، تعرف أخوال الضحية على فقيدهم، فيما لم تتمكن والدته ووالده المطلقين من رؤية جثة إبنيهما الراحل. وتبقى قضية غرق ووفاة نزيل مركز الدواودة للمتخلفين ذهنيا بولاية تيبازة فضيحة كبرى تمسّ بأكثر القطاعات حساسية لإرتباطه بالتضامن وبأسوأ الحالات الإجتماعية هي المتخلفين ذهنيا.

فاطمة رحماني

قضية الشاب الذي غرق واكتشف بعد 40 يوما بالدواودةولد عباس لـ “الشروق”: أوقفت المديرة بشكل نهائي وخمس موظفين مؤقتا
أكد جمال ولد عباس وزير التشغيل والتضامن الوطني أن مصالحه تتحمل كامل المسؤولية في قضية غرق شاب من المتخلفين ذهنيين والذي ثبت غرقه بعد هروبه من مركز المتخلفين ذهنيا بالدواودة بتيبازة، وعليه قال الوزير في تصريح لـ “الشروق اليومي”، أنه قرر التوقيف النهائي لمديرة المركز بحكم أنها المسؤول الأول عن المركز، إلى جانب التوقيف المؤقت لخمس موظفين.وأفاد ولد عباس أن الوزارة أودعت شكوى قضائية ضد المتسببين في هذا التسيب الذي تسبب في “عدم التبليغ على نزلاء المركز المتغيبين”، واعتبر الوزير أن التحقيق سيشمل كل التورطين “بصفة مباشرة وغير مباشرة” موضحا “ان الأولاد تحت وصايتنا”.

بلقاسم عجاج

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!