-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فيلالي: هناك من يروج لأباطيل ويتحامل على تعديل الدستور

فيلالي: هناك من يروج لأباطيل ويتحامل على تعديل الدستور
ح.م
فيلالي غويني

قال رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني إن البعض رفع ادعاءات بخصوص بعض المواد الجديدة في التعديل الدستوري على أنها مواد لها آثار سلبية على وحدة الفرد والمجتمع ومشروع وهوية الجزائريين، وهو كلام نقابله بتقديم الدليل الواقعي والحقيقي من مضمون هذا التعديل الدستوري، وفق تعبيره.

وأشار رئيس الحركة في تجمع له بالمركز الثقافي الإسلامي بمدينة الجلفة في إطار الحملة الانتخابية لتعديل الدستور أن الكثير من المواطنين وقعوا ضحية منصات التواصل الاجتماعي ولم يطلعوا على مسودة الدستور، مؤكدا أن تلك المنصات تفتري على المواطنين وتعمد إلى زرع الفتن والمخاوف وسط الرأي العام، لتحدث حيرة كبيرة عند الجزائريين.

وأضاف فيلالي “لا نقبل بعض الأطراف التي تتحامل على هذا التعديل الدستوري وتصفه بما ليس فيه وتريد أن تقدم للجزائريين مجموعة من الأفكار والنقاط لزرع الخوف والحيرة وسط الجزائريين”، مشيرا أن هذه الأطراف تروج لفكرة تقسيم البلاد من خلال هذا التعديل، واصفا ذلك بالكلام الفارغ، حيث هدفهم إرباك المواطنين.

كما أكد غويني أن الكثير من المواد في مسودة تعديل الدستور كان يعتريها بعض الغموض وكانت بحاجة لإعادة الصياغة وتمحيص النص حتى يؤدي الهدف المقصود، حيث بعض المواد تتحدث عن صلاحيات ومهام ربما لم تلق قبولا من المجتمع، لكن تلك العيوب تم تداركها في المشروع النهائي الذي سيصادق عليه الشعب، على حد تعبيره.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مجيد و هران

    روح ترقد خير لك

  • اقتربت الساعة

    انتم تصدرون الوهم للشعب

  • ملاحظ

    الشعب لايهمه الدستور في شيء بقدر ما يهمه تحسين اوضاعه الاجتماعية وتحسين مستواه المعيشي وتحسين راتبه لكي يعول اولاده اما تعديل اللدستور فأكاد ابصم بالعشرة ان 90بالمائة من الجزائريين لايقيمون للدستور وزنا بل لا يعرفون الا اسمه ولا يهمه ان عدل او بقي على حاله...

  • مجرد رأي شرعي

    المواقف تبقى راسخة لا تهزها رياح ولا أحداث فيا سبحان الله في الليل مع بوتفليقة وفي النهار مع تبون ؟ من أنت يرحمك الله وما حقيقتك؟؟؟ أنت ذو توجه إسلامي حسنا !! سأسوق لك حديث ابن مسعود (رضي الله عنه) " لا يكونن أحدكم إمعة، قيل: وما الإمعة؟ قال: الذي يقول: أنا مع الناس" وقال الجزري في النهاية "الإمعة - بكسر الهمزة وتشديد الميم- الذي لا رأي له فهو يتابع كل أحد على رأيه، والهاء فيه للمبالغة، ويقال فيه إمع أيضا ... فاللهم لا تجعلنا إمعة وأبصرنا بالحق دوما.

  • بوعلام

    سيكافأ قريبا