-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد إشرافه على تنصيب القائد الجديد لأكاديمية شرشال.. مصدر رفيع لـ"الشروق":

قائد القوات البرية للجيش مازال في منصبه

نوارة باشوش
  • 27984
  • 4
قائد القوات البرية للجيش مازال في منصبه
ح.م

نفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، خبر إنهاء مهام قائد القوات البرية للجيش الوطني الشعبي اللواء أحسن طافر، وتعيين اللواء سعيد شنقريحة قائد الناحية العسكرية الثالثة مكانه، مشيرة إلى أن ما تم تداوله حول الموضوع لا أساس له من الصحة.
وقالت المصادر لـ”الشروق”، الثلاثاء، إن الدليل على ذلك هو إشراف قائد القوات البرية، اللواء أحسن طافر، الثلاثاء 28 أوت، على مراسم تنصيب اللواء بوعافية بلقاسم قائدا للأكاديمية العسكرية لشرشال، خلفا للواء سيدان على الذي عين بدوره قائدا للناحية العسكرية الأولى.
وفي كلمة ألقاها اللواء أحسن طافر بمقر الأكاديمية خلال تنصيب اللواء بوعافية والذي كان يشغل منصب قائد أركان الأكاديمية العسكرية لشرشال، شدد فيها على أهمية التكوين في الجيش، معتبرا أن الاستثمار في الإنسان هو أرقى أنواع الاستثمارات التي تمكن البلاد من كسب كافة الرهانات المستقبلية.
وألح اللواء طافر أمام إطارات الأكاديمية على حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على بذل كل ما في الوسع من أجل مواصلة إحاطة الأكاديمية العسكرية لشرشال “الرئيس الراحل هواري بومدين”، بكل ما تستحقه من رعاية تكفل لها إمكانية المواصلة الفاعلة لمجهودها التكويني وأداء الدور الريادي المنتظر منها لتظل فعلا مشتلة حقيقية لتخريج الكفاءات ومصدرا لا ينضب تتزود منه مختلف وحداتنا القتالية بالعنصر البشري المؤهل الذي يـضمن لها مواصلة أداء مهامها بكل كفاءة واقتدار”.
واعتبر الفريق قائد القوات البرية هذه الجوانب “دوافع قوية ومحفزات ضرورية تصنع الإنسان الملتزم بتعهداته حيال جيشه ووطنه، من ذوي الأفكار الغزيرة والمتوازنة له القدرة على التكيف مع أبجديات صلب المهام الموكلة، محيطا بأهمية المرجعية التاريخية، وواعيا بدورها في تعزيز عوامل تقوية حس الواجب لديه، هذا إضافة إلى إحاطته بأهمية إدراك مجريات الأوضاع السائدة إقليميا ودوليا، وخلفيات وأبعاد متغيراتها وتسارع أحداثها وتأثيراتها على أمن الجزائر ودفاعها الوطني”.
وكانت العديد من الوسائط الإعلامية قد تناقلت خبر إنهاء مهام اللواء طافر واستخلافه باللواء شنقريحة، موصولا بالخبر، المتعلق بإنهاء مهام اللواء شريف عبد الرزاق قائد الناحية الرابعة، وتعيين الجنرال علايمية حسان خلفا له على رأس الناحية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • شخص

    الجيش صمام أمان للجزائر بأسرها، نسأل الله تعالى أن يحفظه من كل المؤامرات.

  • حسان

    الحالة ما تعجبش

  • مراد أوذيع

    مهما قيل ، و بالنظر للحالة التي توصلت إليها البلاد و العباد من تدني و فوضي عارمة لم يبقي للبلاد سوي المؤسسة العسكرية لتنقذها من الزوال لأن (المدنين ) أثبتوا عجزهم عن تغيير الأمور للأحسن وغرقوا في نزاعاتهم الذاتية و تفننوا في سياسة الخنوع و الشيتة للحاكم

  • عابر سبيل

    أظن أن أحسن طافر هو الذي سيخلف أحمد قايد صالح نظرا لحنكته و ثقافته الواسعة في عدّة مجالات.