-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد اهتمام الجيش بهذا القطاع

قايد صالح: الحروب المستقبلية إلكترونية

الشروق أونلاين
  • 4508
  • 26
قايد صالح: الحروب المستقبلية إلكترونية
ح.م
الفريق أحمد قايد صالح

أكد نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، الأحد، أن الحروب المستقبلية، هي بالأساس حروب إلكترونية، فمن أجل ذلك يزداد اهتمام الجيش الوطني الشعبي بهذا القطاع الحيوي.

ولدى زيارة عمل لدائرة الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الإلكترونية بالناحية العسكرية الأولى، قال الفريق أحمد قايد صالح “لقد سبق لي التذكير أمام أفراد وإطارات سلاح الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الالكترونية، في مناسبات عديدة سابقة، بأن الحروب المستقبلية، هي بالأساس حروب إلكترونية، فمن أجل ذلك يزداد اهتمام الجيش الوطني الشعبي بهذا القطاع الحيوي، ويزداد معه طموحه إلى تحقيق مستويات أفضل سنة بعد سنة، سواء من الجانب التطويري والتجهيزي، أو من ناحية التحكم في آليات استعماله وحسن توظيفه أو من جانب تدريب وتكوين الطاقات البشرية المؤهلة القادرة على ترقية هذا السلاح وتحقيق النتائج المرجوة”.

وأوضح الفريق بقوله: “أغتنم مناسبة إشرافي على التدشين الرسمي للمركز الوطني للإشارة والحرب الإلكترونية، للتذكير أن الجيش الوطني الشعبي يواصل مساره الوطني النير ويستمر في حصد حصائل أعماله ونتائج مثابرته على أكثر من صعيد، وفي كافة مواقع المهنة العسكرية، وهو ما يتجسد فعلا وميدانيا من خلال الإنجازات النوعية التي يتدعم بها، وتتعزز من خلالها قدراته في هذا المجال الحيوي، وهو ما يترجم بصدق المجهودات الجبارة المبذولة ويعكس الاهتمام المتزايد والرعاية المتواصلة التي توليهما القيادة العليا لمجال تطوير سلاح الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الالكترونية، وعليه، فإنه يحق فعلا لهذا السلاح أن يفتخر بما تحقق حتى الآن من إنجازات، التي تعد من الشواهد الدالة على الخطوات العديدة التي ما فتئ يقطعها الجيش الوطني الشعبي بنجاح باهر، في هذا المجال”.

وأضاف هذا “الصرح المتطور هو من الإنجازات الكبرى التي تهدف في مجملها وبصفة متكاملة وطموحة إلى عصرنة قواتنا المسلحة وترقية مهنيتها واحترافيتها، هذا إلى جانب اكتساب مقاييس التحكم الفعال في التكنولوجيات الحديثة وتوظيفها بإحكام في إضفاء طابع العمل المهني المحترف والمتكامل”.

وأفاد الفريق أحمد قايد صالح أن “مثل هذه الإنجازات المادية والمنشآتية تبقى نجاعتها بحاجة أكيدة إلى من يمنحها قوة الفعالية، ولا شك أن العنصر البشري الكفء القادر على استيعاب التقنيات الحديثة والتكنولوجيات المتطورة، هو وحده الجدير بمواكبة التحديات المتسارعة التي بات يفرضها واجب حماية استقلال الجزائر وصون سيادتها الوطنية”.

وقال: “نرجو أن يكون هذا المركز الوطني للإشارة للجيش الوطني الشعبي إضافة حقيقية للإنجازات المعتبرة المحققة بفضل المجهودات المضنية والحثيثة التي ما انفك يبذلها منتسبو سلاح الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الالكترونية، في ظل الرعاية المتواصلة للقيادة العليا، الرامية إلى الارتقاء بكافة مكونات الجيش الوطني الشعبي إلى مستواها المرغوب، بما يكفل الاضطلاع بالمهام الموكلة على الوجه الأمثل والأنسب”.

وخلص نائب وزير الدفاع إلى القول: “إذ أشيد في الختام، بالعمل المثابر والجهود الحثيثة التي حرص على بذلها جميع إطارات ومستخدمي دائرة الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الالكترونية والدرجة العالية من الجاهزية والاحترافية التي بلغها هذا السلاح، فإنني أنتهز هذه السانحة الطيبة لأتوجه إليكم جميعا، قيادة ومرؤوسين، بجزيل الشكر والتقدير والعرفان، حاثا إياكم على مضاعفة هذه الجهود والتحلي باليقظة الشديدة، من أجل مواجهة التحديات وكسب كافة الرهانات والمساهمة في تطوير قدرات قواتنا المسلحة. نسأل الله التوفيق في الأعمال والسداد في الرأي، لما فيه خير جيشنا ووطننا الجزائر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
26
  • abdel

    Avec 2 Mega pour le peuple et lui il parle des nouvelles technologies wa anas hasla fi les chaines de la poste. Rana retard bezzaffffffff.

  • melo harmo

    تحيا الجزائر تحيا الجيش الشعبي الوطني تحيا القايد صالح على النضال والنضام وتطهير البلاد من الاشواك الضارة ووفقك الله في مهامك ونصرك الله على اعداء الوطن

  • karim

    Ah Oui c'est vrais Comme LE DOUBAD Made in Algeria

  • عبدالله FreeThink

    نرجو القضاء على الذباب الإلكتروني السعودي والإماراتي والفرنسي والغربي الذي لم يترك مكانا إلا وأثار فيه الفتن ، الجزائر ، سوريا، لبنان ، العراق ، اليمن، وليبيا سابقا..كل هذه الإضطرابات والمشاكل تتفاقم بسبب دخول الإعلام الخليجي الغربي وذبابهم الإلكتروني على الخط. وهذا فقط البداية ، فنحن الآن نواجه تحدي العملات المشفرة التي قد تطيح بالعملات والاقتصادات الوطنية، وكذلك أنترنت الفضاء المجاني..وأنترنت البلوكشين، والتخزين السحابي ومواقع التواصل العادية أو المرتبطة بتكنولوجيا البلوكشين.. كل هذه تحديات تضعنا في محك للحفاظ على إستقلاليتنا وسيادتنا، وارتباط الشعب فكريا ببلده. فالحرب أصبحت حرب عقول.

  • شخص

    اللهم وفّـق كل من يريد الخير للبلاد و العباد فأنت وحدك الأعلم بهم. و عليك بأعداء الوطن الذين يتمنون من أعماق قلوبهم أن يقع سيناريو ليبيا في الجزائر. (الذين يصوّتون بالسالب دائماً لكل شيء يخدم الوطن و الإسلام و العربية).

  • قباءلي قح

    عمدة الجزائر هو الجيش الوطني الشعبي ، ولِعِلْمكم ان قائد الأركان القائد صالح مثقف
    يتكمل ثلاث لغات هي : العربية ، والفرنسية ، والروسية ، وأغلب قيادات الجيش الوطني
    الشعبي متكونون في مدارس عليا خارج الجزائر ، وداخلها ، وسيكون هذا الجيش في
    المستقبل مكونا من نخبة رفيعة المستوى من أبناء مدارس أشبال الأمة ، كل عام نسبتهم
    في البكالوريا مرتفعة ، إنه جيش مثقف ولكن الجزائريين اكثرهم لا يعلمون .

  • malika sari

    Avec 2 Mégas octet d'internet, je ne crois pas que les algériens peuvent résister dans ce monde basé sur une technologie très avancée , donc pour exister il faut une volonté politique et donner une grande importance à l'université algérienne

  • Aziz

    هههههههههههههههههههه
    والله ضحكت من قلبي . الف تحية

  • El jijeli tamazight

    HAHAHA , EL GAID SALAH A PARLER DES FUTUR GUERRES ELECTRONIQUE ,HAHAHA .JUSTE UNE QUESTION ,ESQU IL PEUT NOUS DONNER JUSTE LA DEFINITION D UN ELECTRON ,ET APRES ON PARLERA DE LA GUERRE DU FUTUR ,LA GUERRE ELECTRONIQUE .

  • صالح

    اللهم احفظ المجاهد الفريق قايد صالح ووفقه لما فيه الخير للبلاد والعباد

  • amine oran

    نعم يا قايد صالح: الحروب المستقبلية إلكترونية والاعداء يحاربوننا بها ويوغاطون الرئ العام والمتل موجود هنا في هذه الصفحة واغلب اعداء الجزائر الذين زارو هذه الصفحة لم يعجبهم تعليق الرقم واحد صلاح لانهم لا يحبون الخير للبلاد واقول لهم ياو راكم غير تتعبو في انفسكم لان الجزائريين ليسو باعبياء مثلكم

  • wahrani

    bravo alik ya ya el moualik rakm 1

  • قناص

    ربي يحفظك و يسترك و يبعد عليك أي سوء
    عاش الجيش و الدرك و الشرطة و الجمارك و رجال المطافء
    و اللهم إحفظ الجزائر من كيد الأعداء في الداخل و الخارج
    و الذي لم يعجبه فليشرب ماء البحر

  • جزائري حر

    الى الامام الشعب مع جيشه و تحيى الجزائر و الخزي و العار على الخونة

  • عبد الله المهاجر

    لا يهمني تجسس الموساد على الروس , فالمخابرات الروسية تنسق مع الموساد و الموساد يتجسس عليهم كما يتجسس على أمريكا و ال CIA , لا يهمني فكلهم كفار
    المهم هي بلادي الجزائر و المسلمين و أتمنى أن لا يستفيد الروس من هذه المعلومات
    - و ليتعلم الهكرز المسلمون الموحدون اختراق الكفار و ليس تدمير مواقعهم و تسميه اختراق
    اننا منصورون بفضل الله وحده ,,
    والله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لا يعلمون

  • صالح بوقدير

    وماذا أعددت لها؟

  • HOCINE HECHAICHI

    نداء إلى سيادة رئيس أركان ج.و.ش
    بالفعل الحروب المستقبلية (وحتىالحالية) إلكترونية بالأساس ولكن عصب الحرب سيبقى دوما المال أي الإقتصاد . واقتصاد الجزائر متخلف يعتمد فقط على الريع البترولي وهو ثروة(كما تعلمون) ستبور وستزول قريبا جدا ,
    فأعملوا على أن يدخلنا الرئيس القادم وحكومته التكنوقراطية فورا في "اقتصاد الحرب" الذي أساسه الشعب العامل والمتفاني وليس الشعب المسعف الذي شعاره ( Ragda wa tmanger) والتقشف austérité و الاستكفاء autarcie وتنظيم النسل وغيرها من الإجراءات الصارمة .
    أمنا الجزائر تستغيث وااااا معتصماه ، عفوا، واااااا قيادتاه.

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    لله في سبيل الله هدية الى بلدي الجزائر
    - شيفرة يستعملها الموساد للتواصل مع أفراده عبر العالم ,,
    يستعملون لغة جديدة مبتكرة حروفها روسية و لاتينية مختلطة , 4 في 1 لغة حروفها غير ثابتة
    يعني حروف روسية ولاتينية مختلطة على شكل 4 أعمدة , يختار العميل عمود من الحروف لكتابة رسالته ,
    أحد الأعمدة كان بدل الحرف اسم Maria . يقود الشبكة Nick Alexander خمري أصلع قليلا يقيم في تل أبيب
    عمله شرطي يقود دراجة نارية . يقود شبكة كلها عرب حوالي 40 جاسوس
    - أظن هذه اللغة المبتكرة للموساد تستطيع المرور على السيرفرات الضخمة في أوروبا و أمريكا بدون أن يقوم السيرفر بفهمها

  • alilao

    يتعين علينا تصحيح بعض المفاهيم:
    أولا الحرب الإلكترونية ليست وليدة اليوم وهي جارية منذ مدة والانترنت بدأت عسكرية في الستينيات قبل أن تعمم وتصبح مدنية في التسعينيات.
    ثانيا كل الدول تحاول الدفاع عن نفسها بخلق مصالح لمواجهة الخطر الرقمي الخارجي والداخلي وهذا من واجبها كدول ذات سيادة.
    بعض الدول الديكتاتورية وغير الديمقراطية تستعمل الحرب الإلكترونية لخنق مواطنيها المعارضين والحد من حرية التعبير والرأي.
    أغلب الدول العربية تنتهج هذه السياسة مثلها مثل روسيا والصين وغيرهما. إذا كنا نريد أن ندافع عن الجزائر ضد من يهددها كدولة مستقلة فأهلا وسهلا. أما اذا كنا نريد التضييق على الشعب وخنق الحريات فلا.

  • Karim

    بارك الله في الناس المخلصين الذين يريدون تحرير الجزائر من قبضة فرنسا و أذنابها الذين غثوا فسادا في هذه الأرض المسقية بدماء الشهداء ف12 ديسمبر هو يوم النصر للمستضعفين و المهمشين . تسقط فرنسا و الحركى أنتاعها في الجزائر و كل إفرقيا.

  • الشعب

    ya ba..ba..ba..

  • Mohdz

    أنتم ونحن عل أبواب ال 2020 الإنترنات ما تحكمتوش فيه , التدفق بي سرعة السلحفات و تتكلمولنا عل الحروب الإلكترونية . الهدرة باطلل.

  • مدير التربية/ وفاء للوطن

    اللهم احفظ قائد الاركان والجيش الوطني.... تحيا قيادة الاركان تحيا الجيش تحيا الجزائر

  • حراكي

    "دائرة الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الإلكترونية"... مجرد جهاز رقابي قمعي جديد مسلط على رقاب المواطنين على الطريقة الصينية الهواوية (Huawei)

  • قناص

    اللهم إحفظ القايد صالح و الجيش و الدرك و الأمن و كل من يساهم في أمن البلاد و العباد...و الموت و ضيقة الصدر لمن لا يحب الجيش و قائده...موتوا بغيظكم يا أعداء الوطن في الداخل و الخارج...???????????????????✌

  • صلاح الدين الايوبي

    بارك الله في القايد صالح فاللهم احفظه ووفقه وسدد خطاه الي ما فيه خير الجزائر
    الف مليار تحية لك سيدي القائد الاكبر لقوات الجيش الوطني الشعبي حامي حمي جزائر بني مزغن
    كما لا ننسي ان القايد صالح كان بطلا من ابطال الثورة التحريرية -1955م الي 1962م - وبطل حرب اكتوبر 1973م و1967م ضد الصهاينة الذين يحتلون ارض فلسطين الحبيبة
    ملاحضة : فلسطين باعها العرب المشارقة عرب الخليج والاردن ومصر بلا مقابل للصهاينة اليهود كما باع ال سعود حكام السعودية القدس العربي الشريف لليهود والامريكان الصليبيون -ترامب اخذها منهم عنوة في الحقيقة -مقابل عروشهم وملكهم بمباركة السديس وال الشيخ والقرني والعريفي والفوزان