-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صبغ الشعر بألوان خارجة عن المألوف..

قوس قزح موضة الشعر للفتيات.. هل لديك الجرأة لاعتمادها؟

الشروق أونلاين
  • 1937
  • 0
قوس قزح موضة الشعر للفتيات.. هل لديك الجرأة لاعتمادها؟

قامت مواقع متخصصة في الموضة والجمال برصد أكثر موضات الشعر انتشارا هذا العام وهي التي يتوقع المهتمون بالموضة وخبراء العناية بالشعر استمرارها إلى شهور قادمة، ومن خلال صور الشعر التي باتت تغزو مواقع التواصل الاجتماعي حتما أدركت أنها ألوان قوس قزح، فهل تجرئين على اعتمادها على خطى النجمات؟

 إذا كنت جريئة وتعشقين الموضة والألوان الصارخة وتجديد اللوك ولون شعرك، فحتما ستبهرك أحدث ألوان صبغات الشعر، المتمثلة في ألوان قوس قزح الجذابة التي راجت مؤخرا كموضة ألوان الشعر التي اعتمدتها بعض النجمات بطرق محتشمة في بداية سنة 2015، لتنتشر بعدها خاصة في الآونة الأخيرة موضة الشعر الملون بألوان جريئة منها الأرجواني والوردي والأزرق وغيرها من الألوان المشعة بعيدا عن اللون الأسود والكستنائي التي أصبحت من الألوان التقليدية.

وقد راجت هذه الموضة مؤخرا بشكل ملفت وواسع لدى الفتيات اليافعات إما بتلوين الشعر كاملا أو بتلوين جزء منه، الجزء السفلي المعروف باسم الأومبري أو المظلل، أو الاكتفاء ببعض الخصلات والحفاظ على لون الشعر الأصلي لإضفاء شكل مميز على لون الشعر.

ما هي أكثر الألوان انتشارا؟

يرى البعض أن الفتيات تخطين كافة الحدود والتقاليد بصبغ شعرهن بألوان قوية وجريئة، فيما يرى البعض أنها موضة قديمة سبق اعتمادها في التسعينيات، لكن بشعر اصطناعي، عندما ظهرت موضة الشعر المنسوج الملون والمتمثل في خصلات اصطناعية بألوان شبابية جريئة يتم وصلها بالشعر عن طريق اكسيسوارات ومشابك لاقت وقتها إقبالا كبيرا من طرف المراهقات.  

أما اليوم وبفضل تعدد علامات صبغات الشعر واحتدام المنافسة، تم ابتكار عدة ألوان خارجة عن المألوف لكسر النمطية وإحداث الفرق من جهة، واستجابة لمتطلبات هذا الجيل الجديد. وإذا كنت من محبات هذه الموضة فهو الوقت المناسب لإعادة استخدامها، إذ تحولت اكسيسوارات الشعر والخصلات الملونة بالذهبي أو البلاتين إلى صيحة قديمة في ظل هذا الابتكار للألوان في كريمات وبودرة صبغ الشعر الجديدة بعيدا عن عمليات المزج.

وفي هذا السياق، تؤكد خبيرة العناية بالشعر بمدرسة “اليد الذهبية للجمال” السيدة نادية أن هذه الألوان لاقت إقبالا غير مسبوق خلال هذه الصائفة من قبل الفتيات وحتى السيدات، وكان الإقبال لافتا حول الألوان الصارخة الخاصة بالبحر والمسبح، مضيفة أن فكرة النجمات وحدهن يحق لهن صبغ شعرهن بالألوان الجريئة وألوان قوس قزح، فكرة واعتقاد خاطئ، مردفة أنه لا يوجد سبب أو دافع للتقيد بالألوان التقليدية، خاصة والألوان المشعة على أحدث صيحات الموضة لهذا الموسم الذي يتسم بتنوع غير مسبوق، إذ أنها لا تكتفي بلون واحد إنما تزهو بكل ألوان قوس قزح وتدرجاتها لإطلالة مشعة بالألوان المبهجة.


كما أكدت خبيرة العناية بالشعر بمدرسة اليد الذهبية السيدة نادية أن موضة ألوان الشعر حاليا تطل بطيف لوني واسع من الوردي الناعم والأزرق الشاحب مرورا بالوردي الصارخ والأزرق الساطع وصولا إلى التوليفات اللونية الجريئة، مشيرة إلى أن اللون الوردي الصارخ كان الأكثر طلبا. 

كما لاقت إطلالة صبغ الخصلات الطويلة بلون داكن والأطراف بلون فاتح مع تدرج لوني رواجا كبيرا.

مواكبة هذه الموضة تشترط التمتع بلون أشقر ومن لا تتمتع باللون الأشقر عليها اللجوء أولا إلى تشقير لون شعرها، وأشارت الخبيرة إلى أن الرغبة في استعادة اللون الأصلي للشعر لا تمثل مشكلة، إذ يمكن العودة إلى لون الشعر الأصلي بسهولة تامة، والأهم أن العملية آمنة على الشعر بفضل بودرة التلوين المتوفرة حاليا في السوق.

“بيوتي فايس” تزين شعرك بألوان قوس قزح

في أحدث صيحات الموضة، ظهر مؤخرا شعر قوس قزح، وهي موضة صبغ الشعر بعدة ألوان مختلفة يتضمنها قوس قزح، وقد يبدو صعبا صبغ الشعر كقوس قزح إلا بالاستعانة بمصفف شعر، لكن أصبح ذلك ممكنا في البيت، حيث يمكن تطبيق هذه التقنية على طريقة الأومبري، أي عند الأطراف أو على طريقة الخصلات بفضل البودرة الملونة المتوفرة في السوق على غرار علامة “بيوتي فايس”، في مجموعتها الجديدة قدمت “بيوتي فايس” ألوانا من بينها الأزرق القوي والوردي الحلو والتركواز الساطع، كما تضمنت المجموعة الجديدة اللون الرمادي، الذي يتيح فرصة صبغ مجموعة من الخصلات بألوان زاهية على الشعر المصبوغ باللون الرمادي، أو تزين جذور الشعر باللون الوردي والخصلات باللون الأحمر والأطراف باللون الأزرق.

دعي ألوان الشعر أحادية اللون واستعدي لاستقبال ألوان قوس قزح

الموضة لا تتقيد بقواعد نمطية، بل تقوم على التجديد وتحطيم القوالب النمطية، وهي وسيلة النساء للتجديد والخروج من الملل الذي يحاصر يومياتها أحيانا، وفي عالم قصات وتسريحات الشعر، جاءت موضة تلوين الشعر بألوان مختلفة عامدا لموضة بمزيد من البهجة مع الألوان الجريئة. فاستعدي لإطلالة قمة في الجرأة والتميز بألوان خارجة عن المألوف.


ألوان قوس قزح وتدرجاتها هي أحث صيحات الجمال في ألوان الشعر حسب ما اتفق عليه خبراء الجمال في العالم، وتستخدم ألوان قوس قزح المميزة للحصول على إطلالة مختلفة وجريئة، وكل ما عليك فعله إذا أردت مواكبة هذه الموضة هو اختيار ألوان قوس قزح القريبة من تدرج لون شعرك وبشرتك على شكل خصلات أو اعتمادها عند الأطراف لمظهر أكثر جاذبية، ومهما كانت طبيعة شعرك وحجم كثافته أو طوله يمكنك الحصول على ألوان قوس قزح كلها في وقت واحد أو اختيار لون أو لونين منها أو من تدرجاتها، وإن كان شعرك طويلا أو قصيرا في الحالتين ترتكز التقنية على إدخال ألوان متعددة ومتناسقة بين خصلات الشعر لمظهر لافت وإطلالة عصرية.

نصائح قبل صبغ الشعر بألوان قوس قزح والألوان الصارخة

– قبل البدء بعملية صبغ الشعر بالألوان الجريئة، يجب أولا تحديد رغبتك بوضوح، هل تريدين تطبيق بعض الخصلات فقط على قاعدة لون شعرك الأصلي؟ أم أنك ترغبين في تفتيح أو تقتيم لون شعرك أولا باعتماد ألوان صارخة كالوردي على جزء كبير من الشعر؟ وهذا الأمر حسب خبيرة العناية بالشعر بمدرسة “اليد الذهبية” يرجع إلى لون الخصلات المراد تطبيقها أولا وإلى التقنية المراد اعتمادها، هل يتم تطبيق اللون في الأسفل فقط “تقنية الأمبري” أو في الجزء العلوي أو على شكل مثلث أو على شكل خصلات كبيرة داخل الشعر أو على الغرة الأمامية فقط، هذه الأخيرة التي لاقت إقبالا من صاحبات الشعر القصير أو اعتماد الجزء الأمامي بلون أسفل الشعر بلون مغاير.

– أما عن اختيار الألوان المناسبة للون البشرة فتؤكد خبيرة العناية بالشعر “مدرسة اليد الذهبية” أن الألوان الجريئة تناسب جميع ألون البشرة، يجب فقط التفريق بين ألوان الربيع والصيف وألوان الخريف والشتاء، رغم وجود بعض الألوان التي تناسب أكثر البشرة الشقراء وأخرى تناسب أكثر البشرة السمراء. فغالبا تضيف، ذوات البشرة البيضاء تناسبهن أغلب الألوان الحمراء والنحاسية والثلجية عكس البشرة السمراء والحنطية التي يناسبها أكثر الألوان البنية أو الخصلات الحمراء والنحاسية والبنفسجية. 

– إذا كان شعرك أسود وتريدين اعتماد ألوان زاهية من الأفضل صبغه أولا باللون الأشقر الفاتح أو البلاتين ببودرة التلوين من نفس علامة بودرة الخصلات، فهي آمنة على الشعر وتؤمن له الحماية من التكسر.

خطوات تطبيق الألوان الجريئة على شعرك منزليا

تلجأ بعض السيدات إلى صالونات محترفة لتطبيق إحدى تقنيات الشعر الملون بالألوان الجريئة كاعتماد خصلات أو صبغ كامل للعشر، إلا أن في غالب الأحيان يكون ثمن تطبيقها مرتفعا جدا، لكنها تخاف من تطبيقها في البيت، وفي هذا السياق تؤكد خبيرتنا السيدة نادية، أنه ومع الألوان والعلامات المتوفرة اليوم في السوق لا خوف ولا خطر من تجريب التقنية المرغوبة باللون أو الألوان المحببة في البيت، كما بات متاحا للسيدة التي تهوى التجديد باستمرار من تحقيق رغباتها بفضل بودرة التلوين السهلة الاعتماد، والأهم أن نتائجها مضمونة بطريقة محترفة دون الحاجة إلى عملية مزج الألوان، كما أن التخلص منها والعودة إلى اللون المرغوب تكون بسهولة وبطريقة آمنة على الشعر، عكس ما كان سائدا في السابق مع طريقة التخلص من اللون بالكريمة المؤكسدة التي تؤدي إلى تلف الشعر.

ولتحقيق أفضل النتائج تدعو الخبيرة إلى القيام بـ:

– غسل الشعر جيدا قبل تطبيق الصبغة.

– تقسيم الشعر إلى أقسام مختلفة بالطريقة المراد دمج الألوان على شكل مثلث أو غيرها من التقنيات التي سبق الحديث عنها سابقا.

– باستخدام فرشاة الصبغ يتم توزيع الألوان بشكل دقيق على كل قسم.

– تغليف الشعر بغلاف بلاستيكي أو ورق الألمنيوم.

– ترك الصبغة لفترة نصف ساعة أو أكثر حسب طبيعة الشعر.

– شطف كل قسم على حدا حتى لا تتمازج الألوان. 

– للحصول على قوس قزح، لوني كل خصلة من شعرك بلون من ألوان قوس قزح الشهيرة خصلة بخصلة.

هذا ما تحتاجينه لتطبيق الصبغات الملونة في البيت:

تلجأ الكثير من الفتيات إلى تلوين شعرهن باستخدام الصبغات وبعضهن يرغب في اعتماد خصلات متفرقة لإبداء نوع من التغيير بتعدد لون الخصلات لتكون خفيفة أو صارخة وبعضهن يرغب في اعتماد خصلات بألوان متعددة الأزرق والأحمر والفوشيا وإعداد جميع هذه الألوان يحتاج إلى مواد ومكونات:

– صبغات بالألوان المرغوبة شريطة أن تكون من نفس العلامة التجارية. 

– فرشاة الصبغ.

– وعاء لخلط الألوان.

– ورق ألمنيوم أو أغطية بلاستيكية.

– ربطات الشعر وقفازات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!