-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة

قيادة الأفلان: مقاعدنا حلال

قيادة الأفلان: مقاعدنا حلال
ح م
جانب من الندوة الصحفية التي نشطها معاذ بوشارب

رد حزب جبهة التحرير الوطني، الأحد، على اتهامات من أحزاب سياسية له بوجود تجاوزات في انتخابات مجلس الأمة ساهمت في فوزه بالتأكيد أن مقاعده “حلال” .
واكد بيان للحزب أن الأفلان “حقق ماكان منتظرا وفوزه كان مستحقا بامتياز، وأخذ حقه الذي أعطاه إياه الصندوق ولم يأخذ حق غيره”.
وأوضح أن 31 مقعدا التي حققها لحد الآن في انتظار مقعد ولاية تلمسان “هو حصاد حلال”، يعزز موقعه باعتباره حزب الأغلبية.
ورد حزب معاذ بوشارب على تهمة استعمار المال الوسخ في الفوز بالانتخابات، بالتأكيد على أن “تحذيره من الظاهرة لم يكن خطابا للاستهلاك، بل كان قولا صدقه الفعل بعد قرار منسق الحزب إبعاد مرشحين اثنين باسم الحزب بسبب شبهات المال الفاسد”.
وحسب قيادة الأفلان، فإنه إذا كانت أحزاب “تشعر ببعض المرارة في الحلق، فإن جل المراقبين والملاحظين قد قرأوا هذه النتائج على أنها دعم لخيار الاستمرارية وكذلك الإصلاح الهادئ بدل الاندفاع والمغامرة”.
وجاءت خرجة الأفلان الذي حصد أغلبية مقاعد التجديد النصفي لمجلس الامة، بعد اتهامات من أحزاب لمرشحيه باستعمال المال لشراء الذمم، وفي مقدمتها جبهة المستقبل التي نددت بسحب مقد إيليزي منها بطرق غير شفافة كما أكدت قيادتها.
كما لمحت قيادات في حزب التجمع الوطني الديمقراطي، إلى أن فوز الأفلان في عدة ولايات كان بطرق “غير نظيفة”، في إشارة إلى استعمال المال والنفوذ.

https://www.facebook.com/pfln.org.dz/posts/921438294725730?__xts__%5B0%5D=68.ARBZtHrfXJEb9G3nqjQV0606quUGOh1CQmP3CXLuU6qXZLoxvvOQwkPvi7U8XKhR-yfQNAfoWZKVdx14Nqn9G48ousQmI2hkniJoPDxhhmmNDxQzG_0MGiu_Z7M9eruvg3Mke1RYxPToC09sJhbKQfFWKc0WBUOpwYFNQU0jaaoqe1Ulz5d3iP4Yps9FMGkpR_ficVL8DbfxFtAEEixUrd_1CpJlxgDkiEnHhjJChzG-h8Kty5OxOV65UGx6ZCLVr7wfDE3N4HFQRT5fwC8M-mVRJYXLbMpv1sklxQVTw-7EBAjxuQIn0J_Cq-uw9in5WT4qIqLI33Tb-23VgqKjcyg&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • kasdiabdallah@gmail.com

    ملفات الترشح - من امضى على تزكية المترشحين للافلان , بوشارب ام ولد عباس - كلاهما ليس لهما اي وجود في ملف الحزب لدى وزارة الداخلية على الاقل كامين عام (شهادة المطابقة) النتيجة انه مجلس الامة الان فقد الشرعية القانونية و السياسية - كلش مزور -

  • التموشنتي

    تغريدة خارج السرب. انظر إلى التركيبة البشرية للأشحاص الذين فازوا ، أغلبهم تجار و مقاولين ، إذن كيف وصل هؤلاء إلى هذا المستوى لولا شراء الذمم؟ و هل الهيئة التشريعية تحتاج إلى هذا النوع من الأشخاص؟ هذا النظام في حاجة إلى من يرفع يديه و هؤلاء في حاجة إلى من يفتح لهم البنوك للنهب ، إذن كل هذه العملية مجرد صفقة بزنسة و فساد و تبذير للمال العام . "قدومة و لقات يدها "

  • جزائري حر

    حسب رئيي كل مقاعدكم حرام لأنه أصلا مجمل المجالس البلدية التي فزتم بها كان عن طريق التزوير الفاضح . و هته المجالس هي التي انتخبت عناصر مجلس الأمة . إذا أين هو الحلال هنا .

  • امازيغي حر

    الحلال بين والحرام بين بينهما شبهت ومن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه -حديث شريف- متى كانت مقاعد السيناتور الذي يدفع الملايير رشوة لمن يعطيه صوتا او ينتخب عليه ؟ متى كانت مقاعدكم حلال والاغلبية الساحقة الماحقةالمطلقة للأفلان فقط بدون منازع منذ الاستقلال في كل الاستحقاقات الانتخابية من البلدية الى المجالس الولائية والبرلمانية والسيناتورية ؟ من الذي افتى لكم بهذه الخرجات والطريقة الانتخابية وكل اعضاء الانتخاب ومسييرها ومجلس دستوريها كلهم افلان لايوجد في العالم حزب يستحوذ على مناصب الدولة برمتها وحده اكثر من 60سنة مقابل 60حزبا سياسيا في الجزائر الا في الحزب الواحد فقد هو الذي يعمر طويلا

  • جمال جمال الدين

    Flnيقول مقاعدنا حلال و rndيقول مقاعدنا حلال، بالله عليكم هل هكذا يتحدث مسؤولون ،هل هذا تصريح سياسيين، هل يصرح المسؤولون في دول أخرى هكذا تصريح عن بلوغ المجالس و المناصب،و عن من يتكلم، عن أعلى سلطة في التسيير و التشريع "مجلس الأمة" انه يأكد ان الوصول إلى مجلس الامة أصبح بطرق ملتوية اذن.....الله غالب

  • م.م

    * مقاعدنا حلال * والله اول مرة اسمع مثل هذا التصريح بما يوحي ان هناك مقاعد حلال اليس كذلك ؟ .
    ماذا عن من كان يبيع الترشيحات هو وابناؤه في الانتخابات الماضية ؟ .
    الشكارة لها دور واقسم بالله على ذلك .
    حتى الانتخابات في الدول الكبيرة سمع تدخل من دول اخرى لترجيح كقة عن كفة . هذه هي السياسة حاب توصل ادفع من اجل الحصانة .