-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القناة تلبي طلبات المشاهدين.. وتستأنف بث المسلسل التركي في الشهر الفضيل

“قيامة أرطغرل 4” يعود في رمضان حصريا على شاشة “الشروق”!

حسام الدين فضيل
  • 10612
  • 0
“قيامة أرطغرل 4” يعود في رمضان حصريا على شاشة “الشروق”!
أرشيف

استأنفت قناة “الشروق تي في” عرض الموسم الرابع من المسلسل التاريخي الضخم “قيامة ارطغرل” المدبلج باللغة العربية في رمضان بعد توقفه في أيامه الأولى، وهذا بعد الطلبات العديدة للمشاهدين والنشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي، الذين أصروا على متابعة العمل في الشهر الفضيل على “الشاشة البرتقالية”، حيث يلقي متابعة لافتة من طرف الجزائريين من خلال عدد أرقام المشاهدة القياسية التي حققها العمل العثماني.

مسلسل “قيامة أرطغرل” وهو أحد أنجح المسلسلات في تركيا والعالم، وتدور أحداثه، في القرن ال13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656ه  1258م/ 726ه  1326م). ويبث مسلسل “قيامة أرطغرل” في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 ملايير، والموسم الخامس هو الأخير، لينطلق في سلسلة جديدة باسم “قيامة عثمان غازي”.

وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار. وفاز المسلسل بجائزة الفراشة الذهبية (التركي) لأفضل مسلسل تلفزيوني عام 2016. ودائمًاً ما يحتل “قيامة ارطغرل” النسب العالية من المشاهدة الأسبوعية والشهرية. وللمسلسل شعبية كبيرة في تركيا وخارجها، وكثيرًا ما يُستعان بالممثلين في فعاليات شعبية مثل ذكرى فتح القسطنطينية بحضور الرئيس أردوغان، كما زار موقع التصوير الكثير من السياسيين الأتراك والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو .”قيامة أرطغرل 4″ يعرض يوميا في رمضان الساعة 01.03 ليلا على “الشروق العامة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!