-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إمام المسجد ركز على قيم التصالح والتضامن

كبار المسؤولين يؤدون صلاة العيد بالجامع الكبير

الشروق أونلاين
  • 3764
  • 22
كبار المسؤولين يؤدون صلاة العيد بالجامع الكبير
ح.م

أدى السادة عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة والسعيد بوحجة رئيس المجلس الشعبي الوطني وأحمد أويحيى الوزير الأول صباح الجمعة صلاة عيد الفطر المبارك بالجامع الكبير بالجزائر العاصمة.

وأدى صلاة عيد الفطر أيضا بنفس الجامع أعضاء من الحكومة وإطارات من الدولة وممثلو بعض الأحزاب السياسية والمجتمع المدني إلى جانب أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي المعتمد بالجزائر.

وفي خطبتي الصلاة، ذكّر إمام المسجد بمعاني عيد الفطر باعتباره يوم فرحة وابتهاج على تيسير الله تعالى لعباده بصيام رمضان وشتى العبادات، مضيفا بأن ربنا قد ادخر للصائمين مكافأة عظيمة تنتظرنا سائلا الله قبول صيامنا وسائر أعمالنا الصالحة داعيا المصلين إلى المحافظة على حسناتنا وعدم تضييعها  كي لا يكون حالنا كحال المفلس الذي ضيع كل شيء.

وذكر الإمام بأن ديننا الإسلامي يدعونا إلى التعامل بالمحبة والسلام والوئام مع كل الخلائق، مضيفا بأن المؤمن من سلم الناس من لسانه ويده وآمنهم عن أموالهم وأنفسهم وأوصى بتحقيق صلة الأرحام والتسامح والتآلف بين أفراد المجتمع.

وبهذه المناسبة أوضح الإمام أنه ينبغي على المؤمنين أن يطهروا أنفسهم يوم العيد من الأحقاد والغل والتحلي بالتصالح والتضامن فيما بينهم امتثالا لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

وقال إن ديننا يبعث على الأمن والأمان والطمأنينة قائلا إن الجزائر أصبحت حقيقة مضرب المثل في السلم والتوافق بين كل الجزائريين وأصبحت مدرسة تتعلم منها عدة دول في العالم في محاربة التطرف مضيفا بأن منظمة الأمم المتحدة رسمت 16 ماي كيوم للتعايش معا في سلام التي طالبت به الجزائر.

وفي موضوع متصل ذكر الخطيب بمقاصد الدين الإسلامي المتمثلة في تحقيق التعايش السلمي بين أفراد المجتمع والإعراض عن أية عصبية كي يتحقق الأمن والأمان، مذكرا بالمصالحة الوطنية التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة واللحمة التي أحدثتها في النسيج الاجتماعي.

وأضاف بان ذلك فوت الفرصة على الحاقدين مهما كانوا الذين يريدون زرع الفتنة والانقسام في صفوف أفراد المجتمع وضرب ثوابتنا الوطنية، مضيفا بأنه هيهات أن يستطيعوا مس قيد شعرة سلامة جزائرنا المحروسة فالكل واقفون سدا منيعا أمام ذلك بما فيه جيشنا سليل جيش التحرير.

في هذا المعنى ذكر الإمام بأن رئيس الدولة انشأ الأسبوع الوطني للقرآن الكريم ومتلقى الإمام مالك والدروس المحمدية وجائزة الجزائر الدولية في حفظ وتجويد القرآن الكريم ومدارس قرآنية نموذجية وذلك بغرض تحصين شبابنا ويجعلنا مطمئنين على ديننا ووطننا.

من جهة أخرى، أشار إلى ما يحدث في مدينة القدس الشريف والمسجد الأقصى من ممارسات من طرف  الكيان الصهيونية لطمس وتهويد التاريخ أمام أعين العالم وضاربا ضرب الحائط كل القرارات وحقوق الشعب الفلسطيني الأبي من العيش على أرضه المغتصبة، مؤكدا وقوف الجزائر دوما على مر التاريخ مع القضية الفلسطينية وكل القضايا العادلة في العالم من اجل التحرر والإنعتاق.

وعقب أداء الصلاة تلقى السادة عبد القادر بن صالح والسعيد بوحجة وأحمد أويحيى التهاني من قبل المصلين.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/1775651565881281/

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • +7

    ديناصورات لا تنقرض

  • إلى سي 20

    20 ( أنا لست مستعدا للمساهمة في إحضار الحشيش لمن يعبد الحمير ) أنت تطيع القرضاوي أي تعبده (من يعبد القرضاوي يعبد أي شيء ) وهو قد يقول أنه وارث النبي أي نبي كامل كذلك كان الفراعنة يقولون أنهم ورثة الله في الأرض ( أنا لا أطيع القرضاوي وأمثاله أي لا أعبده بل أمقته وأمثاله .

  • ابي

    رقم...18....القرضاوي عالم من علماء الامة العربية المسلمة ...والعلماء ورثة الانبياء ....اكيد تناولت الكثير من صواريخ الزطلة...

  • الى رقم 18

    (انا اطيع العلماء مااطاعوا الله تعالى فاذا خالفوا امره فلا طاعة لهم علي)

    اظن ان الكلام اعلاه واضح ..ينطبق على جميع العلماء بدون استثناء وهو بمثابة قاعدة عامة

  • إلى 17

    إطاعة القرضاويي مثلا .

  • omar

    الى (الى11) رقم 14
    انا اطيع العلماء مااطاعوا الله تعالى فاذا خالفوا امره فلا طاعة لهم علي
    واظن ان المعلق مسيلمة (الصديق) كان يقصد خطيب صلاة العيد الذي تحدث عن عموميات تناسب العيد واذا كان صديقنا مسيلمة ينتظر من الخطيب ان يتتقد الحكومة ويسبها وهي امامه وعلى المباشر فاقول ان هذا لم يحدث في عصرنا على الاقل ولا اطنه يحدث حتى ولو كان مسيلة نفسه هو الخطيب فلن يزيد في مثل هذا الموقف على ماقاله (خطيب السلطة) فهناك فرق بين ان تكتب وتعلق بماتشاء في الشبكة العنكبوتية وبين ان تقول ذلك وانت تواجه المعنيين في لقاء رسمي ومتلفز تحضره سفراء الدول....

  • سمير

    مدلسي ؟ مازالو في الحكم هذا الشخص ؟ في الدول التي تحترم إرادة الشعب كل وزير أو مسؤل وجب عليه التنحي إذا ما إرتكب خطأ فادح. في الجزائر هذه القاعدة معكوس، كل مسؤل زادت أخطائه زادت حظوظه في نيل منصب أرفع !!! سبق وأن قلت لكم أن رأس الحربة يعيش في عالم آخر (sixième dimension).لن نذهب بعيدا بقيادة هاوية مشكلة من أشباه السياسين. ربي يهدي الجميع إنشاء الله

  • غاضب من الوضع

    اللهم لا تولي امورنا شرار خلقك

  • إلى 11

    على الشيخ عمار إعلان الطاعة والولاء وأحترام العلماءخلفاء الأنبياء ( مسيلمة لم يكذب يوما إنما الكذابون هم من يرون أن الصدق كذب كونهم لا يتصورون وجود رجال باستطاعتهم قول الحقيقة ولو كره الكذابون المنافقون ) طبعا سي عمار غير معني بالوصف

  • الشيخ عقبة

    (اصلات القياد وازواج الحجاج) جلمتين كثر ما سمعت كبار السن يرددونها في أحاديثهم المرحة ، أبي رحمه الله يتفادي إجابتي عن تساؤلي بشأنهما ويصرفني بالقول أمشي تقرا ولا روح تلغب ، لما كبرت في السن فهمت بالمعاينة أن الشيفان الليفايقين ( المتسلطون بالدين أو السلاح أو كلاهما ) ويركبون على الشعب المستسلم (بصلات انبي) يصلون يوم العيد فقط وبلا اوضو كذلك زواج الحجاج هو إشباع الفاهمين ( المنافقون والمشعوذون وتجار الدين ) لرغباتهم الجنسية المتكررة بأبسط الطرق وهي الفاتحة ، لما يشبع ويرغب في التجديد يقوم بالطلاق بنفس الأسلوب اي زواج المسافر عادة أي الحج والتظاهر بالورع والتدين .

  • خالد أبيكو

    كان يجب على المصلين أن يغادروا المسجد ويتركونهم يصلون لوحدهم حنا تان شعب مازالت فيه الشيتة ويصفق .

  • omar

    ماذا تقصد يامسيلمة الكذاب
    وماعلاقة ثرثرتك بصلاة العيد

  • مسيلمة

    مند بداية الخلافة الاسلامية لم يتغير اي شيئ رجال الدين كانوا و ما زالو في خدمة السلاطين و الحكام.

  • بوعلام

    صلاة القياد جمعة و عياد

  • عادل مراد

    كبار المسوولين .يعني كبار في السن.

  • مواطن عادي

    ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفعاء منا

  • عتريس

    مثلهم مثل لجنة الاهلة لا يظهرون الا في اول رمضان واخره وفي الاعياد وهدا معناه ان الكثير من المسعولين لا يؤدون الصلاة كما قال كبيرهم ولد عباس ...صح عيدكم

  • AYLAN

    salat el quyad , Ghir el djoumouaa welaayad

  • ابي

    مامعنى كبار المشعوليـــــــن....؟
    مشعولين على ارواحهم....الشعب بريئ منهم الى يوم الدين

  • الشيخ عقبة

    ربي يحفظ الجزائر والجزائريين اجمعين .

  • الوطني

    الامن المزيف لا يفي وحده يا سيادة الاإمام لماذا لم تتطرق للنهب والسرقة والبنوك الربوية وشراء العقار في باريس ومنع بعض الجزائريين من أداء صلواتهم في المسجد بأي وجهة حق لماذا هناك من المسجونين منذ 20 سنة ولم يتم محاكمتهم ومن الجزائريين من هم في سجون منازلهم اي في اقامات جبرية ممنوعين من الخروج والكلام انهم ذيول فرنسا والاستعمار الجديد حرام عليكم ... وتتكلم عن الامن هل الامن نعتدي على عقار واموال الشعب ويتقاسمها ثلة من الفاسدين اين انت يا إمام من اثرياء الدم لماذا لا تقول لهم ان اموالكم حرام ..اين اين سحاسبون انتم ايضا بما انكم ساكتون عن الحق والحقائق ....

  • ghilas

    q elle hypocrisie , c comme il est important et nessesaire tout ca , votre devoire vous ne l navez pas fait ,vis a vis au peuple .en s en fout si vous avez fait la priere ou pas ,fesez votre boulot oui.
    algerien libre je suis pas etranger