-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كن قويا لأجل أحلامك

آمنة بلوصيف
  • 1322
  • 2
كن قويا لأجل أحلامك
ح.م

ربما لم أحصل على كل شي، لكن مازلت تلك الإنسانة التي تسعى إلى ما تريد بعيدا عن تحطيم أهداف الآخرين..

ربما لم أحصل على كل شي، ولكن لازلت أطمح في تحقيق كل ما أريد.. فقدت شي من كل شي كنت أملكه.. فقدت صديقتي ذات الثامن عشر من رمضان وأنا أخط هذه الحروف تذكرتها يوما قبل ذكرى الفراق..

أجل يحدث أن تحصل على شي وتفقد أشياء، ليس لشيء سوى لتتعلم، لتصبح أكثر نضجا وتستوعب أكثر معنى ربما لم أحصل على كل  شي ولكن..

كل واحدة منا وفي درب طموحها وهي تسعى لتحقيق وتجسيد أمنياتها فقدت الكثير.. عاشت لحظة ضعف.. اعتقدت أنها النهاية بالنسبة لها، لكن هي معنا اليوم تخط بأناملها كل شي عنها وأي شيء..

صديقتي، نعم أنت التي تقرئين هذه الكلمات ربما لم تحصل على كل شي لكنك حققت بعضا منه.. أحدهم تخلى عنك وأنت بأمس الحاجة إليه.. ظروف قست عليك ولم تتمكني من الالتحاق بقناة كنت تحلمين للعمل بها.. نظرة وجهها أحد أفراد عائلتك عندما علموا أنك اخترت تخصص الصحافة..

ربما هي أمور نشترك فيها ولحظات عشناها ونحن نبكي.. نعم أن تحقق شيئا من كل شي فهذا بحد ذاته إنجاز صديقتي.. اجعل من كل وقت وقتا مناسبا للمضي قدما بشرط ألا تتخلي عن شيء اسمه الضمير والمبادئ..

سأقول لك شيئا اجعليه قاعدة لا يمكن لأي كان أن يكسرها، فالصحافة قبل أن تكون ظهورا على الشاشة أو قلما يخط هي أخلاق ومبادئ حتى ندافع يوما عن أنفسنا بالجملة التي اخترناها اليوم ربما لم أحصل على كل شي لكن لازلت إنسانة ذات مبادئ وأخلاق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • 2

    كان لي كثير من الأحلام تبخرت كلهاحتى ابسطها كم سقطت ثم نهضت تألمت ذرفت الدموع لكن إبتسامتي ظلت عنواني أو بالأحرى الحجاب الذي أخفي وراءه أحزاني رغم كل ذلك قررت أن تكون لي أحلام جديدة

  • خليفة

    جمال المرء اخلاقه ،و قوة شخصيته تكمن في مبادءه ، تستطيع المرأة ان تحلم و تحقق اهدافا التي سطرتها و تصل الى اعلى المناصب التي كانت تصبو لها ، و تستطيع هذه المراة ان تحوز على تقدير و احترام الجميع لها مادامت متشبثة باخلاقها و محافظة على توازنها العقلي و النفسي و الاجتماعي ،و دون ان تغتر بالمظاهر ، و دون ان تحيد قيد انملة عن مسارها الطبيعي الذي رسمته منذ البداية ،و هذا النوع من النساء يمثل عملة نادرة في وقتنا الحالي حسب راءي المتواضع ،و كما قال احد الشعراء : كن ابن من شءت و اكتسب ادبا،،،يغنيك مضمونه عن النسب.