-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
6 نصائح من نواعم

كيف تتصرفين بحكمة عند اكتشاف خيانة زوجك؟

جواهر الشروق
  • 96028
  • 14
كيف تتصرفين بحكمة عند اكتشاف خيانة زوجك؟
ح.م

مما لا شك فيه أن أبشع شعور قد يخالج المرأة هو ذاك القهر الذي يكسر قلبها بعد اكتشاف خيانة زوجها لها، ولتخطي الأزمة قدم موقع نواعم 6 نصائح للتصرف بحكمة وهي:

استسلمي لمشاعرك

سوف تشعرين بالأذى، الغضب والحزن، استسلمي لمشاعرك، لا تتجنبيها ولا تتجاهليها، ولا تضغطي على نفسك لتخطيها بسرعة، فالشعور بالألم هو الخطوة الأولى للتعافي.

شاركي مشاعرك

استعيني بأحد الأشخاص المقربين ذوي الثقة، وشاركيه مشاعرك، ابكي على كتف شقيقتك أو صديقتك المقربة، ولا تتحدثي مع زوجك إلا عندما تكونين مستعدة، وأفكارك مرتبة، حتى لا تتحدثي بطريقة غير سليمة وتتفاقم المشكلة.

احصلي على مساعدة بشأن مشاعرك

لا بأس من الذهاب إلى معالج نفسي أو طبيب نفسي، فسيل المشاعر في أزمة كبرى كالخيانة الزوجية، يكون من الصعب استيعابه وتخطيه بمفردك، سوف يساعدك المعالج أو الطبيب في ترتيب أفكارك، والتعامل السليم مع مشاعرك السلبية حتى لا يزداد تأثيرها السلبي عليكِ.

احتضني الشعور بالأمل

الخيانة لا تعني انتهاء الحياة الزوجية، فقد يكون زوجك نادماً وعلى استعداد لإصلاح خطئه وعدم تكراره، لذلك لا تقاومي شعاع الأمل، وإذا رأيتِ استعداد زوجك للإصلاح، تقبلي اعتذاره واغفري له، وركزي في كيفية استعادة الثقة بينكما وإحياء زواجكما مرة أخرى.

إعادة بناء الثقة

هذه المرحلة ستتطلّب مجهوداً مضاعفاً من زوجك، عليه أن يقدّم لكِ كل الضمانات التي تعيد بناء ثقتك به، وأن يتحلّى بالصبر لأن استعادة الثقة بينكما يمكن أن يستغرق وقتاً طويلاً، وعليكِ أيضاً أن تتحلي بالمرونة وتفتحي قلبك مجدداً لزوجك.

ضعي في اعتبارك مشاعر أطفالك

بقدر غضبك من زوجك، لا يزال والد أطفالك، قد يكون أباً رائعاً، ويكونون بحاجة إليه، لذلك كوني حريصة على عدم طرح تفاصيل المشكلة أمام الأطفال، لأن أزمة كهذه يمكن أن تهز صورة والدهم في أعينهم، ويعود هذا بتأثير سلبي على نفسيتهم وشخصياتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • نرجس

    اكره الخيانة وخصوصا اذا كنت انخان من اول سنه زواج من زوجي. ولكني كنت اغضب. واصارحه بهذا الشي انك تخوني وكذا وكذا. اما الان فقد اشتريت رأسي وبدأت افكر بالحلول وبدات اصمه لصفي واجذبه واحاول تسويه الامور. وبدأت اهتم بنفسي اكثر من الازم حتى ولم يشعر بذلك المهم اني ابقى مثل طبيعتي صحيح اني احيانا. لااستطيع البقاء عالطبيعه ولكن احاول. واحاول من تغيير ماكنت افعله سابقًا واجدد من افكاري. انا من كثر مشاكلي مع زوجي بسبب الخيانات اصبحت مااحب اصارخ وازيد من الشكل بالعكس اصبحت اتكلم بهدوء ولاعدت اتحمل الصراخ والمشاكل. لكن حالتي النفسيه تعبت عندما يغيب زوجي يومان عن البيت بحجه الخروج مع اصحابه وانا لدي دليل على خيانته. اجلس بالبيت ابكي وابكي وابكي ولاانام ليلا واصابني الارق اكثر من مره ولااعرف اكل تنسد نفسي عن الاكل لكن مااحاول البكاء عندما يأتي ولاابين دموعي. لكن يبان علي اذا انا عرفت بسر ما المهم اني من كثر الخيانات تدربت وصرت اعرف الطرق المستخدمه لارجاع زوجي لي. ومع ذلك فكل علاقاته مجرد نزوات فالنهايه مرجعه لبيته وحظني طول العمر

  • قل الحق

    لن اتعاطف مع الرجل في قضية كهذه لانني رجل، الرجل الخائن يستحق العقاب الشرعي الذي امر به الله و هو الجلد، اما عن انواع الخيانة اليوم فهي متعددة، فاذا كان صلى الله عليه و سلم قال: «أَيُّمَا امْرَأَةٍ اسْتَعْطَرَتْ فَمَرَّتْ عَلَى قَوْمٍ لِيَجِدُوا رِيحَهَا فَهِيَ زَانِيَةٌ، وَكُلُّ عَيْنٍ زَانِيَةٌ»، فماذا نقول عن نساء اليوم، الفيزو و الراس عريان و الماكياج و الاختلاط و القهقهة مع الزملاء في العمل..ووو، كل هذا خيانة شئتم ام ابيتم.

  • عبد الحليم

    السلام عليكم الزنى حكمه هو تطبيق شرع الله عزّ وجل

  • محمد ب

    الخيانة الزوجية :
    وهي أن يأتيّ أحد الزوجين حرمة الزنا أو على العموم العلاقات المحرّمة , و علينا أن نعلم اوّلا أن هذه المعصية من الكبائر في كلّ الديان السّماوية .
    *)خيانة الزوج لزوجته : هي تهينها نفسيّا وتدمّر حياتها وتشعرها بالنقصان كإمرأة وتكرّهها في زوجها وتقضي على المودة بينهما . لكن مصيبتها أنّ هذا الزوج إرتكب كبيرة خطيرة ومنها لا يصبح قدوة لها ولا لأولادها.وعقوبة الآخرة يتحملها لوحده إن لم يتب.
    *) خيانة الزوجة لزوجها هي أبشع وأقذر لأنّ المرأة في نظر زوجها هي الأطهر والأحفظ لنسله زيادة على تدمير رجولته وتحميله كبيرة ((الدياثة)) يوم القيامة إن علم وتسامح .

  • ابو عبدو دلسي

    يجب على الزوجة تفهم الخيانة فقد تكون أحد أسبابها ربما تكون مقصرة في أداء الحياة العاطفية التي تجعل الزوج لا يلتفت لغيرها ، أو مقصرة في خلق الجو العائلي اللازم الذي يجعل الزوج مرتاح في بيته وينتظر الوقت الذي يرجع فيه إلى البيت لينهل من هذا الجو المليء بالدفء والمودة والشعور بالاهتمام من زوجة واعية محبة .

  • دع المعارضة تكتب ...الى من

    شعب يمل وعندما يمل يجمع التبرعات ليقلص مستوى العنف الذي يجر به الى اتلاف ما قد لا ينجزه لك من ستإمنه على ثروتك

  • مجلتي الشفاء

    ساخطط لاعطائكم عناوين مقترحة اسم مجلتي شفاء
    اول مقال المرض منحة او محنة

  • tiger

    عندما تعلمون ما هو حكم المتزوج الزاني في الدين، ستعلمون خطورة الأمر، و ربما ستتغير النصائح.

  • خليفة

    تتحدثون دوما عن خيانة الزوج ،و لا تتحدثون عن خيانة الزوجة، علما و ان الخيانة الزوجية تسري على الطرفين معا سواء كان الزوج او الزوجة ،لان كليهما معرض للوقوع في هذه الخطيءة ،لانه بني ادم ،يحمل غراءز ، و يمكن ان تغويه النفس و يوسوس له الشيطان،و كل ابن ادم خطاء و خير الخطاءين التوابون ،و تقع الخيانة الزوجية عندما لا يكون الزواج مبني على اسس متينة منذ البداية ،و عندما لا يتاسس الزواج على المودة و الرحمة ،و عندما يغيب الحب المتبادل و التضحية و الاخلاص ،و عندما لا تهتم الزوجة بنفسها و جمالها يحاول الزوج ان يلتفت لغيرها و عندما لا تجد الزوجة الاهتمام الكافي من طرف الزوج تبحث عنه مع اشخاص اخرين و هكذا

  • مستشار الحياة الزوجية

    كيف تتصرف بحكمة عند اكتشاف خيانة امرأتك مع رجل آخر ؟

    -في البداية ستشعر بالغضب و القهر و الغيرة الجنونية و لكن استسلم لتلك المشاعر لأن الشعور بالألم هو الخطوة الأولى نحو التعافي.

    -ابكي على كتف أبوك أو شقيقك أو صديقك، ولا تتحدث مع امراتك إلا عندما تهدأ و تكون مستعدا لمواجهتها بهدوء و رزانة

    -الخيانة لا تعني انتهاء الحياة الزوجية، فقد تكون زوجتك نادمة وعلى استعداد لإصلاح خطئها ، لذا تقبل اعتذارها واغفر لها و حاول اسرجاع الثقة بينكما وإحياء زواجكما مرة أخرى.
    -بقدر غضبك على زوجتك، فهي لا تزال زوجتك و أم أطفالك، و قد تكون أما رائعة و أطفالك بحاجة إليها ، لذا إمنح لها فرصة أخرى .

  • ديار الغربة المرة

    قرأت النصائح فهي رائعة صراحة
    لكن لمن استطاعت لأن الخيانة تدمر كيان الإنسان في الأعماق سواء رجل كان أو إمرأة
    لكن كما قلت الخيانة ليست نهاية الحياة ..و حتى الساعة المتوقفة تكون صحيحة مرتين في اليوم
    انت لا تهزم عندما تخسر بل تهزم عندما تيأس و تغادر
    لكن في بعض الأحيان الفراق بالتي هي أحسن يكون الحل الوحيد للخروج من دوامة التفكير الدائم و الشفاء نفسيا
    يخطأ الرجل
    فتحزن المرأة..فيعتذر الرجل
    تخطئ المرأة..فيغضب الرجل
    فتبكي المرأة..فيعتذر الرجل
    كيما دير تحير ?
    لكن لا ننسى بأن المرأة كائن حي و لها مشاعر و أحاسيس و لا تقبل الخيانة مهما كان نوعها و غضب المرأة يستطيع تدميرها مدى الحياة

  • حاجة ماسة الى اب

    يسمعني لاقول له ابي كيف انت اليوم وكيف اقول لك انت حبيبي الاول والاخير انت قلبي الذي مزقته بوحل من الفشل واسودت امامك لتقف

  • حاجة ماسة الى اب

    يسمعني لاقول له ابي كيف انت اليوم وكيف اقول لك انت حبيبي الاول والاخير انت قلبي الذي مزقته بوحل من الفشل واسودت امامك

  • ابي

    لا المشاعر تكفي ولا الالم يجعل منا نصارح بعضنا البعض بالحقيقة